إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

تحليل الدولار اندكس Dollar Index

xm    xm

 

 

انخفض الدولار خلال تعاملات اليوم ولم يشهد إقبالاً من المستثمرين عليه كملاذ آمن، بينما توجهت الأسواق نحو المعادن النفيسة وسط ترقب لقمة مجموعة العشرين.

ومن المنتظر انطلاق قمة العشرين يوم الجمعة القادمة وتستمر ليومين يتم من خلالها مناقشة أبرز القضايا الرئيسية التي تشغل العالم.

ومن أبرز ما ستشهده القمة اجتماعا بين الرئيسين الأمريكي "دونالد ترامب" والصيني "شي جين بينج" والذي سيتم خلاله مناقشة سبل التوصل إلى اتفاق تجاري بين البلدين.

من ناحية اخرى، صرح الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" بأن مسؤولي الاحتياطي الاتحادي لا يعلمون ما يفعلونه وسياستهم تضر الاقتصاد.

وأضاف بأنه لولا الإجراءات المتعلقة بتشديد السياسة النقدية من خلال رفع الفائدة العام الماضي من جانب البنك المركزي، لشهد الاقتصاد ثماراً أكثر.

وعلى صعيد التعاملات، انخفض مؤشر الدولار (أمام عدد من العملات الرئيسية) بحلول الساعة 17:48 بتوقيت جرينتش بنسبة 0.2% إلى 96.06 نقطة، وسجل أعلى مستوى عند 96.2 نقطة وأقل مستوى عند 95.9 نقطة.
 

xm    xm

 

 










الدولار اندكس عنده اهداف ل 95 باذن الله تعالى .... اماكنت البيع من 96 و الله اعلم
 

xm    xm

 

 










الدولار اندكس وصل لمناطق البيع
 

xm    xm

 

 








الدولار اندكس اغلاق يومى تحت 96.30 هيدفع المؤشر للهبوط و الله اعلم
 

xm    xm

 

 

https://www.arabfx.net






الدولار اندكس اغلاق يومى تحت 96.30 هيدفع المؤشر للهبوط و الله اعلم











كسر الترند الهابط مؤشر الدولار و بقوة اهدافه حاليا 97.10 و الله اعلم
 

xm    xm

 

 












الدولار اندكس للبيع 97.18 و الله اعلم
 

xm    xm

 

 










مؤشر الدولار البيع من 96.70 و الله اعلم
 

xm    xm

 

 






الدولار اندكس
 

xm    xm

 

 








مءشر الدولار شايف ان لسه عنده اهداف ل 96.45 افضل مناطق بيع الدولار 97.15 و الله اعلم
 

xm    xm

 

 











ارتفع الدولار الأمريكي يوم الاثنين مقابل سلة من العملات العالمية ، ليوسع مكاسبه لليوم الثالث على التوالي ، مسجلا أعلى مستوى فى شهرين ، بدعم ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية بعد بيانات أفضل من المتوقع عن نمو الاقتصاد الأمريكي خلال الربع الثاني من هذا العام ، والتي قلصت من احتمالات قيام مجلس الاحتياطي الاتحادي خلال اجتماع هذا الأسبوع خفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس.

ارتفع مؤشر الدولار بأكثر من 0.2 % إلى مستوى 97.85 نقطة الأعلى منذ 31 أيار/مايو الماضي ، ومستوي افتتاح تعاملات اليوم عند 97.73 نقطة، وسجل أدنى مستوى عند 97.63 نقطة.

حقق المؤشر يوم الجمعة ارتفاعا بنسبة 0.1% ، فى ثاني مكسب يومي على التوالي ، مع استمرار عمليات شراء العملة الأمريكية ،عقب بيانات أفضل من التوقعات عن الناتج المحلي الإجمالي فى الولايات المتحدة خلال الربع الثاني من هذا العام.

وعلى مدار الأسبوع الماضي ،حقق المؤشر ارتفاعا بنسبة 0.9% ، فى ثاني مكسب أسبوعي على التوالي ،بفضل عمليات شراء العملة الأمريكية كأفضل استثمار حاليا فى سوق صرف العملات الأجنبية.

سجل الاقتصاد الأمريكي نموا بمعدل 2.1% خلال الربع الثاني من هذا العام ،بأفضل من توقعات الخبراء نمو بمعدل 1.8% ،أدت تلك البيانات إلى انحسار مخاوف التراجع الحاد فى نمو أكبر اقتصاد فى العالم ، ورفعت من عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات ،وقلصت احتمالات خفض الفائدة الأمريكية بمقدار 50 نقطة أساس.

ودعم العملة الأمريكية أيضا تصريحات المستشار الاقتصادي للبيت الأبيض "لاري كودلو" يوم الجمعة إن إدارة الرئيس "دونالد ترامب" استبعدت التدخل فى الأسواق لخفض قيمة الدولار الأمريكي.

تبدأ غدا الثلاثاء لجنة السياسة النقدية بمجلس الاحتياطي الاتحادي اجتماعها الدوري لمناقشة تطورات الاقتصاد الأمريكي واتخاذ قرارات حول مستقبل أسعار الفائدة الأمريكية ، على أن تصدر تلك القرارات بعد غدا الأربعاء.

المتوقع على نطاق واسع حاليا قيام اللجنة بخفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس إلى نطاق 2.25% فى أول خفض منذ كانون الأول/ديسمبر من عام 2008 ، فى خطوة وقائية لحماية الاقتصاد الأمريكي من مخاطر الحرب التجارية العالمية وضعف مستويات التضخم.

 
التعديل الأخير:

xm    xm

 

 




تصدر بحلول الساعة 2:30 بتوقيت القاهرة بيانات الوظائف بالقطاع الغير زراعي التوقعات تشير إلي إضافة الاقتصاد الأمريكي 164 ألف وظيفة جديدة خلال تموز/يوليو بالمقارنة مع إضافة 224 ألف وظيفة في حزيران/يونيو ،مع انخفاض معدل البطالة إلى 3.6% من معدل 3.7% ، ويصدر أيضا متوسط دخل الفرد بالساعة المتوقع ارتفاعا 0.2% بنفس القراءة السابقة
 
التعديل الأخير:

xm    xm

 

 










مؤشر الدولار للبيع من 98.12 بهدف 97.20 و منها الشراء و الله اعلم
 

xm    xm

 

 

ارتفع الدولار الأمريكي يوم الثلاثاء مقابل سلة العملات الرئيسية والثانوية ، بصدد تحقيق أول مكسب خلال الأربعة أيام الأخيرة ، ليتعافي من أدنى مستوى فى أسبوعين المسجل فى وقت سابق من تعاملات السوق الأسيوية ، استنادا على توقف هبوط اليوان الصيني ،عقب اتخاذ السلطات الصينية إجراءات سريعة لمنع المزيد من الضعف فى سعر العملة المحلية.
ارتفع مؤشر الدولار بحوالي 0.3 % إلى مستوى97.43 نقطة ، ومستوي افتتاح تعاملات اليوم عند 97.03 نقطة، وسجل أدنى مستوى عند 96.98 نقطة الأدنى منذ 22 تموز/يوليو الماضي.
فقد المؤشر بالأمس 0.7% ، فى ثالث خسارة يومية على التوالي ، وبأكبر خسارة يومية منذ 25 حزيران/يونيو الماضي ، بفعل عزوف المستثمرين عن المخاطرة بعد هبوط حاد فى سعر صرف اليوان الصيني.
فى أقوى الردود الانتقامية على تعريفات ترامب الجمركية ،سمحت السلطات الصينية يوم الاثنين لليوان باختراق حاجز 7 يوانات لكل واحد دولار أمريكي ،وذلك للمرة الأولى منذ الأزمة المالية العالمية فى عام 2008.
وقال وزير الخزانة الأمريكي "ستيفن منوتشين" يوم الاثنين إن الحكومة الأمريكية قررت اعتبار الصين متلاعبة فى عملتها ،وسوف تتحاور مع صندوق النقد الدولي للقضاء على المنافسة غير العادلة من جانب الحكومة الصينية.
يعد تصنيف الولايات المتحدة الصين متلاعبا بالعملة هو الأولى منذ عام 1994 ، والأجداد فى مؤشرات تفاقم التوترات بين أكبر اقتصادين فى العالم ،وبمثابة تصعيد كبير فى الحرب التجارية القائمة بين البلدين منذ نحو عام.
ومن جانبه نفي بنك الشعب الصيني يوم الثلاثاء مزاعم الولايات المتحدة التلاعب بالعملة ، وحدد سعر صرف اليوان عند 6.9683 لكل واحد دولار أمريكي ،أقل من حاجز 7 يوانات الذي تم التخلي عنه بالأمس للمرة الأولى فى 11 عاما.
وأعلنت الصين فى وقت مبكر يوم الثلاثاء إنها تبيع سندات مقومة باليوان فى هونغ كونغ ، فى خطوة ينظر إليها أنها تقلص عمليات البيع على المكشوف للعملة المحلية.
 

xm    xm

 

 






الدولار اندكس عند مناطق بيع بهدف الترند السفلى و بعدها نشوف
 

xm    xm

 

 

https://www.arabfx.net




الدولار اندكس عند مناطق بيع بهدف الترند السفلى و بعدها نشوف









الدولار اندكس هبط وصل للهدف الان اغلاق ... اغلاق 4 ساعات تحت 97.16 هيواصل المؤشر الهبوط
 

xm    xm

 

 








الدولار اندكس للشراء بهدف 98.50 و الله اعلم
 
عودة
أعلى