إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

تداولات محدودة في اسواق الذهب انتظارا لتقرير الوظائف الشهري الامريكي

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,953
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

استقرت تداولات الذهب في المعاملات المبكة ترقبا لتقرير الوظائف الشهري المنتظر ان يصدر في وقت لاحق من اليوم بعد ان تم اخذ تأثير بيانات النمو في الولايات المتحدة الامريكية خلال جلسة الامس.

اسعار الذهب تداولت حول مستويات 1310.21$ للأونصة وحققت الاعلى حتى الان عند 1311.56$ والادنى 1305.88$.

بالامس شهدت التداولات تقلبا حادا لتحقق اسعار الذهب الاعلى عند 1325.00$ والادنى 1296.60$ للاونصة بعد قرار البنك لاوروبي بخفض سعر الفائدة و في المقابل نمو الاقتصاد الامريكي في الربع الثالث بنسبة 2.8% من 2.5%في الربع الثاني وعلى غير المتوقع مما عزز التكهنات باقتراب تقليص سياسات التخفيف الكمي.

اليوم تترقب الاسواق تقرير الوظائف الشهري الامريكي الذي يتوقع ان يظهر وتيرة نمو ضعيفة للتوظيف لاسيما ان التوقعات تشير إلى اضافة 120 الف وظيفة في اكتوبر تشرين الاول من 148 الف وظيفة في سبتمبر ايلول.

وبالتالي يعاود المستثمرين تسعير البيانات الامريكية وبالتالي تحديد وجهة الاسواق بعد صدور البيانات اليوم،ضعف وتيرة نمو الوظائف من شأنها ان تزيد التكهنات التي ترى قيام الفيدرالي بتأخير تقليص سياسات التخفيف البالغ قيمتها 85 مليار دولار شهريا حتى مارس اذار المقبل.

اية تسعير لتأخير تقليص تلك السياسات من شأنه ان يؤثر ايجابيا على التحركات في اسعار الذهب.

سياسات التخفيف الكمي كانت وراء تضاعف اسعار الذهب على مدار الثلاث اعوام السابقة حيث دفعت المستثمرين للاحتفاظ بالذهب كمخزن للقيمة إلا ان اسعار الذهب تراجعت خلال العام الجاري لاول مرة منذ 13 عام من الارتفاع المتتالي.

اسعار الذهب فقدت في المتوسط نحو اقل من 25% من قيمتها منذ بداية العام الجاري بعد ان اظهرت البيانات الاقتصادية تحسنا على الصعيد العالمي و في الولايات المتحدة و بدء الحديث عن قيام البنك نحو تقليص سياسات التخفيف الكمي الامر الذي دفع بخروج المستثمرين من اسواق الذهب على نحو كبير.

تقرير الوظائف الشهري ينتظر ان يصدر في تمام الساعة 13:30 غرينتش.
 
عودة
أعلى