إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

انخفاض مؤشرات أسواق الأسهم الأوروبية في منتصف المعاملات

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,955
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

تراجعت مؤشرات أسواق الأسهم الأوروبية في منتصف المعاملات اليوم الاثنين في الوقت الذي تتزايد فيه حدة التوترات في العراق الامر الذي دفع بالمستثمرين إلى أصول الملاذ الامنة.

العمليات المسلحة لاتزال مستمرة بين المليشيات الإسلامية المتشددة والقوات الحكومية العراقية في شمالي البلاد، فيما سحبت دول غربية ممثلين دبلوماسيين من العاصمة بغداد تخوفا من تردى الأوضاع هناك.

وكانت قوات الدولية الإسلامية في العراق والشام (داعش) قد أعلنت عن صور جاء بها عمليات اعدام جماعي لجنود القوات النظامية في العراق، هذا في المقابل دعت الحكومة العراقية المدنيين للتطوع وحمل السلاح لمواجهة تلك المليشيات المسلحة.

في وقت لاحق من هذا الأسبوع ستتجه الأنظار إلى قرار البنك الاحتياطي الفيدرالي بشأن السياسة النقدية والذي سيتبعه مؤتمر صحفي للسيدة جانيت يلين رئيس البنك الفيدرالي للتعليق على أداء الاقتصاد الأمريكي.

في تمام الساعة 07:08 بتوقيت الساحل الشرقي سجل مؤشر Stoxx 600 الاوسع نطاقا تراجع بنسبة 0.41% مسجلا 345.66 نقطة بقيادة قطاع الاتصالات منخفضا بنسبة 0.89%

انتقالا إلى مؤشرات اسواق الاسهم الرئيسية الاخرى، حيث سجل مؤشر اسواق الاسهم الالمانية DAX 30 مستوى 9887.79 ومنخفضا بنسبة 0.25%. وانخفض مؤشر اسواق الاسهم البريطانية FTSE 100 بنسبة 0.28% ليصل إلى 6758.64 نقطة. وارتفع مؤشر اسواق الاسهم الفرنسية CAC40 بنسبة 0.47% مسجلا 4521.83 نقطة.
 
عودة
أعلى