xm

xm

 

انخفاض سعر الدولار بينما يقل الإعراض عن المخاطرة، مع استمرار الحذر

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
6,385
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 



تراجع الدولار اليوم الأربعاء مقابل سلة من العملات مع تراجع معدلات الإعراض عن المخاطر، مما قلل من الطلب على الملاذ الآمن، ولكن كانت هناك خسائر متكبدة وسط المخاوف المستمرة بشأن تباطؤ النمو العالمي والحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين.

كما انخفض مؤشر الدولار الأمريكي، الذي يقيس قوة الدولار مقابل سلة من ست عملات رئيسية، بنسبة 0.18٪ ليصل إلى 96.53 بحلول الساعة 03:33 صباحا بتوقيت الشرق (08:33 صباحا بتوقيت جرينتش)، بعد ارتفاعه بنسبة 0.68٪ في الجلسة السابقة.

افتتحت الأسواق الأوروبية مرتفعة وكذلك ارتفعت العقود الآجلة في الولايات المتحدة مع تراجع معدلات الإحجام عن المخاطرة في أعقاب الركود الذي أصاب وول ستريت يوم الثلاثاء، والذي انتقل إلى الأسواق الآسيوية خلال الليل.

ودفع تراجع الأسهم المستثمرين إلى البحث عن الأمان في الدولار، والذي ارتد مرتفعا من أدنى مستوياته في أسبوعين يوم الثلاثاء.

تعرض الدولار لضغوط أقل بعد صدور تعليقات حذرة من صناع السياسة في البنك الاحتياطي الفيدرالي وبعض البيانات الاقتصادية الأمريكية الضعيفة بشكل غير متوقع والتي تشير إلى أن البنك المركزي قد يبطئ وتيرة رفع أسعار الفائدة.

بينما ارتفع العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات بعد الانخفاض لأدنى مستوياته في سبعة أسابيع يوم الثلاثاء، إلى 3.081٪.

كذلك ارتفع الدولار مقابل الين، مع تداول الدولار ين عند 112.83 بعد انخفاضه إلى أدنى مستوى له في ثلاثة أسابيع عند 112.29 يوم الثلاثاء.

ارتفع اليورو، مع ارتفاع تداول اليورو دولار بنسبة 0.25 ٪ ليسجل 1.1398 بعد انخفاضه بنسبة 0.71 ٪ في الجلسة السابقة.

كما حصلت العملة الموحدة على الدعم من التقارير التي تفيد بأن الحكومة الإيطالية قد تكون منفتحة على بعض التعديلات في الميزانية.

كما اقترب سعر الجنيه الإسترليني من أعلى مستوى له مقابل الدولار، حيث ارتفع الجنيه الإسترليني/ الدولار بنسبة 0.17٪ إلى مستوى 1.2810، لكنه تغير قليلاً مقابل اليورو، مع تداول اليورو / الجنيه الإسترليني عند 0.8894.

كان من المقرر أن تتوجه رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي إلى بروكسل في وقت لاحق اليوم لمناقشة مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي مع رئيس المفوضية الأوروبية، جان كلود يونكر.

 

مواضيع ذات صلة

أعلى