إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

تذبذب في أداء العملات الرئيسية قبل اجتماع مجموعة العشرين و الدولار يشهد تراجع عام

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,953
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

CurrenciesUpates_81539803-38de-4880-80da-ea97b3b8e610.jpg
تراجع الدولار مقابل العملات الرئيسية بشكل عام في أعقاب التفجيرات التي شهدتها بوسطن أثناء الاحتفال بماراثون للجري، حيث لم يتم الإعلان بعد عن المتسبب في هذا الحادث مع وجود نبرة عودة العمليات الإرهابية إلى الولايات المتحدة مجدداً مما زاد من قلق المستثمرين لينعكس هذا بشكل محدود حتى الآن على أداء الدولار الأمريكي.

من ناحية أخرى تشهد أسواق العملات بشكل عام حالة من التذبذب الكبير منذ بداية الأسبوع بسبب الإجراء المنتظر من البنك المركزي القبرصي و الذي قد يقوم ببيع الاحتياطي من الذهب لديه وهو ما دفع أسعار الذهب إلى الانخفاض بشكل كبير يوم أمس، كما أدى أيضاً إلى ارتفاع أسعار الين الياباني كملاذ آمن مقابل العملات يوم أمس.

أما اليوم فيعود الين الياباني إلى الانخفاض في محاولة تعويض ارتفاع الأمس، مع الأخذ في الاعتبار المعركة التي ستخوضها اليابان أثناء اجتماع وزراء مالية مجموعة العشرين هذا الأسبوع، وسط اتهامات عدة بالتدخل في أسواق صرف الين للعمل على تخفيض قيمته.

أما عن الاتجاه العام للأسواق فنستطيع القول أنه لم يتحدد بشكل صريح بعد بغض النظر عن حركة الذهب يوم أمس، فالمستثمرين في انتظار ما ستسفر عنه قمة العشرين، خاصة أن البنك المركزي الياباني عازم على المضي قدماً في إجراءات التحفيز النقدي حتى الوصول إلى معدلات التضخم المنشودة عند 2% خلال عامين كما أعلن خلال اجتماعه الماضي.

ارتفع زوج الدولار/الين الياباني خلال الجلسة الأسيوية اليوم ليسجل أعلى مستوى عند 97.70 بعد أن سجل أدنى مستوياته يوم أمس عند 95.78، كما ارتفع اليورو أيضا مقابل الين إلى المستوى 127.80 بعد أن افتتح تداولات اليوم عند 126.34.

هذا وقد شهد الدولار الاسترالي ارتفاعاً اليوم ليعوض الانخفاض الكبير الذي شهدته العملة يوم أمس عقب إعلان الصين عن تسجيل نمو بأقل من المتوقع، ليرتفع زوج الدولار الاسترالي/الدولار اليوم إلى المستوى 1.0374 بعد وصل يوم أمس إلى أدنى مستوى في شهر عند 1.0289.

أيضا الدولار النيوزيلندي ارتفع اليوم وصولا إلى المستوى 0.8433 بعد انخفاضه يوم أمس مقابل نظيره الأمريكي إلى المستوى 0.8376 في أقوى انخفاض له خلال عام.
 
عودة
أعلى