إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

بنك كندا يُبقي على أسعار الفائدة مستقرة

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 



أبقى بنك كندا أسعار الفائدة ثابتة كما هو متوقع يوم الأربعاء بسبب المخاوف من أن النزاعات التجارية قد تضعف الاقتصاد العالمي.

بعد ارتفاع ربع نقطة في أكتوبر، ترك بنك كندا أسعار الفائدة دون تغيير عند 1.75 ٪، تمشيًا مع التوقعات الاقتصادية.

على الرغم من أن بنك كندا اعتبر أن الاعتدال الحالي في التوسع الاقتصادي العالمي يتماشى مع توقعاته ، إلا أنه حذر من "ظهور علامات على أن النزاعات التجارية تؤثر بشكل أكبر على الطلب العالمي".

أشار صناع السياسة في بنك كندا إلى أن سعر الفائدة يجب أن يرتقي إلى مدى محايد لتحقيق هدف التضخم ، لكنه أشار إلى أن وتيرة الزيادة المناسبة في سعر الفائدة ستعتمد على عدد من العوامل.

قال بنك كندا في بيان سعر الفائدة "يشمل هذذا تأثير ارتفاع أسعار الفائدة على الاستهلاك والإسكان، وتطورات سياسة التجارة العالمية. إن استمرار صدمات أسعار النفط وتطور الاستثمار في الأعمال وتقييم البنك لقدرة الاقتصاد سيؤثر أيضًا بشكل مهم في قراراتنا بشأن الموقف المستقبلي للسياسة النقدية.

أظهر مسح أجرته رويترز مؤخرًا أن أغلبية الاقتصاديين يتوقعون أن يزيد بنك كندا المركزي أسعار الفائدة ثلاث مرات خلال عام 2019، على الرغم من أن الاقتناع قد انخفض بشكل طفيف إلى 56 ٪ من 60 ٪ في استطلاع أكتوبر.

قال أفيري شينفيلد ، كبير الاقتصاديين في بنك CIBC "على أي حال، فإن توقعات البنك المقبلة مقررة في يناير، عندما نتوقع عودتهم مع زيادة ربع نقطة، سنحتاج إلى رؤية كل من نتائج الناتج المحلي الإجمالي الأكثر ثباتًا لشهر أكتوبر وعلى الأقل بعض الإشارات التي تشير إلى تحول النفط الخام لتمرير هذه الدعوة"

وأشار جيمس سميث، اقتصادي الأسواق المتطورة في أي إن جي، إلى أن التوترات التجارية لا تزال تمثل خطرًا واضحًا للنمو في عام 2019، على الرغم من أنه يتوقع أن يزيل اتفاق الولايات المتحدة والمكسيك وكنداالسحب الرمادية من التوقعات الاستثمارية.

علق سميث "نتوقع ارتفاعان في سعر الفائدة في الربع الأول من عام 2019 والربع الثالث من العام 2019 ، مع أخذ سياسة أسعار الفائدة نحو الطرف الأدنى من تقدير بنك كندا لمعدل السعر المحايد الاسمي (2.5٪ -3.5٪ ، بناءً على التضخم المستهدف). نحن لا نستبعد زيادة ثالثة في العام المقبل، وهذا يتوقف على قوة نمو الأجور وإذا بقيت التوترات التجارية تحت السيطرة"
 
عودة
أعلى