إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

انخفاض أسعار الذهب عقب بدء برنانكي الإدلاء بشهاته

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,953
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

انخفاض أسعار الذهب عقب بدء برنانكي الإدلاء بشهاته
انخفضت أسعار الذهب في ثالث جلسته في بورصة نيويورك اليوم الأربعاء ، وجاء هذا الإنخفاض للمعدن الأصفر وسط قيام محافظ البنك الفيدرالي الأمريكي بالبدء بالإدلاء بشهادته النصف سنوية أمام مجلس النواب الأمريكي.
قام محافظ البنك الفدرالي الأمريكي السيد بن برنانكي اليوم بإدلاء شهادته النصف سنوية أمام أعضاء مجلس النواب، إذ اكد برنانكي أن عملية شراء الأصول هي بأي حال من الاحوال كانت عملية معدة مسبقاً، مشيراً إلى أنه يمكن أن يقوم البنك بتخفيضها أو توسيعها وذلك حسب الظروف الإقتصادية التي تمر بها الولايات المتحدة.
وأكد برنانكي بأن المخاطر المحدقة بالإقتصاد الأمريكي تراجعت بشكل ملموس في الأونة الأخيرة، وأضاف برنانكي بانه إذا تحسن الإقتصاد الأمريكي بشكل أسرع مما كان متوقعاً له ومعدلات التضخم ارتفعت لتصل إلى هدف البنك عند 2.0%، فإن عملية شراء الأصول يمكن أن يتم تخفيضها.
وأضاف إذ لم يتم تحسن قطاع العمل بالشكل المطلوب وإذا لم نظهر مستويات التضخم إرتفاعاً لتصل إلى 2.0% أو إذ تشددت الظروف المالية علينا فإن البنك قد يلجأ إلى المحافظة على الوتيرة الحالية من المشتريات لفترة أطول، وذلك من اجل تحقيق أهداف البنك.
تداول الذهب

وبالنظر إلى سعر الذهب فإنه يتداول عند مستوى 1283.18 دولار للأونصة في تمام الساعة 16:08 بتوقيت نيويورك مقارنة بالإفتتاح عند مستوى 1291.37 دولار لأونصة محققا الأعلى عند مستوى 1299.69 دولار للأونصة والأدنى عند مستوى 1277.35 دولار للأونصة.
تداول الدولار الأمريكي

ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي والذي يقيس اداء الدولار الأمريكي امام سلة من العملات الرئيسية اهمها اليورو والجنيه الإسترليني والين الياباني بعد هذه الأخبار ليتم تداوله في تمام الساعة 16:09 مساءاً بتوقيت جرينتش حول مستويات 82.90 بعدما كان قد افتتح جلسته عند 82.68 محققاً اعلى مستوى 83.03 والأدنى عن 82.47.
تداول الفضة والبلاتين والبلاديوم

وبالنسبة للمعادن الأخرى فقد انخفضت أسعار الفضة بنسبة 1.40% لتصل إلى 19.65 دولار للأوقية وهبط البلاتين بنسبة 0.23% ليصل إلى 1.420.60 دولار للأوقية وارتفع البلاديوم بنسبة 0.02% ليصل إلى 736.68 دولار للأوقية.
 
عودة
أعلى