xm

xm

xm

 

تحليل الدولار اندكس Dollar Index

ali ezzat

المشرف العام
طاقم الإدارة
المشاركات
17,818
الإقامة
البحيرة

xm    xm

 

 











تراجع الدولار الأمريكي بالسوق الأوروبية يوم الثلاثاء مقابل سلة من العملات العالمية ، ليعمق خسائره لليوم الثالث على التوالي ، مسجلا أدنى مستوى فى أربعة أشهر ، فى ظل المعنويات القوية التي تسيطر على المستثمرين ، تركيزا على شراء العملات ذات المخاطر العالية ، بعد اتفاق تاريخي فى أوروبا حول حزمة إنقاذ اقتصادي ،وأخبار إيجابية عن لقاح أكسفورد المرشحة بقوة للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.
تراجع مؤشر الدولار بنسبة 0.15 % إلى مستوى 97.62 نقطة الأدنى منذ 10 آذار/مارس الماضي ، ومستوي افتتاح تعاملات اليوم عند 95.75 نقطة، وسجل أعلى مستوى عند 95.92 نقطة.
أنهي المؤشر تعاملات الأمس منخفضا بنسبة 0.2% ، فى ثاني خسارة يومية على التوالي ، بفضل ضعف الطلب على العملة الأمريكية كأفضل استثمار بديل.
تسيطر معنويات قوية على مستثمري أسواق المال العالمية ،وهو ما ينعكس حاليا بصعود مؤشرات أسواق الأسهم لمستويات لم تصلها منذ أوائل آذار/مارس الماضي ،وارتفاع العملات ذات المخاطر العالية خاصة اليورو والجنيه الإسترليني.
وذلك بفضل الاتفاق التاريخي الذي توصلت إليه أوروبا لإطلاق صندوق إنعاش اقتصادي بقيمة 750 مليار يورو ،بالإضافة إلى الأخبار الإيجابية عن لقاح جامعة أكسفورد.
بعد قمة عسيرة ومفاوضات شاقة استمرت لنحو خمسة أيام ، أبرم زعماء الاتحاد الأوروبي اتفاقا "تاريخيا" بشأن إطلاق حزمة تحفيز اقتصادي لدعم الدول المتضررة من جائحة فيروس كورونا ، فى تضامن مالي غير مسبوق فى نحو سبعة عقود من التكامل الأوروبي.
أظهرت تجارب جامعة أكسفورد البريطانية الخاصة بتطوير لقاح لمكافحة كوفيد 19 أن اللقاح آمن وأنه تمكن من تنشيط جهاز المناعة ،وأن التجارب التي أجريت على 1077 شخصا أدت إلى توليد أجسام مضادة وخلايا من نوع "تي" تستطيع مكافحة الفيروس.
 
التعديل الأخير:

ali ezzat

المشرف العام
طاقم الإدارة
المشاركات
17,818
الإقامة
البحيرة

xm    xm

 

 

انخفضت مؤشرات الأسهم الأمريكية بشكل حاد خلال تعاملات اليوم الخميس في اعقاب صدور بيانات حكومية ضعيفة شملت تسجيل أكبر انكماش فصلي في الولايات المتحدة.
وأظهرت بيانات وزارة التجارة الأمريكية أن القراءة الأولى من الناتج المحلي الإجمالي سجلت انكماشا بنسبة 32.9% في الربع السنوي الثاني نتيجة هبوط إنفاق المستهلكين بنحو 34.6% في نفس الفترة.
وعلاوة على ذلك، ارتفع عدد طلبات إعانة البطالة الأولية في أمريكا بنحو 12 ألف طلب إلى 1.434 مليون طلب خلال الأسبوع الماضي مقارنة بتوقعات أشارت إلى ارتفاع نحو 1.5 مليون طلب.
واستوعب المستثمرون قرار الاحتياطي الاتحادي بالأمس والذي ثبت من خلال معدل الفائدة قرب الصفر دون تغيير، كما ذكر رئيس البنك "جيروم باول" أنه وفريقه سوف يتخذون كل ما يلزم من إجراءات لدعم الاقتصاد الأمريكي في مواجهة فيروس كورونا.
وعلى صعيد التعاملات، هبط "داو جونز" بحلول الساعة 14:00 بتوقيت جرينتش بنسبة 1.9% (ما يعادل 507 نقاط) إلى 26032 نقطة، كما انخفض "نادسداك" بنسبة 1.1% (ما يعادل 114 نقطة) إلى 10428 نقطة، في حين تراجع "إس أند بي 500" بنسبة 1.5% (ما يعادل 50 نقطة) إلى 3208 نقاط

 

ali ezzat

المشرف العام
طاقم الإدارة
المشاركات
17,818
الإقامة
البحيرة

xm    xm

 

 

ارتفع الدولار الأمريكي يوم الاثنين مقابل سلة من العملات العالمية ، ليواصل مكاسبه لليوم الثاني على التوالي ، مستمرا فى التعافي من أدنى مستوى فى 26 شهرا ، بدعم تجدد عمليات شراء العملة كأفضل استثمار بديل ، يأتي هذا قبيل صدور بيانات هامة من الولايات المتحدة ، عن قطاع الصناعات التحويلية خلال تموز/يوليو.

ارتفع مؤشر الدولار بحوالي 0.4 % إلى مستوى 93.84 نقطة ، ومستوي افتتاح تعاملات اليوم عند 93.46 نقطة، وسجل أدنى مستوى عند 93.32 نقطة.

أنهى المؤشر تعاملات الأمس مرتفعا بنسبة 0.5% ، فى أول مكسب خلال الثلاثة أيام الأخيرة ، بعدما سجل فى وقت سابق من التعاملات أدنى مستوى فى 26 شهرا عند 92.55 نقطة.

وعلى صعيد تعاملات شهر تموز/يوليو ، فقد مؤشر الدولار نسبة 4% ، فى ثالث خسارة شهرية على التوالي ، وبأكبر خسارة شهرية منذ عام 2010.

الخسارة الشهرية الأسوأ فى غضون عشر سنوات تعاذ إلى العديد من الأسباب ، منها تركيز المستثمرين على شراء العملات ذات المخاطر العالية ، والشكوك المتزايدة حول تعافي الاقتصاد الأكبر فى العالم سريعا من أزمة فيروس كورونا ،وتأكيد مجلس الاحتياطي الاتحادي على استمرار دعم الاقتصاد للتغلب على أسوأ أزمة منذ فترة الكساد العظيم فى ثلاثينات القرن الماضي.

يترقب المستثمرين فى وقت لاحق اليوم ،عدد من البيانات الاقتصادية الهامة من واشنطن ، عن قطاع الصناعات التحويلية ،توفر تلك البيانات مؤشرات قوية حول مدي تعافي الاقتصاد الأكبر بالعالم بعد تخفيف القيود المفروضة للحد من انتشار فيروس كورونا.

تصدر بحلول الساعة 14:00 بتوقيت غرينتش قراءة مؤشر معهد التزويد الصناعي المتوقع مستوي 53.6 نقطة خلال تموز/يوليو من مستوى 52.6 نقطة فى حزيران/يونيو
 
أعلى