إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

انخفاض اليورو بعد بيانات أسعار المستهلكين يعيده للتداول تحت المقاومة الهابطة

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,958
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

صدرت بيانات أسعار المستهلكين الأمريكي هذا اليوم، حيث أظهرت البيانات الاقتصادية استقراراً غير متوقع في أسعار المستهلكين الجوهري (باستثناء الطعام والطاقة) على المستوى الشهري لشهر فبراير الماضي. هذا وقد رافقه ارتفاع في أسعار المستهلكين الجوهري السنوي إلى 1.7%. الارتفاع الذي حصل أعطى المتداولين سبباً لشراء الدولار الأمريكي، حيث أن التحسّن في أسعار المستهلكين يزيد من فرص رفع الفائدة خلال النصف الثاني من هذه السنة.



رغم أن الفيدرالي لا يعتمد على مؤشر أسعار المستهلكين الجوهري، بل يعتمد على مؤشر النفقات الجوهري في دراساته لمستويات التضخم، إلا أننا نلاحظ حالياً بأن أي بيانات اقتصادية تدعم رفع الفائدة من قبل الفيدرالي الأمريكي تؤثر إيجاباً في الدولار، وهذا فعلاً ما شهدناه بعد صدور البيانات، حيث انخفض سعر صرف اليورو مقابل الدولار الأمريكي.

بالنظر إلى الرسم البياني أعلاه، سوف نلاحظ بأن زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي انخفض بسرعة ليعود ويتداول ما دون المقاومة الرئيسية التابعة للاتجاه الهابط، وهذا أيضاً رفقه ارتداد وفشل في الثبات فوق الحاجز النفسي 1.1000 المتمثّل أيضاً في تصحيح 50% فيبوناتشي كما نرى في الصورة أعلاه. رغم أن المتوسطات المتحركة البسيطة 20 و50 ما تزال إيجابية في تداولاتها، إلا أننا نلاحظ بأن الفشل في الثبات فوق مستوى 50% فيبوناتشي المتمثّل في سعر 1.1000 يعطينا سبباً لأن نعتقد بأن تصحيحاً هابطاً قد يمتد اليوم لاختبار مستوى تصحيح 38.2% فيبوناتشي عند سعر 1.0875.



يجب أن نعلم بأن كسر مستوى 1.0875 قد يسبب تعمّقاً في الانخفاض نحو المتوسط المتحرك البسيط 20 الواقع عند سعر 1.0800.
 
عودة
أعلى