إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

بيانات النمو و قطاع المنازل و تقرير الدخل الشخصي بجانب مستويات الثقة

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,953
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

بيانات النمو و قطاع المنازل و تقرير الدخل الشخصي بجانب مستويات الثقة على الأجندة الأمريكية خلال هذا الأسبوع
تستكمل الأسواق الأمريكية خلال هذا الأسبوع الإفراج عن بياناتها الإقتصادية و التي أهمها القراءة الثانية للناتج المحلي الإجمالي خلال الربع الثاني بجانب مؤشر مستويات ثقة المستهلكين و تقرير الدخل الشخصي، و لا ننسى قطاع المنازل التي سيتصدر هذا الأسبوع و أخيراً و التأكيد سوف يقوم الإقتصاد الأمريكي بالإفراج عن قراءة طلبات الإعانة خلال الأسبوع الماضي، يذكر أن الساحة الأمريكية مرّت الأسبوع الماضي بالعديد من البيانات و الأحداث الإقتصادية و التي أهمها إجتماع اللجنة الفدرالية المفتوحة و قرارها الذي جاء مفاجئاً و مخالفاً للتوقعات بشأن الخطط التحفيزية.

سيقوم الإقتصاد الأمريكي بإصدار القراءات التالية:

· النمو
- القراءة الثاني للناتج المحلي الإجمالي (الربع الثاني): تشير التوقعات إلى أن يسجل الإقتصاد الأمريكي مزيداً في النمو وذلك في القراءة الثاني للربع الثاني حيث من المتوقع أن يصل النمو إلى 2.7% مقارنة بالقراءة الأولية التي أشارت إلى نمو بنسبة 2.5%.

- الإنفاق الإستهلاكي (الربع الثاني): تتجه التوقعات إلى أن يسجل الإنفاق الإستهلاكي ثباتاً في القراءة الثانية عند نمو بنسبة 1.8%.

· قطاع المنازل
- مبيعات المنازل الجديدة (آب/أغسطس): من المتوقع أن تسجل مبيعات المنازل الجديدة ارتفاعاً خلال الشهر الماضي بنسبة 7.9% ليصل مجمل المبيعات السنوي إلى 425 ألف منزل، مقارنة بالقراءة الشهرية السابقة سجلت تراجعاً كبيراً بنسبة 13.4% حيث وصل المجمل السنوي إلى 394 ألف منزل.

- مبيعات المنازل قيد الإنتظار (آب/أغسطس): تتجه التوقعات إلى أن تسجل مبيعات المنازل تراجعاً بنسبة 1.0% مقارنة بالقراءة الشهرية السابقة التي سجلت تراجعاً بنسبة 1.3%.

· تقرير الدخل الشخصي
يقسم هذا التقرير إلى جزأين و هما الدخل الشخصي و الإنفاق الشخصي، حيث تشير التوقعات إلى ارتفاع الدخل الشخصي بنسبة 0.4% مقارنة بالقراءة السابقة التي سجلت ارتفاعاً بنسبة 0.1%، أما بالنسبة للإنفاق الشخضي فمن المتوقع أن تسجل ارتفاعاً بنسبة 0.3% مقارنة بالقراءة السابقة التي سجلت ارتفاعاً بنسبة 0.1%.

· مستويات الثقة
- مؤشر مستويات الثقة (أيلول/سبتمبر): التوقعات السلبية تطغى على هذه القراءة حيث من المتوقع أن تسجل القراءة 80.3 مقارنة بالقراءة الشهرية السابقة التي سجلت قراءة 81.5.

- مؤشر جامعة ميشيغان لمستويات الثقة (أيلول/سبتمبر): ستقوم جامعة ميشيغان بإصدار القراءة النهائية لمستويات اثقة المستهلكين، حيث تشير التوقعات إلى ارتفاع المستويات لتسجل قراءة 78.0 مقارنة بالقراءة الشهرية السابقة التي سجلت قراءة 76.8.

· طلبات السلع المعمرة
تشير التوقعات إلى تراجع طلبات السلع المعمرة خلال الشهر الماضي آب/أغسطس بنسبة 0.1% مقارنة بالقراءة الشهرية السابقة التي سجلت تراجعاً بنسبة 7.3%، أما بالنسبة للسلع المعمرة عدا المواصلات فمن المتوقع أن تسجل ارنفاعاً بنسبة 1.1% مقارنة بالقراءة الشهرية السابقة التي سجلت تراجعاً بنمسبة 0.6%، أي أن النقطة الجوهرية في تراجع طلبات السلع المعرة هو طلبات سلع المواصلات.

الوضع الحالي للإقتصاد الأمريكي

أوضحت بيانات الأسبوع الماضي أن الإقتصاد الأمريكي يسير بإتجاهه الصحيح ولكن اللجنة الفدرالية المفتوحة قد رأت تأجيل البدء في تقليص الخطط التحفيزية لتقوم بتثبيت أسعار لافائدة و الخطط التحفيزية كما هي دون أي تغيير، و كان محافظ البنك بن برنانكي قد أتلى توقعات البنك المعدلة للأعوام الثلاث المقبلة و الخاصة بالنمو و التضخم و البطالة ليصرح بعدها بأن الإقتصاد الأمريكي يجب أن يظهر نمواً أكثر ليتم بعدها التفكير في سحب الخطط التحفيزية مؤكداً بأن عملية التقليص سوف تبدأ قبل نهاية العام الجاري 2013.

بعد قرار اللجنة الفدرالية المفاجئ و المخالف للتوقعات ارتفعت أسعار الذهب بشكل كبير نتيجة الإقبال الشديد عليه بإعتباره ملاذ آمن و وسيلة مناسبة للتحوط بعد أن خالف قرار اللجنة توقعات السوق بتقليص الخطط التحفيزية بواقع 10 مليار دولار شهرياً، و قد كانت الأسهم الأمريكية هي المستفيد الأكبر من هذا القرار لترتفع هي الأخرى لإعتمادها على حجم السيولة في الأسواق، حيث يقوم البنك الفدرالي بضخ 85 مليار دولار شهرياً عن طريق شراء سندات الخزينة بواقع 45 مليار دولار شهرياً و عملية شراء السندات المربوطة بالرهون العقارية بقيمة 40 مليار دولار شهرياً.
 
عودة
أعلى