إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

انخفاض أسعار الذهب بعد بيانات الولايات المتحدة الإيجابية

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,960
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

Commodities_26489641-8a77-4cf0-aabb-9ac40edcd56b.GIF

انخفضت أسعار الذهب خلال الجلسة الأمريكية وذلك بعد صدور عدة من البيانت والمؤشرات الخاصة بالإقتصاد الأمريكي والتي أوضحت بأن الإقتصاد الأكبر في العالم يسير بالإتجاه الصحيح نحو التعافي من مشاكله، إذ تحسنت مبيعات التجزئة خلال شهر شباط الأمر الذي ساهم بإعطاء الدولار الأمريكي دفعه إلى الصعود.


بعد غياب البيانات الإقتصادية الهامة عن الولايات المتحدة خلال اليوميين الماضي، يعود إلينا الإقتصاد الامريكي بمجموعة جديدة من المؤشرات الإقتصادي، إذ أوضح الإقتصاد اليوم نمو قراءة مؤشر مبيعات التجزئة خلال شهر شباط/فبراير بنسبة 1.1% وبأفضل وتيرة منذ 5 أشهر.


ومن الجانب الأخر اوضح تقرير وكالة الطاقة الأمريكي لمخزونات النفط الخام إرتفاع مخزونات النفط لدى الولايات المتحدة الأمريكية خلال الأسبوع الماضي بمقدار 2.6 مليون برميل ليأتي بأفضل من التوقعات التي كانت تشير إلى الإرتفاع بمقدار 2.3 مليون برميل.


ساهمت هذه البيانات وغيرها من البيانات الإيجابية الأخرى بأن تلعب دوراً مهم بإرتفاع مؤشر الدولار الأمريكي وبأعطاء نوع من التفاؤل بتحسن إقتصاد الولايات المتحدة الأمر الذي ساهم ببث حالة من الطمأنينة في الأأسواق الأمريكية انجاه تعافي الإقتصاد الأمريكي الأمر الذي ساهم بالإبتعاد عن شراء الذهب للتحوط من المخاطر.


هذا ويذكر بأن أسعار الذهب كانت قدد حققت بعض المكاسب خلال التعاملات الصباحية وذلك نتيجة تجدد المخاوف إزاء أزمة الديون السيادية في منطقة اليورو بعد أن أكد البنك المركزي الألماني يوم الأمس أن الأزمة لم تنتهي بعد و هذا ما يؤكد رؤيتنا أيضا إزاء الوضع في المنطقة، و بالتالي قد لاقت أسعار الذهب دعما على أساس الاحتفاظ بالمعدن الأصفر النفيس كملاذ آمن، لكن مستوى الطلب لم يكن بالحجم المطلوب لرفع الأسعار اكثر من ذلك.


ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي والذي يقيس أداء الدولار أمام سلة من العملات أهمها اليورو والين الياباني والجنيه الإسترليني ليتم تداوله حالياً حول مستويات 82.94 مقارنة مع مستويات الإفتتاح عند 82.57 محققاً أعلى مستوى عند 83.03 والأدنى عند 82.33.


أخيراً نتيجة للتحسن الملحوظ في الإقتصاد الأمريكي وبناء على العلاقة العكسية التي تربط أسعار المعدن الأصفر بمؤشر الدولار الأمريكي، انخفضت أسعار الذهب ليتم تداولها في تمام الساعة 3:11 مساءاً بتوقيت جرينتش حول مستويات 1587.93 دولار للأونصة مقارنة مع الإفتتاح عند 1593.14 دولار للأونصة محققة أعلى مستوى عند 1599.01 دولار للأونصة والأدنى عند 1586.79 دولار للأونصة.
 
عودة
أعلى