إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

انخفاض طلبات الإعانة في أمريكا إلى أقل مستوى منذ خمسة أعوام

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,960
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

صدر عن الإقتصاد الأمريكي قراءة طلبات الإعانة للأسبوع الماضي حيث انخفضت بشكل فاق التوقعات لتصل إلى أقل مستوياتها منذ خمسة أعوام، حيث انخفض عدد طلبات الإعانة للأسبوع المنتهي في 19 كانون الثاني/يناير بحوالي 5 آلاف طلب ليصل إلى 330 ألف طلب، بالمقارنة مع القراءة السابقة و المتوقعة التي بلغت 335 ألف طلب.

أما بالنسبة لمؤشر طلبات الإعانة المستمرة للاسبوع المنتهي في 13 كانون الثاني/يناير فقد انخفض بحوالي 57 ألف طلب ليصل عدد الطلبات إلى 3157 ألف طلب، بالمقارنة مع القراءة السابقة التي بلغت 3214 ألف طلب والتي تم تعديلها إلى 3228 ألف طلب، وبأفضل من التوقعات التي بلغت 3200 ألف طلب.

هذا و كانت اللجنة الفدرالية المفتوحة قد قالت في إجتماعها الماضي أنها ستبقي معدلات الفائدة حول الصفر و ستبقي على سياسات الفيدرالي الميسرة ما دامت معدلات البطالة أكثر من 6.50%، و كانت معدلات الفائدة قد بلغت في الشهر الأخير من العام المنصرم 7.8% محققة انخفاضاً حيث كانت تبلغ 8.3% في بداية عام 2012.

و كان برنانكي قد أوضح "أن الوضع غير مقبول" في تعقيبه على معدل البطالة افي شهر كانون الأول/ديسمبر ، خاصة أن 39% من العاطلين الأمريكيين عن العمل لم يعملوا لمدة 6 أشهر أو أكثر، في إشارة إلى أن الفدرالي سيستمر في برامج التحفيز ما دامت معدلات البطالة أعلى من مستوى 6.5%.
 
عودة
أعلى