إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

تراجع معظم البورصات الخليجية وسهم زين يصعد في الكويت بفعل شائعات

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,514
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 




هبطت معظم أسواق الأسهم الخليجية يوم الخميس مع تراجع بورصة قطر لثالث جلسة على التوالي مسجلة أدنى مستوياتها في خمس سنوات، لكن سهم زين للاتصالات قفز في سوق الكويت بفعل شائعات بأن العمانية للاتصالات (عمانتل) قد تزيد حصتها في الشركة الكويتية.

وانخفض المؤشر الرئيسي للسوق السعودية 0.4 في المئة مع تراجع قطاع البنوك الذي سجل أداء قويا نسبيا هذا الأسبوع. وهبط سهم البنك الأهلي التجاري 1.2 في المئة.

لكن سهم ميتلايف إيه.آي.جي للتأمين التعاوني، ومقرها السعودية، ارتفع 1.1 في المئة إلى 20.04 ريال في أقوى تداول منذ مايو أيار 2016.

وأعلنت الشركة أن السلطات التنظيمية المختصة وافقت على فتح ثلاثة فروع جديدة لها في الرياض وجدة والخبر، وقالت إن التأثير المالي الإيجابي سينعكس على نتائجها في الربع الأخير من العام.

وارتفع سهم العربية للأسمنت في أوائل التعاملات بعدما أعلنت الشركة أنها تجري محادثات مبدئية مع الصفوة للأسمنت حول اندماج محتمل، لكنه أغلق منخفضا 0.1 في المئة.

وانخفض سهم رابغ للتكرير والبتروكيماويات (بترورابغ)، وهي مشروع مشترك بين أرامكو السعودية وسوميتومو اليابانية، 0.9 في المئة بعدما قالت الشركة إنها أغلقت إحدى الوحدات لمدة 32 يوما في إطار أعمال صيانة مقررة.



وفي الكويت، صعد سهم زين للاتصالات 3.4 في المئة، بينما ارتفع سهم عمانتل 1.1 في المئة. ونقلت قناة العربية التلفزيونية عن محلل مالي قوله إن هناك شائعات بأن عمانتل تجري محادثات مع مجموعة الخرافي الكويتية لشراء حصة إضافية قدرها 12 بالمئة في زين. وفي أغسطس آب، اشترت عمانتل حصة قدرها 9.84 بالمئة في زين. ولم يصدر تعقيب من الشركتين.

وفي مؤشر بورصة قطر تراجع المؤشر 0.3 في المئة بعدما أغلق يوم الأربعاء عند أدنى مستوياته في خمس سنوات. وشكلت الأسهم المرتبطة بالبنوك والسلع الأولية مجددا أكبر ضغط على المؤشر. وتراجع سهم البنك التجاري 0.6 بالمئة وسهم الخليج الدولية للخدمات 1.5 في المئة.

وبدد مؤشر سوق دبي المكاسب التي حققها في وقت سابق من الجلسة ليغلق منخفضا 0.2 في المئة. وهبط سهم ديار للتطوير 1.6 في المئة بعدما كان صعد 3.1 في المئة في الجلسة السابقة.

وتراجع المؤشر العام لسوق أبوظبي 0.4 بالمئة مع هبوط سهم بنك أبوظبي الأول 1.5 بالمئة.

وكانت البورصة المصرية مغلقة يوم الخميس في عطلة عامة.

وفيما يلي مستويات إغلاق مؤشرات أسواق الأسهم في الشرق الأوسط:

السعودية.. هبط المؤشر 0.4 في المئة إلى 7259 نقطة.

دبي.. انخفض المؤشر 0.2 في المئة إلى 3591 نقطة.

أبوظبي.. تراجع المؤشر 0.4 في المئة إلى 4414 نقطة.

قطر.. نزل المؤشر 0.3 في المئة إلى 8132 نقطة.

الكويت.. هبط المؤشر 0.5 في المئة إلى 6662 نقطة.

البحرين.. أغلق المؤشر مستقرا عند 1274 نقطة.

سلطنة عمان.. زاد المؤشر 0.1 في المئة إلى 5213 نقطة.
 
عودة
أعلى