إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

انتعاش مؤشرات الأسهم الخليجية بدعم من نتائج الأعمال الايجابية

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,953
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

ارتفعت مؤشرات أسهم الخليج اليوم الاربعاء عند الافتتاح مستفيدة من قيام عدد من البنوك بالإعلان عن نتائج أعمال ايجابية، مع خطط لتوزيعات الأرباح، و كان تحسن أسعار النفط الخام دافعاً لدعم أسواق الأسهم.

ارتفع سوق دبي المالي 0.5% بقيادة ارتفاع أسهم شركة اعمار العقارية و أسهم بنك دبي الإسلامي، مقلصة من الخسائر التي تكبدتها خلال الجلسة الماضية.

صعد مؤشر أبو ظبي بنسبة 0.25% مدعوماً بارتفاع أسهم بنك اتحاد الوطني الذي صعد بنسبة 2.5% بعد الإعلان عن ارتفاع أرباح الربع الرابع من العام الماضي 2015 بنسبة 42%، و هذا ما دفع مجلس إدارة البنك للإعلان عن توزيعات أرباح نقدية الخاصة بالعام الماضي أفضل من العام الذي سبقه.

ارتفع مؤشر البورصة القطرية بنسبة 0.68% مع ارتفاع غالبية أسهم المؤشر.

صعد بورصة الكويت بنسبة 0.24% مع تحسن الشعور العام مع قيام بنك الخليج الذي صعد بنسبة 3% بالإعلان عن نتائج اعمال ايجابية خلال الربع الرابع من العام الماضي 2015، و استفادت أسهم البنك من الإعلان بأنه تعافى من تداعيات الازمة المالية الماضية.

مؤشر عُمان يميل للانخفاض منذ الصباح على الرغم من ارتفاع أسهم بنك ظفار 4.0% بعد إعلان البنك عن توزيعات أسهم مجانية بـ10% و توزيعات أرباح نقدية بنسبة 10% خلال العام 2014.

استفادت أسهم الخليج من استقرار أسعار مزيج برنت حول 49.02 دولاراً للبرميل، و هذا مع ترقب المستثمرين لقرار البنك الفدرالي الأمريكي مساء اليوم الاربعاء.

أكمل مؤشر الأسهم السعودية( تداول) مسيرة الارتفاع لليوم الثالث على التوالي مع ميل أسعار النفط الخام للانتعاش، و هذا ما بدا واضحا على المؤشر الذي ارتفع بقيادة أسهم سابك(صاحب أعلى وزن في المؤشر) و هذا مع تأكيدات المشرعين السعوديين بان سوق الأسهم يسير بالمسار الصحيح لفتح السوق للمستثمرين الأجانب خلال النصف الأول من العام الجاري.
 
عودة
أعلى