إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

بايدن يطمئن الصين والعالم

طارق جبور

المدير العام
طاقم الإدارة
المشاركات
82,630
الإقامة
قطر-الأردن

xm    xm

 

 

قال جو بايدن نائب الرئيس الاميركي مع اقتراب نهاية زيارة له للصين ان حكومته لن تتخلف ابدا عن سداد ديونها مشددا على كلمة : "نحن في أمان".
وقال بايدن في جامعة سيتشوان ومقرها تشنغدو عاصمة أقليم سيتشوان الواقع في جنوب غرب الصين والذي يمثل ثاني واخر محطة في زيارة نائب الرئيس الامريكي للصين "أعرف أيضا أن بعضكم متشكك في الافاق المستقبلية للولايات المتحدة. ومع أخذ ذلك بعين الاعتبار أقترح عليكم أنني بكل احترام أختلف مع هذه الوجهة وسأخفف من حدة مخاوفكم."

* ودعا بايدن الحضور الى تذكر أن "أمريكا اليوم هي أكبر اقتصادات العالم بفارق كبير اذ يبلغ ناتجها الاجمالي 15 تريليون دولار تقريبا أي أكبر من اقتصاد الصين بمثلين ونصف."
وتابع "أرجو أن تتفهموا أنه لا أحد يهتم أكثر منا نحن (بهذا الامر) فالامريكيون يمتلكون 87 في المئة من جملة اصولنا و69 في المئة من سندات خزانتنا بينما تمتلك الصين واحدا في المئة من الاصول المالية وثمانية في المئة من سندات الخزانة على الترتيب."


وأضاف "لذلك فان اهتمامنا لا ينصب على مجرد حماية الاستثمارات الصينية. نحن لدينا مصلحة عليا في حماية الاستثمار. والولايات المتحدة لم تتخلف قط ولن تتخلف أبدا."


*

*​
 
عودة
أعلى