إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

تراجع الذهب في معاملاته المبكرة مع عودة السوق الأمريكي اليوم

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,950
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

تراجع الذهب في معاملاته المبكرة مع عودة السوق الأمريكي اليوم
تراجع الذهب اليوم في تداولاته الصباحية ليبقى دون 1300 دولار للأونصة متجهاً نحو تسجيل أكبر تراجع شهري له منذ حزيران مع تصاعد التكهنات بقيام الفدرالي بسحب السياسات التيسيرية التي تضخ شهرياً بأكبر إقتصاد في العالم وذلك فوز ظهور بوادر القوة و الإنتعاش على الإقتصاد الأمريكية التي بدأنا نشهدها مؤخراً حيث تراجع الطلب على الذهب لينتقل الى سوق الأسهم .

تراجع الذهب هذا العام خاصة مع تراجع ثقة بعض المستثمرين في الذهب بإعتباره مخزن للقيمة ، من جانب آخر تقلص الطلب على الذهب مع تراجع طلبات الإعانة الأسبوع الجاري بشكل غير متوقع و مع ارتفاع المؤشرات القائدة الاقتصادية للشهر الرابع على التوالي .

أسعار الذهب سجلت في المعاملات المبكرة مستويات 8370$ للأونصة بعد ان افتتحت اليوم عند 1244.22$ للأونصة فيما حقتت الاعلى حتى الآن عند 1244.84$ والادنى 1240.80$

الإيجابية السابقة في الإقتصاد تم توقها في محضر الفدرالي الأخير في 20 من الشهر الجاري ، حيث كانت التوقعات تشير الى ان تحسن الإقتصاد الأمريكي للمستوى المطلوب سيمنح الفدرالي القدرة على سحب السياسات التحفيزية في الأشهر القليلة القادمة و بذلك لن يكون هنالك حاجة لإستخدام الذهب كعملة ملاذ آمن.

كما لاقى الذهب ضغطاً من جانب الدولار الأمريكي الذي عاد الى السوق اليوم متفائلاً بعد عطلة يوم أمس بمناسبة عيد الشكر ليعود اليوم لكن مع إغلاق مبكر وذلك بمناسبة يوم الجمعة السوداء.

تراجع الذهب مع التداولات المحدودة في السوق منذ يوم أمس ، لكن التداولات ستصبح أكثر فعالية عندما تتأثر الأسعار الأسبوع القادم وهو الأول من شهر كانون الأول عند صدور نتائج تقرير الوظائف الأمريكي الذي سوف يكون له الأثر الكبير على مصير السياسات التحفيزية.

لاتزال أسعار كل من الفضة و البلاتينوم و البلاديوم في ارتفاع منذ الأمس ، ارتفعت الفضة بشكل طفيف لتتداول حول 19.82 أي بمقدار 0.10 نقطة أي بنسبة 0.50%.كما راتفعت أسعار البلاتينيوم اليوم بمقدار 5.75 نقطة أي بنسبة 0.42% ليتداول حول 1368.30 و عن البلاديوم فقد ارتفع بمقدار 1.65 نقطة أي بمقدار 0.23% ليتداول حول 722.00.
 
عودة
أعلى