إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

بالصوت..ارتباك وخلافات بين عناصر ميليشا حزب الله في الزبداني

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,955
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 



أظهر تسجيل صوتي بث على مواقع التواصل الاجتماعي عناصر من حزب الله في حالة ارتباك شديد عقب خسائرهم في معارك الزبداني، وتطور الحديث فيما بين هؤلاء العناصر ليتحول إلى مشادة كلامية، وتبادل للاتهامات بالتقصير. ويسمع في الشريط الصوتي الذي بدا في غاية الوضوح أحد عناصر الحزب وهويقول: "أنا ناطر هون نص ساعة بينو بينو، أنا راح من عندي سبعة راح أول شي أربعة ما رجعو راحو 2 ليجيبو عالم ما رجعو".

فيتدخل شخص ثان ليعرّف عن نفسه "أبو علي باسم أبو علي باسم" ويبدو أن العنصر الأول قد استاء من توجيهات بعض قادة الحزب الميدانيين فقال للثاني:"ما يتفضل اللي عم يقلي تكليف ما بعرف شو ومعش تحكي وما تعلي صوتك يتفضل يجي يدير من هون، وما يدير ورا الجهاز، وقاعد وين بآخر ما عمّر الله"، فاستفسر العنصر الثاني قائلاً:"قللي من عم يحكي هون يا آدمي ابو زينب أنت عم تحكي، وكررها بنبرة استنكار:"أنت شو عم تحكي أبو زينب".

وهنا يتدخل عنصر ثالث ليقول:"لحظة شوي بو زينب أنت هول السبعة اللي عم تحكي عنن هولي أصدقاء مش هيك يا آدمي"، فيرد عليه الأول:"إيه يا بيي من عندي سبعة وبعدن ما رجعو".

وأضاف بحدة: "شو بقسّم حالي"، فيستهجن الثالث كلامه ويرد عليه:"أنت وقت اللي فلو ليش لتسمحلن يفلو ليش سمحتلن يفلو"، فأجابه الأول:"الـ 14 ونص وراهن ولك ماعش رجعو أخدوا معن الـ"بي كي سي".

وتابع :"شو بعمل بحالي من الصبح عم نادي ما حدا معبّر حدا لما طفح الكيل يا حبيب ما عم نحكي بلا نفس مع العالم، بس حدا يرد علينا ويقلنا مع مين عم نحكي بس".

وعندها يحاول العنصر الثالث تخفيف حدة الحوار ويقول للأول:"حا احكيك كلمة فيها وجدانية شوي وجملة مفيدة".

وأردف:"ما حدا كان عم يلعب ولا حدا كان ملتهي ولا حدا كان متخبي ولا حدا ما كنش عم يرد".

وفي إشارة إلى حجم الخسائر التي تلقاها عناصر الحزب استدرك المتحدث الثالث قائلاً:"ليك في دم عالأرض وفي عالم، وفي أولوية للشغل ما شي حبيبي، طول بالك والله بعينك أنت مش مشكل".

وبعد الجدال الطويل يتدخل شخص جديد على خط النقاش ليقول للأول بنبرة حادة: "اسماع يا حبيبي عم تتفلسف" ويتابع بكلمات غير مفهومة من أصل التسجيل كما يبدو.

ويتدخل الثالث محاولاً تهدئة الجو وموضحاً للأول "الزلمي اللي عم يحكي معك عمرو خمسين ستين سنة".
وتابع:"ماشي متلك متلو هيدا الزلمي ماشي، معلي خلينا نحترم بعضنا، معليش يا آدمي مش كل واحد حكى كلمة بدنا شو اسمو ولوو".

فيجيبه الأول:"المفروض يحترموا العالم نحنا مش غنم عند حدا لا قوي يعيط يعني".

وفي تسجيل لشخص خامس يظهر عدم قدرة حزب الله على مد عناصره بالدعم المطلوب وصعوبة التواصل بين عناصره يقول الشخص للمتحدثين الآخرين:"يعطيكم ألف عافية ممنونكن بديش حدا يتشكرنا يقلنا إيه مزبوط". وأضاف بتذمر: "عم أحكيلكم من الآخر وخلص يا خي، عم بزحف زحف لوصلت حد الجهاز خلص اتركونا يا عمي".

وأفاد ناشطون عن تمكن ثوار الزبداني يوم أمس الثلاثاء من قتل 5 من عناصر حزب الله في كمين محكم بالزبداني وسحب جثثهم. عُرف من أسمائهم "علي حسين فتوني، علي محمود عوده، حسين السيد حسين، وحسين علي مكه".
https://www.youtube.com/watch?v=Zhr5uG0Zsyk
 
عودة
أعلى