إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

بيانات سوق العمل بكندا أفضل من توقعات الأسواق

Dr yara Mahmoud

عضو نشيط
المشاركات
1,385
الإقامة
البحيره

xm    xm

 

 

كشفت البيانات الصادرة عن مكتب الإحصاء في كندا منذ قليل، عن إيجابية بيانات سوق العمل بالبلاد لشهر أغسطس الماضي؛ حيث أضاف اقتصاد كندا نحو 39.9 ألف وظيفة، بأفضل من توقعات الأسواق التي أشارت بأن يضيف الاقتصاد نحو 18.9 ألف وظيفة فقط، في حين كشفت البيانات السابقة أن اقتصاد كندا سجل أداءاً سيئاً، حيث فقد ما يعادل 6.4 ألف وظيفة لشهر يوليو السابق.

وتجدر الإشارة إلى أن مؤشر التغير في التوظيف يقيس التغير في عدد الحاصلين على وظائف خلال الشهر الماضي. وتعد هذه البيانات من البيانات المهمة بالنسبة لاقتصاد كندا ويتم إصدارها عقب انتهاء الشهر بوقت قصير وتؤثر على الأسواق بشكل قوي نظرا لأهميتها وموعد إصدارها المبكر.


وخلال نفس الإطار الزمني، سجل معدل البطالة في كندا 5.5 %، بأقل من توقعات الأسواق التي أشارت لتسجيله 5.6%، وجاءت متوافقة مع القراءة السابقة لمعدل البطالة في كندا الذي سجل نحو 5.5% خلال يوليو الماضي.

ويقيس معدل البطالة نسبة العاطلين عن العمل الذين يبحثون عن وظائف من إجمالي القوى العاملة داخل كندا ، ورغم أن بيانات المؤشر يتم تجميعها على نحو تراكمي، تعتبر أعداد الأشخاص العاطلين عن العمل بمثابة إشارة لصحة الاقتصاد الكندي لأن إنفاق المستهلكين يرتبط ارتباطا وثيقا بأوضاع سوق العمل، بالإضافة إلى أنها عاملا مؤثرا تجاه قرارات لجنة السياسة النقدية بالنسبة لبنك كندا المركزي.
 
عودة
أعلى