إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

بيل غيتس يتخلى عن إدراة مايكروسوفت مع بقاءه مستشاراً تكنولوجياً للشركة

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,953
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

أعلنت شركة مايكروسوفت الأمريكية بأن مؤسس الشركة بيل غيتس قرر التخلي عن رئاسة الشركة ليعمل بها مستشاراً تكنولوجياً، في حين قالت الشركة بأن ساتيا ناديلا سيتولى الإدارة العامة للمجموعة خلفاً لستيف بالمر.
وقالت مايكروسوفت في بيان ان ناديلا، الذي كان حتى اليوم الثلاثاء مسؤولا عن الأنشطة المتعلقة بالشركات وبالمعلوماتية الافتراضية "كلاود"، سيصبح اعتباراً من تاريخ صدور البيان مديراً عاماً للمجموعة خلفاً لبالمر الذي كان أعلن في الصيف الماضي عزمه على ترك منصبه.
يشار إلى أن ناديلا المولود في الهند، و يعتبر من القيادات التي تمتد خبرتها لنحو 22 عاماً، كان مسؤولا تنفيذيا عن بعض المجالات الأكثر نموا وربحية في الشركة، لاسيما برنامج "أوفيس" والخادم الخاص به.
وأكد بيان الشركة بأن بيل غيتس سيبقى عضواً في مجلس إدارة المجموعة ولكن دوره سيكون "مستشارا تكنولوجيا" اي انه سيخصص وقتا اكبر للشركة عن طريق مساعدة ناديلا في تحديد التكنولوجيات والمنتجات.
و إنتقالاً للرئيس الجديد لمجلس إدارة مايكروسوفت فأصبح أحد اعضائه المستقلين، وهو جون تومبسون، الذي كان قد شارك في الاشراف على عملية إيجاد خلفاً لبالمر.
وبيل غيتس الذي يبلغ من العمر 58 عاماً كان قد أسس في عام 1975 شركته مايكروسوفت بمعية صديق طفولته بول آلن وذلك في مرآب للسيارات، وبقي غيتس أول مدير عام للمجموعة حتى عام 2000 و هو العام الذي تخلى عن هذا المنصب لبالمر ولكن مع احتفاظه لنفسه بمنصب رئيس ادارة المجموعة.
وقال غيتس اليوم الثلاثاء انه "خلال هذه المرحلة الانتقالية ليس هناك احد افضل من ساتيا ناديلا لقيادة مايكروسوفت"، واصفا الاخير بانه "اثبت مزاياه القيادية وتمتعه بمؤهلات كبيرة في الهندسة وبرؤية للادارة والقدرة على الجمع بين الناس"، وفي اول رد فعل على هذه التغييرات الادارية ارتفع سهم مايكروسوفت في بورصة نيويورك بنسبة 1.29% ليبلغ 36.95 دولاراً للسهم الواحد.
 
عودة
أعلى