xm

xm

تحليل الدولار اندكس Dollar Index

ali ezzat

المشرف العام
طاقم الإدارة
رد: Dollar Index





الدولار اندكس يواجه مستوى مقاومة ارتد منه 3 مرات قبل كدا و المرة ديه الرابعة كسر المنطقة ديه عند 96.25 هيذهب بمؤشر الدولار ل 97.50 و تاكيد الكسر باغلاق يومى فوق 96.50 و الله اعلم
 

ali ezzat

المشرف العام
طاقم الإدارة
رد: Dollar Index






الدولار الأميركي استمر في الارتفاع مقابل العملات الرئيسية حتى مع تراجع بيانات وظائف القطاع الخاص يوم أمس وهو الذي ساعد على دفع الدولار الأسترالي إلى الهبوط، بينما يستمر الضغط السلبي على أسواق العملات مع تزايد الطلب على الدولار.
اما عن مؤشر الدولار الذي يقيس أداء الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية فيتداول حالياً عند المستوى 96.35 وذلك بعد أن افتتح جلسة اليوم عند المستوى 96.12 بينما قد سجل ادنى مستوى عند 96.11 بعد ان سجل أعلى مستوى عند 96.37 يأتي هذا بعد أن ارتفع هذا الأسبوع ليسجل أعلى مستوى في سبعة أسابيع عند 96.43.

 

ali ezzat

المشرف العام
طاقم الإدارة
رد: Dollar Index








يتداول مؤشر الدولار الذي يقيس أداء الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية حالياً عند المستوى 96.50 وذلك بعد أن سجل ادنى مستوى عند 96.40 وكان قد افتتح تداولات اليوم عند المستوى 96.88 مسجلا أعلى مستوى عند 97.18. يأتي هذا التراجع في مستويات الدولار بعد أن ارتفع المؤشر يوم أمس ليسجل أعلى مستوى في عشرة أسابيع عند 97.24.
 

ali ezzat

المشرف العام
طاقم الإدارة
رد: Dollar Index





النهاردا اجازة فى الاسواق الامريكية علشان كدا هنلاقى الحركة ضعيفة لقلة السيولة ... عامة مؤشر الدولار كسر 96.40 لاسفل هيدفع الزوج الى 96.17 و ننتظر كسرها لتاكيد الهبوط و هيكون الى 95.20 عند الترند الصاعد و 38 فيبوناتشى .. اما استمرار التداول فوق 96.40 هيدفع الدولار اندكس الى 97.20 و الله اعلم
 

ali ezzat

المشرف العام
طاقم الإدارة
رد: Dollar Index







وسع الدولار الأمريكي من تراجعه اليوم مقابل سلة من العملات ، بفعل عمليات التصحيح وجني أرباح ،بعد ارتفاعه فى وقت سابق من التعاملات لأعلى مستوى فى سبعة أشهر ،يأتي هذا أيضا فى ظل تحسن مستويات شراء العملات ذات العائد المنخفض الين واليورو بعد بيانات ضعيفة من الصين أثارت المخاوف بشأن ثاني أكبر اقتصاد بالعالم ،هذا وينتظر الاقتصاد الأمريكي طلبات إعانة البطالة كمؤشر هام لمسار نمو سوق العمل.
يتداول مؤشر الدولار حاليا حول مستوي 97.75 نقطة من مستوي الافتتاح 97.99 نقطة وسجل أعلى مستوي 98.10 نقطة الأعلى منذ 10 آذار مارس الماضي وأدنى مستوي 97.69 نقطة.
أنهي المؤشر تعاملات الأمس مرتفعا بنسبة 0.3 بالمئة ،فى ثالث مكسب يومي على التوالي ، مع استمرار عمليات شراء العملة الأمريكية مقابل معظم العملات ،خاصة العملات ذات العائد المنخفض وعلى رأسها اليورو والين الياباني ،وذلك فى ظل التوقعات القوية لرفع أسعار الفائدة الأمريكية فى كانون الأول ديسمبر القادم.


ظلت رهانات التجار برفع أسعار الفائدة فى ديسمبر عند 68 بالمئة ،خاصة عقب نشر الاحتياطي الاتحادي تفاصيل اجتماع الأخير والذي عقد أيام 20-21 سبتمبر الماضي.


أوضح المحضر أن معظم الأعضاء متفقين على أن فكرة رفع أسعار الفائدة قد وصلت إلى مستوي أقوي من السابق ،وأبدوا تخوفهم من تأجيل رفع أسعار الفائدة فى الوقت الحالي ،ويري أغلبية الأعضاء أن معدلات الفائدة يجب أن ترفع تدريجيا فى المستقبل القريب.
أظهرت بيانات صادرة اليوم من بكين تراجع غير متوقع للصادرات الصينية ،الأمر الذي جدد المخاوف بشأن نمو ثاني أكبر اقتصاد بالعالم ، انخفضت صادرات الصين بنسبة 5.6 بالمئة فى أيلول سبتمبر ،أسوأ من تقديرات الخبراء ارتفاع بنسبة 2.5 بالمئة.
و جاءت بيانات إعانة البطالة الأسبوعية التوقعات تشير إلى 252 ألف للأسبوع المنتهي 8 تشرين الأول أكتوبر من 249 سابقا و جاءت النتيجة ايجابية 246K وتعطي هذه البيانات مؤشر هام حول مسار نمو سوق العمل.


حاليا الهبوط باغلاق يومى اسفل 97.58 و الله اعلم
 

ali ezzat

المشرف العام
طاقم الإدارة
رد: Dollar Index




الدولار ينتظر اليوم مجموعة من الاخبار الهامة و هى مبيعات التجزئة و مبيعات التجزئة الأساسية باستثناء السيارات و مؤشر أسعار المنتجين الاساسية و مؤشر ميشيغان لثقة المستهلك

ارى ان الدولار اندكس اقترب من التصحيح الهبوط .. و اقترب هبوط الدولار التصحيحى ارتداد الزوج هيكون من اماكن 98.33 الى 98.57 ديه مناطق المقاومة و ايضا مع بدء هبوط الدولار بحالة اغلاق اليوم اسفل 97.60 و الله اعلم

 

ali ezzat

المشرف العام
طاقم الإدارة
رد: Dollar Index







الدولار ينتظر اخبار هامة بعد قليل هى مؤشر اسعار المستهلك و مؤشر اسعار المستهلك الاساسى(باستثناء الغذاء والطاقة) ... فنيا اغلاق الدولار اندكس يومى اسفل 97.58 هتكون بالفعل دخلنا فى موجة هابطة تصحيحة و هيكون انتهت الموجة الصاعدة ... اهداف الهبوط الى 96.65 ... اما استمرار التداول فوق 97.58 هيفضل الدولار اندكس صاعد و الله اعلم
 

ali ezzat

المشرف العام
طاقم الإدارة
رد: Dollar Index




مؤشر الدولار يواجه مستوى مقاومة قوى الان عند 98.60 .. كسرها لاعلى و اغلاق يومى فوقيها هيزيد من ارتفاعات الدولار امام جميع العملات هدف الدولار اندكس وقتها هيكون 99.50

اما الى الان ننتظر فقط اشاراة هبوط لللدولار اندكس منها بشمعة عاكسة لتاكيد الهبوط و الله اعلم

 

ali ezzat

المشرف العام
طاقم الإدارة
رد: Dollar Index







وسع الدولار الأمريكي من تراجعه بالسوق الأوروبية يوم الاثنين مقابل سلة من العملات ، بفعل عمليات تصحيح وجني أرباح ،بعدما سجل فى وقت سابق من التعاملات أعلى مستوى فى ثمانية أشهر ،يأتي هذا قبيل صدور بيانات عن قطاع الصناعات التحويلية فى الولايات المتحدة خلال الشهر الجاري ، وتصريحات بعض أعضاء مجلس الاحتياطي الاتحادي.
يتداول مؤشر الدولار حاليا حول مستوي 98.63 نقطة من مستوي الافتتاح 98.66 نقطة وسجل أعلى مستوي 98.81 نقطة الأعلى منذ 3 فبراير وأدنى مستوي 98.53 نقطة.
أنهي المؤشر تعاملات الجمعة مرتفعا بنسبة 0.4 بالمئة ،فى ثاني مكسب يوم على التوالي ، وحقق ارتفاعا بنسبة 0.6 بالمئة على مدار تعاملات الأسبوع الماضي ،فى ثالث مكسب أسبوعي على التوالي ، بفعل الإقبال الواسع على شراء العملة الأمريكية بعد ارتفاع رهانات قيام مجلس الاحتياطي الاتحادي بزيادة أسعار الفائدة فى اجتماع كانون الأول ديسمبر القادم.
ارتفعت تلك الرهانات الأسبوع الماضي إلى 68 بالمئة من 63 بالمئة وذلك بعد تصريحات وليام دادلي عضو الاحتياطي الاتحادي والتي ذكر فيها إن المركزي الأمريكي من المرجح أن يرفع أسعار الفائدة فى وقت لاحق من هذا العام "اجتماع كانون الأول ديسمبر " فى حال استمر الاقتصاد الأمريكي على المسار الصحيح.
من أجل إعادة تقييم هذه الرهانات ينتظر المستثمرين اليوم بيانات قطاع الصناعات التحويلية وتصريحات بعض أعضاء مجلس الاحتياطي الاتحادي.
 

ali ezzat

المشرف العام
طاقم الإدارة
رد: Dollar Index







وسع الدولار الأمريكي من تراجعه بالسوق الأوروبية يوم الأربعاء مقابل سلة من العملات ، بفعل عمليات تصحيح وجني أرباح ،بعدما سجل بالأمس أعلى مستوى فى ثمانية أشهر ونصف ،ويكبح الخسائر ارتفاع رهانات زيادة معدلات الفائدة الأمريكية فى كانون الأول ديسمبر القادم لأعلى مستوى منذ حزيران يونيو ،ومن أجل إعادة تقييم تلك الرهانات ينتظر المستثمرين فى وقت لاحق اليوم بيانات هامة من الولايات المتحدة عن قطاعي الخدمات والإسكان.



تراجع مؤشر الدولا إلى مستوي 98.61 نقطة من مستوي الافتتاح 98.77 نقطة وسجل أعلى مستوي 98.80 نقطة وأدنى مستوي 98.40 نقطة.



أنهي المؤشر تعاملات الأمس مرتفعا بأقل من 0.1 بالمئة ،فى رابع مكسب يومي على التوالي ، مسجلا أعلى مستوى فى ثمانية أشهر ونصف 99.08 نقطة ،وبدد المؤشر مكاسب بأكثر من 0.4 بالمئة ،بعدما أظهرت بيانات من واشنطن تراجع ثقة المستهلك الأمريكي فى تشرين الأول أكتوبر لأدنى مستوى فى ثلاثة أشهر .



سجلت رهانات التجار بزيادة معدلات الفائدة الأمريكية فى كانون الأول ديسمبر القادم 73 بالمئة ارتفاعا من 71 بالمئة ،وهو أعلى مستوي للرهانات منذ حزيران يونيو الماضي.



قال يوم تشارلز إيفانز رئيس بنك الاحتياطي الفدرالي في شيكاغو أنه إذا استمر الاقتصاد في النمو بما يتماشى مع التوقعات، قد يكون من المناسب رفع أسعار الفائدة ثلاث مرات بحلول نهاية عام 2017.



ومن أجل إعادة تقييم تلك الرهانات يترقب المستثمرين فى وقت لاحق اليوم بيانات هامة من الولايات المتحدة عن قطاع الخدمات خلال تشرين الأول أكتوبر وعن قطاع الإسكان ممثلا فى مبيعات المنازل الجديدة خلال أيلول سبتمبر.

 

ali ezzat

المشرف العام
طاقم الإدارة
رد: Dollar Index



ننتظر خلال دقائق من الان بيانات من الولايات المتحدة ،لعل أهم هذه البيانات الخاص بطلبات السلع المعمرة خلال سبتمبر ،وتصدر بيانات أخرى عن سوق العمل ممثلة فى طلبات إعانة البطالة الأسبوعية ،وعن قطاع الإسكان مع صدور مبيعات المنازل المعلقة خلال سبتمبر

حاليا مؤشر الدولار اغلاق يومى اسفل 98.35 هيدفع الدولار لمواصلة الهبوط امام باقى العملات و هتكون اهداف الممؤشر 97.60 ....... اما اغلاق سومى فوق 98.60 هيدفع المؤشر لمواصلة الصعود و صعود الدولار امام باقى العملات باهداف الى 99.60 و الله اعلم

 

ali ezzat

المشرف العام
طاقم الإدارة
رد: Dollar Index




الدولار ينتظر بعد دقائق من الان مؤشر قطاع الصناعات التحويلية ،بالإضافة إلى انطلاق الاجتماع الدوري لمجلس الاحتياطي الاتحادي.

الدولار اندكس امس كون شمعة يومى عاكسة للاتجاه تدعم الهبوط و جات فى منطقة مقاومة و هبطت بالسعر الاهداف حاليا 97.60 و 97.40 و الله اعلم

 
التعديل الأخير:

ali ezzat

المشرف العام
طاقم الإدارة
رد: Dollar Index




الدولار اندكس اغلاق يومى فوق 97.42 هتكون علامة ايجابيه على صعود الدولار و العودة للصعود مرة اخرى بعد الهبوط بعد هبوط من بداية الاسبوع و الله اعلم
 

ali ezzat

المشرف العام
طاقم الإدارة
رد: Dollar Index




الدولار ينتظر خلال دقائق بيانات سوق العمل الامريكية و هى تقرير التوظيف بالقطاع الخاص و متوسط الأجور في الساعة و الميزان التجارى و معدل البطالة ........... الدولار اندكس اتجاه عام صاعد و لكن فى موجة تصحيحة هابطة حاليا ..... البدء فى شراء الدولار بوصول المؤشر الى 96 و 95.50 و الله اعلم

 

ali ezzat

المشرف العام
طاقم الإدارة
رد: Dollar Index




الدولار اندكس كسر القمة الاخيرة عند 99.09 و اغلاق يومى فوقيها لاستمرار صعود الدولار و وقتها هتكون الاهداف الى 99.60 و 100.50

اما الان اتوقع بدء الموجة c من الموجة التصحيحة الهابطة ....... اغلاق يومى اسفل 98.50 دليل قوى على بدء الهبوط الاهداف الى 97 و 96.50 و الله اعلم
 

ali ezzat

المشرف العام
طاقم الإدارة
رد: Dollar Index







أنهي مؤشر الدولار تعاملات الأمس مرتفعا بنسبة 0.2 بالمئة ،فى رابع مكسب يومي على التوالي ، مسجلا أعلى مستوى فى أسبوعين 99.07 نقطة ،مع استمرار إقبال المستثمرين على شراء العملة الأمريكية ،والتركيز على الجانب الإيجابي من برنامج دونالد ترامب الرئيس الجديد للولايات المتحدة الأمريكية ،والذي يتضمن توسيع الإنفاق الحكومي وخفض الضرائب ،بالإضافة إلى رغبته فى تنفيذ سياسة تعتمد على تسريع مستويات التضخم بالبلاد ،الأمر الذي يصب فى صالح احتمالات تسريع مجلس الاحتياطي الاتحادي لوتيرة رفع معدلات الفائدة.
يتداول مؤشر الدولار حاليا حول مستوي 98.79 نقطة من مستوي الافتتاح 98.84 نقطة وسجل أعلى مستوي 98.92 نقطة وأدنى مستوي 98.54 نقطة.
تراجع مؤشر الدولار بالسوق الأسيوية يوم الجمعة تحت ضغط عمليات التصحيح وجني الأرباح بعد مكاسب واسعة منذ مطلع تعاملات الأسبوع الحالي ،هذا وينتظر الاقتصاد الأمريكي فى وقت لاحق اليوم بيان هامة عن ثقة المستهلكين ،بالإضافة إلى حديث عضو بمجلس الاحتياطي الاتحادي.
يتحدث بحلول الساعة 14:00 جرينتش مارك فيشر نائب مجلس الاحتياطي الاتحادي وعضو لجنة السياسات النقدية فى المؤتمر السنوي للبنك المركزي التشيلي ويتضمن الحديث السياسة النقدية التي يتبعها الاحتياطي الاتحادي وتأثيرها على مسار الاقتصاد الأمريكي وبالإضافة إلى توقعاته حول الاقتصاد العالمي.
وتصدر بحلول الساعة 15:00 جرينتش القراءة الأولية لمؤشر جامعة ميتشيغان لقياس ثقة المستهلكين خلال تشرين الثاني / نوفمبر المتوقع مستوي 87.4 نقطة من مستوي 87.2 نقطة فى تشرين الأول / أكتوبر
 

ali ezzat

المشرف العام
طاقم الإدارة
رد: Dollar Index




الدولار اندكس يقترب من 100 زى السنة الى فاتت بنفس الميعاد قبل ميعاد رفع الفائدة ....... الان ننتظر كسر 100.40 و اغلاق شمعتين يومين صاعدتين فوقيها هيزيد من ارتفاع الدولار .......... اما الى الان الدولار يمكن للبيع من هنا لكن مع انتظار اى شمعة عاكسة للاتجاه و الله اعلم

 

ali ezzat

المشرف العام
طاقم الإدارة
رد: Dollar Index







تحول الدولار الأمريكي للارتفاع اليوم الأربعاء بعد تراجعه قليلا بالسوق الأسيوية ، مواصلا مكاسبه لليوم الثامن على التوالي ،ضمن أطول سلسلة مكاسب يومية منذ تشرين الثاني / نوفمبر 2013 ،يأتي هذا فى ظل التوقعات القوية لقيام مجلس الاحتياطي الاتحادي برفع أسعار الفائدة فى اجتماع كانون الأول / ديسمبر ،من أجل إعادة تقييم تلك التوقعات ينتظر المستثمرين فى وقت لاحق اليوم بيانات هامة من الولايات المتحدة عن أسعار المنتجين والإنتاج الصناعي.
يتداول مؤشر الدولار حول مستوي 100.28 نقطة من مستوي الافتتاح 100.20 نقطة وسجل أعلى مستوي 100.48 نقطة الأعلى منذ كانون الأول / ديسمبر 2015 وأدنى مستوي 99.91 نقطة.
أنهي مؤشر الدولار تعاملات الأمس مرتفعا 0.2 بالمئة ،فى سابع مكسب يومي على التوالي ،يأتي مع ارتفاع احتمالات زيادة أسعار الفائدة الأمريكية فى كانون الأول / ديسمبر المقبل بعد بيانات قوية أظهرت ارتفاع فاق التوقعات لمبيعات التجزئة فى الولايات المتحدة خلال تشرين الأول / أكتوبر.


 

ali ezzat

المشرف العام
طاقم الإدارة
رد: Dollar Index







ارتفع الدولار الأمريكي اليوم مقابل سلة من العملات ،مواصلا مكاسبه لليوم العاشر على التوالي ،ضمن أطول سلسلة مكاسب يومية منذ عام 2008 ، مسجلا أعلى مستوى فى 13 عاما ونصف تحديدا منذ أبريل من عام 2003 ، بفعل الإقبال الواسع على شراء العملة الأمريكية المدعومة بالتوقعات القوية لرفع أسعار الفائدة الشهر المقبل.
يتداول مؤشر الدولار حاليا حول مستوي 101.02 نقطة من مستوي الافتتاح 100.75 نقطة وسجل أعلى مستوي 101.43 نقطة الأعلى منذ نيسن أبريل 2003 وأدنى مستوي 100.75 نقطة.
أنهي المؤشر تعاملات الأمس مرتفعا 0.6 بالمئة ،فى تاسع مكسب يومي على التوالي ،مع استمرار عمليات شراء العملة الأمريكية مقابل معظم العملات خاصة العملات ذات العائد المنخفض.
قفزت بالأمس رهانات قيام مجلس الاحتياطي الاتحادي "المركزي الأمريكي " برفع أسعار الفائدة فى اجتماع كانون الأول / ديسمبر المقبل إلى 98 بالمئة من 92 بالمئة ،وذلك بعد بيانات قوية عن قطاع الإسكان وسوق العمل ،بالإضافة إلى تصريحات جانيت يلين رئيسة الاحتياطي الاتحادي.
أظهرت البيانات ارتفاع مؤشرات قطاع الإسكان لأعلى مستوياتها فى نحو تسع سنوات ، وهبوط طلبات إعانة البطالة الأسبوعية لأدنى مستوى منذ عام 1973 م.
وقالت جانيت يلين أن فرص رفع أسعار الفائدة تتزايد فى ظل تحسن الاقتصاد الأمريكي واقتراب سوق العمل والتضخم من مستهدفات البنك المركزي ،وأكدت أن فوز ترامب بالانتخابات الرئاسية لن يؤثر على الخطط المستقبلية للبنك.
هذا وتغيب البيانات الهامة من الولايات المتحدة عن الأجندة الاقتصادية ويركز المستثمرين على تصريحات بعض أعضاء مجلس الاحتياطي الاتحادي فى أوقات متلاحقة اليوم.
 

ali ezzat

المشرف العام
طاقم الإدارة
رد: Dollar Index




هبط الدولار اندكس اليوم و فى طريقه صوب تكبد أول خسارة فى 11 يوم ،بفعل عمليات تصحيح وجني أرباح ، بعدما سجل يوم الجمعة أعلى مستوى فى 13 عاما ونصف ،لكن تظل الاحتمالات القوية لقيام مجلس الاحتياطي الاتحادي "المركزي الأمريكي " بزيادة معدلات الفائدة فى اجتماع الشهر المقبل،تشكل حافزا قويا لبعض التجار فى بناء مراكز شرائية جديدة بالعملة الأمريكية.

يتداول مؤشر الدولار حاليا حول مستوي 101.03 نقطة من مستوي الافتتاح 101.41 نقطة وسجل أعلى مستوي 101.50 نقطة وأدنى مستوي 100.92 نقطة.
أنهي المؤشر تعاملات الجمعة مرتفعا بنسبة 0.4 بالمئة ،فى عاشر مكسب يومي على التوالي ، مسجلا أعلى مستوى فى 13 عاما ونصف 101.53 نقطة ،مع استمرار عمليات شراء العملة الأمريكية مقابل معظم العملات فى ظل التوقعات القوية لقيام مجلس الاحتياطي الاتحادي برفع معدلات الفائدة فى اجتماع 13-14 كانون الأول / ديسمبر المقبل.
ارتفعت الأسبوع الماضي رهانات التجار لزيادة أسعار الفائدة الأمريكية الشهر المقبل إلى 98 بالمئة من 92 بالمئة ،بعد بيانات قوية عن سوق العمل وقطاع الإسكان وتصريحات جانيت يلين رئيسة الاحتياطي الاتحادي.
حقق مؤشر الدولار ارتفاعا بنسبة 2.5 بالمئة على مدار الأسبوع الماضي ،فى ثاني مكسب أسبوعي على التوالي ،محققا أكبر مكسب لأسبوعين منذ عام 1988 م ،فى ظل توقعات الأسواق أن تحمل سياسات ترامب الاقتصادية تشديدا أسرع لأسعار الفائدة ،حيث تتضمن تلك السياسات توسيع الإنفاق المالي وخفض الضرائب ورفع مستويات التضخم.


قال جيمس بولارد رئيس الاحتياطي الاتحادي "مدينة سانت لويس " إن بعض سياسات ترامب المحتملة قد تساعد فى استعادة الإنتاجية الهاشة فى البلاد.

 
أعلى