إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

تراجع أسعار النفط الخام متأثرة بإرتفاع الدولار على إثر بيانات العمل الإيجابية

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,953
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

انخفضت أسعار النفط الخام اليوم وذلك وسط البيانات الإيجابية التي قام بإصدارها الإقتصاد الامريكية اليوم والمتمثلة بقراءة طلبات الإعانة والتي أظهرت انخفضاً لتصل إلى ادنى مستوياتها منذ أكثر من خمس سنوات مما دفع بمؤشر الدولار الأمريكي بالإرتفاع مساهماً بإنخفاض أسعار الذهب الأسود نظراً للعلاقة العكسية التي تربط كل منهما بالأخر.

قامت وزارة العمل الأمريكية اليوم بإصدار قراءة مؤشر طلبات الإعانة للأسبوع المنتهي في 06 من شهر أيار/مايو الحالي، لتظهر البيانات تراجع وتيرة التقديم للحصول على طلبات الإعانة بواقع 4 الاف طلب لتصل لأدنى مستوياتها منذ أكثر من خمس سنوات لتصل إلى 323 الف طلب لتأتي بأفضل من التوقعات والقراءة السابقة.

انخفض مؤشر الدولار الأمريكي والذي يقيس اداء الدولار أمام سلة من العملات دافعاص بأسعار النفط للأسفل، إذ يتداول حالياً المؤشر حول مستويات 82.29 بعدما كان قد افتتح جلسته عند 81.97 محققاً اعلى مستوى عند 82.35 والادنى عند 81.84.

من الجانب الاخر أشارت بعض المصادر المطلعة بأن مصفاة سكيكدة التي تعد أكبر مصفاة نفط في الجزائر تعمل على تعزيز انتاجها، وذلك بعد اكتمال عمليات التحديث الكبرى التي من شانها بأن تساهم برفع انتاج المصفاة لتصل إلى طاقتها القصوى وذلك بحلول الأسبوع المقبل.
النفط الخام يتداول في تمام الساعة 3:03 بتوقيت غرينيش حول مستويات 95.41 دولار للبرميل بعدما كانت قد افتتحت جلستها عند 96.62 دولار للبرميل محققا الأعلى عند 96.74 دولار للبرميل والأدنى عند 95.37 دولار للبرميل.

مزيج برنت يجري تداوله 103.92دولار للبرميل بعد أن انخفض بنسبة 0.40%. في حين يجرى تداول الغاز الطبيعي عند مستوى 3.94 دولار لكل 1.000 قدم مكعب بعد أن انخفض بنسبة 0.88%.
 
عودة
أعلى