إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

بيان الفائدة الصادر عن بنك الاحتياطى الاسترالى وقرار الابقاء على سعر الفائدة الرئيسى

Dr yara Mahmoud

عضو نشيط
المشاركات
1,380
الإقامة
البحيره

xm    xm

 

 

بيان الفائدة الصادر عن بنك الاحتياطى الاسترالى وقرار الابقاء على سعر الفائدة الرئيسى

Reserve-Bank-of-Australia-البنك-الاحتياطي-الاسترالي.jpg
قرر بنك الاحتياطى الاسترالي صباح يوم الثلاثاء الإبقاء على سعر الفائدة الرئيسي دون تغيير عند 3.60%، وكان أبرز ما تناوله بيان الفائدة الصادر عن بنك الاحتياطي الاسترالي ما يلي:

من المتوقع أن تكون هناك حاجة لمزيد من التشديد بالسياسة النقدية للاستمرار بخفض التضخم.
أظهر محضر الاجتماع الماضي للجنة السياسة النقدية في مارس أن بنك الاحتياطي الاسترالي ناقش فقط رفع سعر الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس إلى 3.6% ، مقارنة بالمفاضلة بين رفع 25 و 50 نقطة أساس باجتماع فبراير.
كانت السياسة النقدية في منطقة تقييدية بالفعل وكانت التوقعات الاقتصادية غير مؤكدة، وهو ما دعى الاحتياطي الاسترالي لاتخاذ هذا القرار.
اتفق الأعضاء على إعادة النظر في قضية تعليق رفع الفائدة هذا الاجتماع، مدركين أن التوقف المؤقت سيتيح وقتا إضافيا لإعادة تقييم النظرة المستقبلية للاقتصاد وتأثير القرارات السابقة لبنك الاحتياطي الاسترالي.
كرر المجلس التأكيد على أن المزيد من التشديد النقدي سيكون مطلوبا على الأرجح، نظرا لأن التضخم لا يزال مرتفعا للغاية، وسوق العمل ضيق، وأظهرت الدراسات الاستطلاعية للأعمال نشاطا قويا.
البيانات الأخيرة حول الناتج المحلي الإجمالي والوظائف والأجور والتضخم جاءت أقل من المتوقع، لكن النقص في التوقعات لم يكن كبيرا.
ستتم مراقبة البيانات القادمة حول التوظيف والتضخم ومبيعات التجزئة واستطلاعات الأعمال، بالإضافة إلى التطورات في الاقتصاد العالمي لاتخاذ القرار المقبل.
 
عودة
أعلى