xm

xm

تراجع الدولار الأمريكي بعد ارتفاع طلبات الاعانة الأسبوعية لأسوأ من التوقعات

mohammad-k

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
18,707
الإقامة
سوريا

xm    xm

 

 

تراجع الدولار الأمريكي بعد ارتفاع طلبات الاعانة الأسبوعية لأسوأ من التوقعات
انخفض الدولار الأمريكي امام سلة من العملات من اعلى مستوى في خمسة اشهر بعد بيانات سلبية من الاقتصاد الأمريكي، التي كان آخرها ارتفاع طلبات الاعانة لاسوأ من التوقعات.

ارتفعت طلبات الاعانة الأسبوعية لأسوأ من التوقعات لتسجل مستوى 311 الف طلب بينما كانت التوقعات بعدد 307 الف طلب فيما كانت القراءة السابقة بعدد 289 الف طلب.

وتأتي تلك البيانات لتنضم لبيانات سلبية صدرت بالأمس أظهرت عدم نمو مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة خلال الشهر السابق.

البنك الفيدرالي اعلن انه بصدد الانتهاء من سحب خطط التحفيز في أكتوبر المقبل ، بينما رفع سعر الفائدة قد يكون قبل نهاية العام الجاري بناء على تحسن البيانات الاقتصادية لاسيما بالنسبة لوتيرة نمو سوق العمل.

زوج اليورو/دولار بقي عند ادنى مستوى منذ بداية العام الجاري لكنه ارتفع اليوم مسجلا 1.3381 ومقارنة بسعر فتح اليوم عند مستويات 1.3363 .

البيانات التي صدرت اليوم تدعم تكهنات بان ذلك قد يضغط على البنك الأوروبي لتفعيل سياسات التخفيف الكمي لدعم النمو، لاسيما بعد ان توقف النمو في منطقة اليورو في الربع الثاني في ظل انكماش الاقتصاد الألماني لأول مرة منذ عام 2012 و توقف نمو الاقتصاد الفرنسي في نفس الفترة.

لكن على الرغم من تلك البيانات السلبية إلا انها كانت مسعرة من قبل لذا لم يكن هنالك تاثير قوي اليوم على معاملات زوج االيورو/دولار فيما ان هذه البيانات تعكس ما سيكون عليه الوضع في الفترة القادمة نتيجة العقوبات الدولية على روسيا و رد فعل موسكو عليها.

زوج الإسترليني/دولار ارتد من ادنى مستوى في أربعة اشهر بعد البيانات الامريكية مسجلا مستويات 1.6688 بعد ان سجل الأدنى اليوم عند 1.6655 .

مفاد محضر اجتماع البنك بالأمس انه ليس على عجلة من امره لرفع سعر الفائدة في وقت قريب لاسيما بعد ان خفض توقعات نمو الأجور، في نفس الوقت صرح السيد دافيد مايلز عضو لجنة السياسة النقدية بالبنك البريطاني ان البنك قد يبقى على سعر الفائدة عند مستويات متدنية لفترة طويلة. الامر الذي انهى التكهنات بإمكانية رفع سعر الفائدة في وقت قريب.

نتتظر يوم الغد الإعلان عن القراءة الأولية للناتج المحلي الإجمالي عن الربع الثاني و التوقعات تشير إلى إلى بقاء نفس وتيرة النمو بنسبة 0.8% ودون تغير عن الربع الأول.

وتراجع زوج الدولار/ين بعد البيانات الامريكية ليتداول عند 102.35 بعد ان حقق الأعلى اليوم عند مستويات 102.64 ومقارنة بسعر فتح اليوم عند 102.40 .

تقلص االمخاوف بشأن التوتر الجيوسياسي العالمي قلل من الاقبال على عملات الملاذ الآمن، ففي الشرق الأوسط حيث تم الاتفاق على هدنة جديدة لخمسة أيام بين جيش الاحتلال الإسرائيلي و الجانب الفلسطيني، بينما أعلنت كييف عن موافقتها لتمرير شحنات مساعدات إنسانية من روسيا على ان يقوم الصليب الأحمر بالاشراف عليها.
 
أعلى