حساب مجاني بقيمة 30 دولار !
إفتح حسابك مع تيكيمل

تداولات محدودة للذهب في المعاملات المبكرة

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,615
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

ارتفعت اسعار الذهب قليلا في المعاملات المبكرة ضمن تداولات محدودة بعد عطلة اعياد الربيع، هذا في الوقت الذي تشهد فيه اسواق الذهب خروج المستثمرين في الوقت الذي تتحسن فيه النظرة المستقبلية ازاء الاقتصاد الامريكي، هذا وإن كان الازمة الاوكرانية لم تنتهي بعد لكن تراجع تأثيرها على التحركات في اسواق الذهب.
اسعار الذهب ارتفعت في المعاملات المبكرة إلى مستويات 1292.00$ للأونصة بعد ان افتتحت اليوم عند مستويات 1290.00$ للأونصة، بالأمس انخفضت الاسعار إلى مستويات 1281.00$ مسجلا ادنى مستوى منذ بداية ابريل نيسان الجاري. وتتداول بالقرب من ادنى مستوى في ثلاثة اسابيع.
تحسن البيانات الامريكية بشكل عام في الاونة الاخيرة زاد من التكهنات بأن البنك الفيدرالي قد يرفع سعر الفائدة في وقت اقرب من مما هو متوقعا، هذا فضلا عن استمرار البنك في سحب خطط التحفيز من الاسواق والتي كانت داعم رئيس في تضاعف اسعار الذهب في الثلاث اعوام الاخيرة.
اسعار الذهب انخفضت بنحو 7% منذ ان حققت اعلى مستوى في ستة اشهر عند 1392$ للأونصة في منتصف الشهر الجاري على إثر تفاقم الازمة الاوكرانية، إلا ان تأثير الازمة لم يعد قوي بالشكل الكافي الذي يحفز المستثمرين للاحتفاظ بالذهب كملاذ آمن.
ربما تشبع الاسواق بمجريات الاحداث في اوكرنيا بجانب معاودة تركيز المستثمرين على البيانات الامريكية ساهم في الضعط سلبا على الذهب في مقابل ضعف الطلب من اكبر المستهلكين عالميا في الصين و الهند.
حالة اللاقرار تسيطر على تداولات الذهب حتى الآن، بينما انخفضت الراهانات على ارتفاع الذهب في الاسواق الآجلة للأسبوع الرابع على التوالي وذلك على حسب تقرير هيئة السلع الاجلة الامريكية.
فيما نترقب اليوم الاعلان عن بيانات قطاع المنازل في الولايات المتحدة الامريكية وسط توقعات بأن تنخفض مبيعات المنازل القائمة إلى 4.55 مليون وحدة في مارس/آذار من 4.60 مليون للقراءة السابقة.
من المقرر ان يعقد البنك الفيدرالي اجتماعه بشأن سعر الفائدة في نهاية الشهر الجاري. البنك بدأ في سحب خطط التحفيز تدريجيا من الاسواق منذ يناير كانون الثاني ويتوقع ان ينتهي في كامل السحب بحلول الخريف.
اسعار الذهب لاتزال تتداول دون متوسط متحرك (200) على الاطار الزمني اليومي ودون مستوى المقاومة 1300.00$ للأونصة.
جدير بالذكر ان حجم الذهب انخفض لدى صندوق SPDR Gold Trust -اكبر صناديق المؤشرات المدعومة بالذهب على مستوى العالم- بنحو 3.00 طن يوم الاثنين ليصل إلى 792.14 طن.
 
أعلى