إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي: توقعات خفض أسعار الفائدة وآثار التضخم

Dr yara Mahmoud

عضو نشيط
المشاركات
1,403
الإقامة
البحيره

xm    xm

 

 

جلس مسؤولو البنك المركزي الأمريكي لمدة يومين في اجتماع السياسة النقدية، حيث بحثوا تأثير قراءات التضخم الأخيرة على الاقتصاد وسوق العمل. ومع اقتراب نهاية الاجتماع، يتوقع المتابعون تصريحات من رئيس الاحتياطي الفيدرالي، جيروم باول، التي قد تلمح إلى مدى استعداد البنك لخفض أسعار الفائدة هذا العام.

على الرغم من توقعات بقاء سعر الفائدة عند مستوياتها الحالية، ينتظر المستثمرون بفارغ الصبر بيان السياسة النقدية المقرر اليوم لفهم تفاصيل أكثر حول تقييم البنك للوضع الاقتصادي والمالي. ومن المتوقع أن يكون لهذا البيان تأثير كبير على أسواق المال والعملات.

تعتبر قراءات التضخم المخيبة للآمال من بين العوامل التي قد تدفع البنك المركزي إلى اتخاذ إجراءات جديدة، لكن الآراء متباينة حول مدى استجابة البنك لهذه القراءات. بعض الخبراء يرون أن البنك قد يحتاج إلى المزيد من البيانات والتقديرات قبل اتخاذ أي خطوات جديدة، في حين يعتقد آخرون أنه يمكن أن يتخذ البنك إجراءات على المدى القريب لتحفيز الاقتصاد.

بينما يترقب المستثمرون بيان السياسة النقدية المقرر صدوره اليوم، يظلون يتحلون بالحذر والترقب، مما يؤكد على أهمية مراقبة تطورات السوق والبنك المركزي لاتخاذ القرارات الاستثمارية السليمة. ترقبوا تحديثات بعد الساعة 21:00 بتوقيت مكة المكرمة، مع المؤتمر الصحفي المقرر لجيروم باول بعد ذلك.
 
عودة
أعلى