إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

تحليل الذهب اليومى

xm    xm

 

 






الذهب لاستمرار الصعود اغلاق 4 ساعات فوق 1478 هيتكون الاهداف ل 1489 و الله اعلم
 

xm    xm

 

 






الذهب شمعة بالعة على 4 ساعات و شمعة عاكسة على اليومى كمان ديه بتايد الهبوط الاهداف هتكون 1463


افضل مناطق البيع 1479 و الله اعلم
 

xm    xm

 

 

https://www.arabfx.net




الذهب شمعة بالعة على 4 ساعات و شمعة عاكسة على اليومى كمان ديه بتايد الهبوط الاهداف هتكون 1463


افضل مناطق البيع 1479 و الله اعلم











اختبر الذهب منطقة دخولنا و هبط منها مباشرة



هبط الذهب ما يقارب من 70 نقطة من نقطة دخولنا الحمد لله
 

xm    xm

 

 










الذهب للشراء من 1453 و الله اعلم
 

xm    xm

 

 













ارتفعت أسعار الذهب لتواصل مكاسبها لليوم الثالث على التوالي ، استنادا على تراجع الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات ،وذلك قبيل صدور قرارات مجلس الاحتياطي الاتحادي فى ختام اجتماعه الأخير للسياسة النقدية خلال هذا العام.

ارتفعت أسعار معدن الذهب بحوالي 0.3% إلى 1,467.91$ ، من مستوى افتتاح تعاملات اليوم عند 1,463.80$ ، وسجلت أدنى مستوي عند 1,462.67$.

أنهي المعدن الأصفر"الذهب" تعاملات الأمس مرتفعا بنسبة 0.2% ، فى ثاني مكسب يومي على التوالي ، بدعم تراجع مستويات الدولار الأمريكي.

تراجع مؤشر الدولار يوم الأربعاء بأقل من 0.1% ، ليواصل خسائره لليوم الثالث على التوالي ، عاكسا استمرار تراجع مستويات العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية.

يأتي هذا التراجع فى ظل عزوف المستثمرين عن المخاطرة فى الأصول المالية ذات العائد المرتفع ، فى ظل حالة عدم اليقين حيال المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين ، مع اقتراب موعد فرض رسوم أمريكية جديدة على بضائع صينية بقيمة 156 مليار$ فى 15 كانون الأول / ديسمبر الجاري.

يختتم مجلس الاحتياطي الاتحادي "المركزي الأمريكي" فى وقت لاحق اليوم اجتماعه الأخير لمناقشة السياسة النقدية الملائمة لتطورات الاقتصاد الأكبر فى العالم خلال هذا العام ، وسط الاحتمالات الكاملة لبقاء أسعار الفائدة دون أي تغيير عند نطاق 1.75% ، والاكتفاء بما تم تنفيذه من دورة تخفيض الفائدة (ثالث مرات) خلال هذا العام.

يصدر قرار الفائدة الأمريكية وبيان السياسة النقدية وبيان التوقعات الاقتصادية بحلول الساعة 19:00 بتوقيت غرينتش ، ويتحدث " جيروم باول" رئيس الاحتياطي الاتحادي بحلول الساعة 19:30 غرينتش.

وما ينتظره المستثمرين فى الوقت الحالي أدلة قوية حول احتمالات استمرار المركزي الأمريكي فى تخفيف السياسة النقدية وإجراء تخفيضات أخرى فى معدلات الفائدة خلال 2020.

حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة بالذهب انخفضت بالأمس بمقدار 0.3 طن متري ،لينزل الإجمالي إلى 885.93 طن متري ، والذي يعد أدنى مستوى منذ 18 أيلول/سبتمبر الماضي.

 

xm    xm

 

 









ارتفعت أسعار الذهب يوم الجمعة لتسـتأنف مكاسبها التي توقفت مؤقتا بالأمس ضمن عمليات تصحيح من أعلى مستوى فى خمسة أسابيع ، بصدد تحقيق مكسب أسبوعي ، استنادا على الهبوط الواسع للدولار الأمريكي مقابل معظم العملات العالمية.

ارتفعت أسعار معدن الذهب بأكثر من 0.3% إلى 1,471.68$ ، من مستوى افتتاح تعاملات اليوم عند 1,466.75$ ، وسجلت أدنى مستوي عند 1,461.76$.

فقد المعدن الأصفر "الذهب" بالأمس نسبة 0.4% ، فى أول خسارة خلال الأربعة أيام الأخيرة ، بفعل عمليات تصحيح وجني أرباح ،بعدما سجل فى وقت سابق أعلى مستوى فى خمسة أسابيع عند 1,486.74$ للأونصة.

وبخلاف عمليات البيع لجني الأرباح ،انخفضت الأسعار بعد تصريحات الرئيس الأمريكي ،والتي جددت آمال توصل الولايات المتحدة والصين لاتفاق تجاري.

قال الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" يوم الخميس إن واشنطن قريبة جدا من إبرام اتفاق تجارة مع بكين ،وذلك قبل أيام فحسب من موعد فرض رسوم أمريكية جديدة على مزيد من الواردات الصينية.

على صعيد تعاملات هذا الأسبوع ،حققت أسعار الذهب حتى الآن ارتفاعا بنسبة 0.8% ، بصدد تحقيق ثاني مكسب أسبوعي خلال الثلاثة أسابيع الأخيرة ، بدعم الهبوط الواسع للعملة الأمريكية مقابل معظم العملات العالمية.

سجل مؤشر الدولار يوم الخميس أدنى مستوى فى خمسة أشهر عند 96.59 نقطة ، ضمن موجة من الهبوط لليوم الرابع على التوالي ، عاكسا الخسائر الفادحة التي تعرضت لها العملة الأمريكية مقابل معظم العملات الرئيسية والثانوية.

يأتي هذا الهبوط الواسع ، بعدما توقع مجلس الاحتياطي الاتحادي هذا الأسبوع أنه سيحتفظ بأسعار الفائدة حتى عام 2020 دون أي تغيير ،الأمر الذي أدي إلى تراجع صفقات الشراء فى العملة الأمريكية ،وتسارع تغطية مراكز الشراء المفتوحة.

حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة بالذهب ظلت بالأمس دون أي تغيير يذكر ،ليستمر الإجمالي عند 886.22 طن متري ، والذي يعد أدنى مستوى منذ 18 أيلول/سبتمبر الماضي.
 

xm    xm

 

 










الذهب للبيع من 1489 و الله اعلم
 

xm    xm

 

 








الذهب
 
التعديل الأخير:

xm    xm

 

 

ارتفعت أسعار الذهب بحوالي 1.1% يوم الجمعة لتوسع مكاسبها لليوم الثامن على التوالي ، ضمن أطول سلسلة مكاسب يومية منذ أيار/مايو الماضي ، مسجلة أعلى مستوى فى أربعة أشهر ، مع تسارع عمليات شراء المعدن كملاذ آمن ، بفعل تصاعد التوترات الجيوسياسية بين الولايات المتحدة وإيران ، خاصة بعد مقتل القائد الإيراني البارز "قاسم سليماني" فى غارة أمريكية.
ارتفعت أسعار معدن الذهب بنسبة 1.1% إلى 1,549.24$ الأعلى منذ 5 أيلول/سبتمبر الماضي ، من مستوى افتتاح تعاملات اليوم عند 1,528.84$ ، وسجلت أدنى مستوي عند 1,527.96$.
أنهي المعدن الأصفر"الذهب" تعاملات الأمس مرتفعا بنسبة 0.6% ، فى سابع مكسب يومي على التوالي ،ضمن أطول سلسلة مكاسب يومية فى ثمانية أشهر ، فى ظل شكوك محيطة بمكاسب أسواق الأسهم العالمية.
بأوامر مباشرة من الرئيس "دونالد ترامب" نفذ الجيش الأمريكي فى وقت مبكر يوم الجمعة غارة جوية على مطار بغداد الدولي ، أسفرت عن مقتل "قاسم سليماني" قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني وقائد الحشد العراقي أبو مهدي المهندس.
وصفت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" الضربة بالعمل الدفاعي ألاستباقي الهادف لحماية الأمريكيين فى الخارج ،مشيرا إلى أن سليمان هو من أقر الهجوم على السفارة الأمريكية فى بغداد قبل أيام وكان يخطط لاستهداف دبلوماسيين أمريكيين فى المنطقة.
من جانبه وصف وزير الخارجية الإيراني "محمد جواد ظريف" الهجوم بالتصعيد الخطير والمتهور، وقال إن الولايات المتحدة يجب أن تتحمل عواقب مغامراتها المارقة.
ويعد مقتل القائد الإيراني البارز "قاسم سليماني" تصعيدا خطيرا فى الحرب الخفية الدائرة بين الولايات المتحدة وإيران ،والتي قد تتطور إلى حدوث مواجهات عسكرية مباشرة ، خاصة مع تعهد الزعيم الإيراني "على خامنئي " برد قاس على الضربة الأمريكية.
حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة بالذهب زادت بالأمس بمقدار 2.05 طن متري ، ليرتفع الإجمالي إلى 895.3 طن متري ،والذي يعد أعلى مستوى منذ 25 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.
 

xm    xm

 

 








الذهب للشراء طول ما يتداول فوق 1559 اما البيع باغلاق شمعتين 4 ساعات تحت 1552 و وقتها هيكون الهبوط قوي
 

xm    xm

 

 

https://www.arabfx.net






الذهب للشراء طول ما يتداول فوق 1559 اما البيع باغلاق شمعتين 4 ساعات تحت 1552 و وقتها هيكون الهبوط قوي











لمس الذهب منطقة الدخول للشراء و صعد منها +70 نقطة بحمد الله تعالى
 

xm    xm

 

 

https://www.arabfx.net






الذهب للشراء طول ما يتداول فوق 1559 اما البيع باغلاق شمعتين 4 ساعات تحت 1552 و وقتها هيكون الهبوط قوي










صعد الذهب من منطقة الشراء ما يقارب من 500 نقطة
 

xm    xm

 

 

السلام عليكم ورحمة الله
كيفك استاذ علي وجميع الاخوان
الذهب من امس بين 1553 ـــــ 1561 حائر بينهما الى اين الاتحاه برايك اليس مرشحا للصعود مره اخرى تصحيح للهبوط الحاد الذي حصل ,,, على الاقل 100 تقطه ارتفاع,,,,,,
 

xm    xm

 

 

السلام عليكم ورحمة الله
كيفك استاذ علي وجميع الاخوان
الذهب من امس بين 1553 ـــــ 1561 حائر بينهما الى اين الاتحاه برايك اليس مرشحا للصعود مره اخرى تصحيح للهبوط الحاد الذي حصل ,,, على الاقل 100 تقطه ارتفاع,,,,,,




للاسف كسر 1553 و نزل تحتها و قفل تحتها حتى الان متوقع الهبوط
 

xm    xm

 

 






الذهب الشراء اقوى و اوضح باغلاق فوق 1563 هيكون الهدف وقتها 1593 و البيع 1602
 
عودة
أعلى