حساب مجاني بقيمة 30 دولار !
إفتح حسابك مع تيكيمل

بريطانيا تحاول تهدئة مخاوف أسواق المال

عبد الرحيم لوزان

مشرف سابق
المشاركات
2,244
الإقامة
morocco

xm    xm

 

 




تحاول بريطانيا تهدئة مخاوف أسواق المال في الوقت الذي استمر فيه تراجع الجنيه الإسترليني، في حين أعلن حزب المحافظين الحاكم سعيه إلى انتخاب زعيم جديد لتولي رئاسة الحكومة خلفا لرئيس الوزراء المستقيل ديفيد كاميرون بحلول 2 سبتمبر المقبل.

من ناحيته قال وزير الخزانة البريطاني جورج أوسبورن اليوم الاثنين إن اقتصاد بريطانيا "أساساته قوية" ومازال منفتحا أمام ممارسة الأعمال، وذلك في محاولة من جانب الوزير لتهدئة الأسواق والمستثمرين بعد تصويت البريطانيين لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي في استفتاء الخميس الماضي.

وقال أوسبورن في أول تصريحات علنية منذ نتيجة استفتاء الخميس "أود أن أؤكد للشعب البريطاني والمجتمع العالمي استعداد بريطانيا لمواجهة ما يحمله لها المستقبل من موقف قوة".

في الوقت نفسه فإن لجنة المشرعين في حزب المحافظين التي تضم 1922 ذكرت أنه سيتم اختيار زعيم الحزب الجديد بحلول 2 سبتمبر المقبل خلفا لكاميرون في خطوة ثانية تستهدف تهدئة مخاوف المستثمرين بعد أن كان كاميرون قد أعلن في وقت سابق أن انتخاب الزعيم الجديد سيتم أوائل أكتوبر المقبل.

وذكرت اللجنة بعد اجتماع طارئ اليوم أن حزب المحافظين سيفتح باب الترشح لرئاسته الأربعاء المقبل ويغلق يوم الثلاثاء، حيث ستختار اللجنة بعد ذلك مرشحين اثنين فقط منهم لكي يختار أعضاء الحزب واحد منهما كرئيس له.

يأتي ذلك في حين قال العديد من قادة الاتحاد الأوروبي إنه يجب بدء مفاوضات الانفصال في أقرب وقت ممكن، في حين قال كاميرون إن الحكومة لن تبدأ المفاوضات "في هذه المرحلة".

أي إستفسار لا تترددو في طرحه
مع تحيات فريق الدعم
 
أعلى