إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

تذبذب في حركة الدولار قبل اجتماع البنك المركزي

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 




استمر الدولار بالتراجع مقابل سلة من العملات الرئيسية الأخرى اليوم الاثنين فيما ظلت تداولات الاسواق محصورة في نطاق ضيق إلى حد كبير قبيل نتائج اجتماع الاحتياطي الفيدرالي هذا الأسبوع.
وتراجع مؤشر الدولار والذي يقيس قوة العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية بنسبة 0.22٪ ليصل إلى 101.16 في الساعة 11.04 بالتوقيت الشرقي، بعد انخفاضه إلى أدنى مستوياته منذ أسبوعين من 100.86 سجله بين عشية وضحاها.
ولم يفعل تقرير الوظائف الصادر من الولايات المتحدة يوم الجمعة لشهر فبراير شيئا يذكر لتغيير التوقعات لزيادة معدل الفائدة خلال هذا الاسبوع.
وبكونه الحدث الأهم على أجندة التقارير الاقتصادية للأسبوع الحالي، تترقب الأسواق العالمية على إختلافها إجتماع بنك الإحتياطي الفيدرالي القادم والذي ستتجه له الإنظار حيث يرى الكثير من المحللين والإقتصاديين أنه من المحتمل أن يقوم البنك برفع أسعار الفائدة خلاله.
وذكرت وزارة العمل أن الوظائف ارتفعت بوتيرة قوية في الشهر الماضي، وارتفعت الأجور أيضا، وإن كان بوتيرة أبطأ من بعض ما توقعه الاقتصاديون.
فبحسب أداة متابعة الفائدة الفيدرالية الخاصة بموقع Investing.com فإن إحتمال رفع الفائدة في الإجتتماع الذي سيختتم أعماله يوم الأربعاء تبلغ 90٪.
وتداول اليورو/دولار عند 1.0667 بعد أن لمس أعلى مستوى في شهر واحد من 1.0705 في وقت سابق بعد ان وذكرت رويترز أن بعض صناع القرار في البنك المركزي الأوروبي قد اقترحوا رفع أسعار الفائدة قبل نهاية برنامج شراء الأصول .
وتراجع الدولار/ين بنسبة 0.09٪ ليسجل 114،71، مرتدا من أعلى مستوياته يوم الجمعة في سبعة أسابيع عند 115.49.
وارتد الجنيه الاسترليني مقابل الدولار واليورو قبيل المناقشة البرلمانية في المملكة المتحدة حول التغيرات في قضية البريكزت والتشريعات مع توقع المستثمرين ان يقوم النواب في البرلمان البريطاني بالتخلص من التغييرات التي أجراها مجلس الشيوخ الأسبوع الماضي.
وارتفع الباوند/دولار بنسبة 0.45٪ ليصل إلى 1.2224، مبتعدا عن أدنى مستوى في ثمانية أسابيع الأسبوع الماضي.
وظل الاسترليني مرتفعا على الرغم من تزايد التكهنات ان رئيسة الوزراء البريطاني تيريزا قد تبدا بتطبيق المادة 50 حول معاهدة لشبونة يوم الثلاثاء، لتبدأ رسميا عملية الخروج من الاتحاد الأوروبي التي تستمر لمدة عامين .
واصل الجنيه الاسترليني مكاسبه بعد أن قالت رئيسة الوزراء الاسكتلندية نيكولا ستريجون الاثنين أنها ستطلب من البرلمان الاسكتلندي التصويت الاسبوع المقبل على الاستقلال للمرة الثانية.
وارتفع الجنيه الاسترليني أيضا مقابل اليورو، مع تراجع اليورو/باوند بنسبة 0.65٪ ليسجل 0.8724، متراجعا من أعلى مستوى في ثمانية أسابيع من 0.8786 سجله بين عشية وضحاها.
 
عودة
أعلى