إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

باراك أوباما رئيساً للولايات المتحدة الأمريكية لفترة رئاسية ثانية

Trader

عضو نشيط
المشاركات
535
الإقامة
مصر

xm    xm

 

 

استطاع الرئيس الأمريكي باراك أوباما الفوز بفترة رئاسية ثانية عقب صدور نتائج ولايتي أوهايو وكاليفورنيا، والتي أظهرت تقدم الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته في تلك الولايات، الأمر الذي منح أوباما حتى الساعة 04:23 صباحاً بتوقيت غرينيتس 275 صوتاً مقابل 203 من أصل 270 صوت في المجمع الانتخابي، الأمر الذي يشكل إعلاناً رسمياً في الولايات المتحدة بأن أوباما فاز بفترة رئاسية ثانية في أمريكا.
هذا وقد بدأ أنصار أوباما بالاحتفال في الشوارع فور صدور نتائج ولايتي كاليفورنيا وأوهايو، والتي أظهرت فوز أوباما بتلك الولايات، في حين كانت النتائج الرئاسية متقاربة جداً قبيل صدور نتائج تلك الولايات، الأمر الذي يجعل من باراك أوباما رئيساً للولايات المتحدة الأمريكية لفترة رئاسية ثانية.
ولا بد لنا من الإشارة إلى أن أوباما يكون بذلك الرئيس الديمقراطي الثاني الذي يفوز بولايتين متتاليتين عقب الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون.
ومن ناحيته فقد تقدّم أوباما بالشكر لكل من صوّت له في انتخابات 2012، وذلك على حسابه الخاص على شبكة التواصل الاجتماعي تويتر، في الوقت الذي يترقب فيه أنصار المرشحين خطاب الهزيمة لميت رومني في ولاية ماساتشوستس، وخطاب النصر لباراك أوباما في شيكاغو.
وقد كتب الرئيس الأمريكي باراك أوباما على حسابه الخاص على تويتر عبارة "Four more years" والتي تعني "أربعة أعوام أخرى"، وذلك حال صدور نتائج ولايتي كاليفورنيا وأوهايو، والتي حسمت السباق الرئاسي لصالح أوباما.
أما الأسواق المالية فقد ابتهجت بخبر فوز باراك أوباما بفترة رئاسية ثانية، لنشهد ارتفاعها، وارتفاع اليورو مقابل الدولار الأمريكي إلى مستويات 1.2861، فيما ارتفعت أسعار الذهب إلى مستويات 1723.31 دولار أمريكي للأونصة، كما ارتفعت أسعار النفط إلى مستويات 88.38 دولار أمريكي للبرميل (البيانات مسجلة في تمام الساعة 04:41 بتوقيت غرينيتش).
 
عودة
أعلى