xm

xm

تحليل الدولار اندكس Dollar Index

ali ezzat

المشرف العام
طاقم الإدارة
ارتفع الدولار الأمريكي بالسوق يوم الخميس مقابل سلة من العملات العالمية، ليبدأ رحلة التعافي من أدنى مستوى فى خمسة أشهر ، بصدد تحقيق أول مكسب خلال الخمسة أيام الأخيرة ، مع إقبال المستثمرين على المخاطرة فى مطلع تعاملات 2020 ،بفضل تطورات إيجابية عن المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين.
أنهي المؤشر تعاملات يوم الثلاثاء فى أخر تعاملات عام 2019 منخفضا بنسبة 0.2% ، فى رابع خسارة يومية على التوالي ، وسجل أدنى مستوى فى خمسة أشهر عند 96.36 نقطة ، مع استمرار عمليات بيع العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات ،وتحت ضغط بيانات أظهرت تراجع ثقة المستهلكين بالاقتصاد الأمريكي خلال كانون الأول/ديسمبر.
وعلى صعيد تعاملات العام المنصرم ،حقق ارتفاع بنسبة 0.5% ، فى ثاني مكسب سنوي على التوالي، وبأقل مكسب سنوي منذ عام 2013.
وقدمت العملة الأمريكية أداء باهتا خلال 2019 ، فى ظل تراجع النمو الاقتصادي فى الولايات المتحدة ، وقيام مجلس الاحتياطي الاتحادي بتخفيف السياسة النقدية ،وخفض معدلات الفائدة لثلاث مرات ، بواقع 25 نقطة أساس فى كل مرة ،لتنزل الأسعار من نطاق 2.50% إلى نطاق 1.75%.
مع مطلع تعاملات العام الجديد ،زاد إقبال المستثمرين على المخاطرة ،وشراء الأصول المالية ذات العائد المرتفع ، بفضل التطورات الإيجابية عن المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين ، خاصة بعد التصريحات الأخيرة للرئيس الأمريكي.
أعلن "دونالد ترامب" فى تغريدة يوم الثلاثاء إنه سوف يتم توقيع صفقة المرحلة الأولى من اتفاق التجارة بين الولايات المتحدة والصين يوم 15 كانون الثاني /يناير الجاري فى البيت الأبيض.
 

ali ezzat

المشرف العام
طاقم الإدارة







الدولار اندكس
 

ali ezzat

المشرف العام
طاقم الإدارة
يترقب المستثمرين حالياً من قبل الاقتصاد الأمريكي الكشف عن بيانات سوق العمل للشهر الماضي والتي قد تعكس استقرار معدلات البطالة عند الأدنى لها في خمسة عقود من الزمان عند 3.5%، بينما قد تظهر قراءة مؤشر التغير في الوظائف للقطاعات عدا الزراعية تباطؤ وتيرة خلق الوظائف إلى 162 ألف وظيفة مقابل 266 ألف وظائف، وقد توضح قراءة مؤشر متوسط الدخل في الساعة تسارع النمو إلى 0.3% مقابل 0.2%.
 

ali ezzat

المشرف العام
طاقم الإدارة
ارتفع الدولار الأمريكي بالسوق الأوروبية يوم الجمعة مقابل سلة من العملات العالمية ، ليوسع مكاسبه لليوم الرابع على التوالي ، مسجلا أعلى مستوى فى أسبوعين ، بصدد تحقيق مكسب أسبوعي ،بفضل المعنويات القوية التي تسيطر على المستثمرين ، تركيزا على شراء العملات ذات العائد المرتفع ، يأتي هذا قبيل صدور بيانات الوظائف الشهرية فى الولايات المتحدة خلال كانون الأول/ديسمبر ،والتي توفر أدلة قوية حول متانة النمو الاقتصادي واحتمالات السياسة النقدية.
ارتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.15 % إلى مستوى 97.58 نقطة الأعلى منذ 26 كانون الأول/ديسمبر الماضي ، ومستوي افتتاح تعاملات اليوم عند 97.43 نقطة، وسجل أدنى مستوى عند 97.39 نقطة.
حقق المؤشر بالأمس ارتفاعا بأكثر من 0.1% ، فى ثالث مكسب يومي على التوالي ، بعد تأكيد الصين على توقيع اتفاق التجارة مع الولايات المتحدة الأسبوع المقبل فى و اشنطن.
على صعيد تعاملات هذا الأسبوع ،حقق مؤشر الدولار ارتفاعا بأكثر من 0.6% ، بصدد تحقيق أول مكسب أسبوعي خلال الثلاثة أسابيع الأخيرة ، بفضل المعنويات القوية التي تسيطر على المستثمرين فى معظم أسواق المال العالمية.
تحسنت تلك المعنويات ، مع انحسار مخاوف تفاقم التوترات الجيوسياسية بين الولايات المتحدة وإيران ، بعدما أتضح التأثير الهاش للضربة الصاروخية الإيرانية على قوات أمريكية فى العراق ، بالإضافة إلى مساعي مسؤولي البلدين فى تهدئة التوترات ،ونزع فتيل الأزمة المتعلقة باغتيال القائد العسكري الإيراني قاسم سليماني فى غارة جوية أمريكية .
تعززت المعنويات أيضا ، بعدما قالت وزارة التجارة الصينية إن نائب رئيس الوزراء الصيني " ليو هو " رئيس فريق التفاوض فى المحادثات التجارية بين واشنطن وبكين ، سيتوجه الأسبوع المقبل إلى الولايات المتحدة من أجل توقيع صفقة المرحلة الأولى من اتفاق التجارة.
دعم مكاسب الدولار أيضا هذا الأسبوع ،توالي البيانات الاقتصادية الإيجابية فى واشنطن ، عن قطاع الخدمات والوظائف الجديدة بالقطاع الخاص الأمريكي ،والتي أكدت على سلامة مسار نمو أكبر اقتصاد فى العالم خلال الربع الرابع من العام الماضي.
هذا ويترقب المستثمرين فى وقت لاحق اليوم صدور بيانات الوظائف الشهرية فى الولايات المتحدة خلال كانون الأول/ديسمبر ،والتي توفر أدلة قوية حول متانة نمو الاقتصاد الأمريكي خلال الربع الرابع 2019 ، واحتمالات مسار السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الاتحادي خلال 2020.
تصدر بحلول الساعة 13:30 جرينتش بيانات الوظائف بالقطاع الغير زراعي التوقعات تشير إلي إضافة الاقتصاد الأمريكي 162 ألف وظيفة جديدة خلال كانون الأول/ديسمبر بالمقارنة مع إضافة 266 ألف وظيفة في تشرين الثاني/نوفمبر ،مع استقرار معدل البطالة عند مستوي 3.5% ، ويصدر أيضا متوسط دخل الفرد بالساعة المتوقع ارتفاعا 0.3% من ارتفاع بنسبة 0.2% الشهر السابق.
 

ali ezzat

المشرف العام
طاقم الإدارة









الدولار اندكس
 

ali ezzat

المشرف العام
طاقم الإدارة

ali ezzat

المشرف العام
طاقم الإدارة





ارتفع الدولار أمام أغلب العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم للجلسة الثانية على التوالي في ظل انتعاش الأسواق العالمية عقب توقيع الولايات المتحدة والصين على المرحلة الأولى من الاتفاق التجاري.

ومن جانبه، أعلن نائب الرئيس الأمريكي "مايك بنس" عن إطلاق المفاوضات على المرحلة الثانية من الاتفاق التجاري مع بكين.

وكشفت بيانات حكومية اليوم عن زيادة وتيرة بناء المنازل الجديدة في أمريكا وارتفاع تصاريح البناء في الشهر الماضي.

وربما تتجه أنظار الأسواق في الأسبوع المقبل نحو إجراءات محاكمة الرئيس "ترامب" أمام مجلس الشيوخ.

كان الديمقراطيون بمجلس النواب الأمريكي قد صوتوا رسمياً بإرسال اتهامات موجهة لـ"ترامب" لسوء استغلال سلطاته وعرقلة عمل الكونجرس، وهي اتهامات ربما تؤدي إلى عزله من منصبه.

وعلى صعيد التعاملات، ارتفع مؤشر الدولار (أمام عدد من العملات الرئيسية) بنسبة 0.3% إلى 97.41 نقطة، وسجل أعلى مستوى اليوم عند 97.44 نقطة وأقل مستوى عند 97.3 نقطة.
 

ali ezzat

المشرف العام
طاقم الإدارة





الدولار اندكس صعد بعد كسر خد العنق حاليا عنده ترند هابط كمنطقة مقاومة الهبوط منه ممكن ةللدولار الصعود فقط بكسر الترند
 

ali ezzat

المشرف العام
طاقم الإدارة









الدولار اندكس عند منطقة عرض و عند ترند هابط اتوقع هبوط الدولار ليهدف كهدف اول 97.20
 

ali ezzat

المشرف العام
طاقم الإدارة










ارتفع الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات العالمية، ليحافظ على مكاسبه لليوم الخامس على التوالي ، مقتربا من ملامسة أعلى مستوى فى ثمانية أسابيع المسجل فى وقت سابق من تعاملات الأمس ، مع استمرار عمليات شراء العملة الأمريكية كأفضل استثمار بديل ، فى ظل الانتشار السريع لفيروس كورونا القاتل فى الصين ، هذا ويترقب المستثمرين فى وقت لاحق اليوم ، قرارات مجلس الاحتياطي الاتحادي فى ختام أولى اجتماعات السياسة النقدية فى عام 2020.
ارتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.15 % إلى مستوى 97.94 نقطة ، ومستوي افتتاح تعاملات اليوم عند 97.75 نقطة، وسجل أدنى مستوى عند 97.74 نقطة.
حقق المؤشر بالأمس ارتفاعا بأقل من 0.1% ، فى رابع مكسب يومي على التوالي ، مسجلا أعلى مستوى فى ثمانية أسابيع عند 98.16 نقطة ، بعد بيانات قوية عن ثقة المستهلكين فى الولايات المتحدة بالاقتصاد الأكبر فى العالم خلال كانون الثاني/يناير الجاري.
فى أحدث البيانات الرسمية فى الصين ،ارتفع عدد المصابين بفيروس كورونا الجديد فى البلاد إلى 5,974 حالة ،وزادت الوفيات الناجمة عن الإصابة بالفيروس إلى 132 حالة ، الأمر الذي زاد المخاوف حيال الانتشار السريع للفيروس القاتل فى ثاني أكبر اقتصاد فى العالم.
يختتم فى وقت لاحق اليوم ، مجلس الاحتياطي الاتحادي ،أولى اجتماعات السياسة النقدية فى عام 2020 ، وسط الاحتمالات الكاملة لبقاء أسعار الفائدة دون أي تغيير عند نطاق 1.75%.
يصدر قرار الفائدة الأمريكية وبيان السياسة النقدية بحلول الساعة 19:00 بتوقيت غرينتش ، ويتحدث " جيروم باول" رئيس الاحتياطي الاتحادي بحلول الساعة 19:30 غرينتش.
ويركز المستثمرين على تفاصيل بيان السياسة النقدية وتصريحات جيروم باول ، بحثا عن أدلة جديدة تخص مستقبل الفائدة الأمريكية خلال العام الحالي ، خاصة بعد التأكيد خلال الاجتماع السابق على الراغبة فى الإبقاء على أسعار الفائدة دون أي تغيير على مدار العام بالكامل.
 

ali ezzat

المشرف العام
طاقم الإدارة





اغلاق 4 ساعات تحت الترند الصاعد و منطقة الدعم باعادة اختبار الترند المكسور يعنى اغلاق 4 ساعات تحت 97.64 هيكون الهدف 97.15 و الله اعلم
 

ali ezzat

المشرف العام
طاقم الإدارة







مؤشر الدولار عنده هبوط مع اعادة اختبار الترند المكسور و منطقة الطلب يعنى الهبوط من 97.65
 

ali ezzat

المشرف العام
طاقم الإدارة





الدولار اندكس
 

ali ezzat

المشرف العام
طاقم الإدارة
1.png



الدولار اندكس شرا من 99





 

ali ezzat

المشرف العام
طاقم الإدارة
1.png



الدولار اندكس لسه عنده هبوط تاكيد الهبوط باغلاق 4 ساعات الحالية تحت 98.10 منتظر هدف باذن الله ل 97.25
 

ali ezzat

المشرف العام
طاقم الإدارة

ali ezzat

المشرف العام
طاقم الإدارة
1.png



الدولار اندكس
 

ali ezzat

المشرف العام
طاقم الإدارة
تراجع الدولار الأمريكي يوم الجمعة مقابل سلة من العملات العالمية ، ليعمق خسائره لليوم الثاني على التوالي ، مسجلا أدنى مستوى فى عام ، بصدد تكبد أكبر خسارة أسبوعية فى أربع سنوات ، بفعل عمليات البيع المفتوحة للعملة الأمريكية ، فى ظل انهيار عائد سندات الخزانة لأجل عشر سنوات فى الولايات المتحدة لمستوى قياسي جديد ، يأتي هذا قبيل صدور بيانات الوظائف الشهرية فى الولايات المتحدة خلال شباط/فبراير.
تراجع مؤشر الدولار بأكثر من 0.8 % إلى مستوى 95.80 نقطة الأدنى منذ 20 آذار/مارس 2019، من مستوي افتتاح تعاملات اليوم عند 96.61 نقطة، وسجل أعلى مستوى عند 96.70 نقطة.
أنهي المؤشر تعاملات الأمس منخفضا بنسبة 0.8% ، بعد تجدد عمليات بيع العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية ، بعد توقفها مؤقتا فى اليوم السابق ضمن عمليات التقاط الأنفاس.
على مدار هذا الأسبوع ،فقد مؤشر الدولار حتى الآن نسبة 2.4% ،بصدد تكبد ثاني خسارة أسبوعية على التوالي ،وبأكبر خسارة أسبوعية منذ شباط/فبراير 2016 ،بعدما فقدت العملة الخضراء جاذبيتها الاستثمارية ،خاصة بعد الخفض الطارئ فى أسعار الفائدة الأمريكية.
فى اجتماع طارئ ،خفض مجلس الاحتياطي الاتحادي أسعار الفائدة يوم الثلاثاء فى خطوة استثنائية تستهدف مكافحة التداعيات الاقتصادية المتوقعة من تفشي انتشار فيروس كورونا.
وقال المركزي الأمريكي فى بيان إنه قرار خفض سعر فائدة الأموال الاتحادية القياسي بمقدار 50 نقطة أساس إلى نطاق 1.25% ،بأكبر وتيرة خفض فى أسعار الفائدة الأمريكية منذ ذروة الأزمة المالية العالمية فى عام 2008.
وأكد الاحتياطي الاتحادي على أسس الاقتصاد الأمريكي القوية ،لكنه أشار إلى المخاطر المتصاعدة الناجمة عن فيروس كورونا وتأثيرها السلبي على النشاط الاقتصادي.
ويعكس هذا القرار المفاجئ لمجلس الاحتياطي الاتحادي قبل اجتماعه القادم للسياسة النقدية المقرر فى 17-18 آذار/مارس الجاري ،مدي الإلحاح على المركزي الأمريكي للتحرك من أجل منع ركود اقتصادي عالمي محتمل.
واستمر عائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات هبوطه الحاد يوم الجمعة، مسجلا أدنى مستوياته على الإطلاق عند 0.792% ، بفعل الاحتمالات القوية لقيام مجلس الاحتياطي الاتحادي بإجراء المزيد من الخفض فى أسعار الفائدة خلال النصف الأول من هذا العام.
ومن أجل إعادة تقييم تلك الاحتمالات يترقب المستثمرين فى وقت لاحق اليوم ، صدور بيانات هامة عن سوق العمل فى الولايات المتحدة خلال شباط/فبراير ،خاصة بيانات الوظائف الجديدة بالقطاعات الغير زراعية ،البيانات الضعيفة سوف تعزز تلك الاحتمالات ،وتوسع من الخسائر الحالية للعملة الأمريكية مقابل معظم العملات العالمية.





تصدر بحلول الساعة 13:30 جرينتش بيانات الوظائف بالقطاع الغير زراعي التوقعات تشير إلي إضافة الاقتصاد الأمريكي 175 ألف وظيفة جديدة خلال شباط/فبراير بالمقارنة مع إضافة 225 ألف وظيفة في كانون الثاني/يناير ،مع استقرار معدل البطالة عند مستوي 3.6% ، ويصدر أيضا متوسط دخل الفرد بالساعة المتوقع ارتفاعا 0.3% من ارتفاع بنسبة 0.2% الشهر السابق.


 

ali ezzat

المشرف العام
طاقم الإدارة
1.png




الدولار اندكس الى اعلى و لا لبيع الدولار طول ما هو فوق الدعم الى عند الترند الصاعد و خط العنق لنموذج الرأس و الكتفين

البيع بكسر المنطقة الزرقاء





 

ali ezzat

المشرف العام
طاقم الإدارة
1.png




الدولار اندكس عند منطقة عرض حاليا منطقة عملت 13 شمعة يومى فيهم 12 شمعة هابطة و كمانكسرت ترند

بالاضافة ان رغم الصعود فى ضعف فى الفليوم علشان كدا اتوقع بدء الهبوط و الله اعلم الهبوط من 99.63 ل 100 و الله اعلم


 
أعلى