إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

تسريب خطير يضع رئيس الاحتياطي الفيدرالي في مأزق

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 

ثثقق.jpg

لا تمر الأيام هادئة على الفيدرالي الأمريكي، بين نتائج سلبية فيما يخص التضخم والتوظيف والانتاج الصناعي، والاتهامات بتداول الأسهم التي نالت عضوين، ويمكن أن يصبحوا ثلاثة.

نشرت جريدة زا أمريكان بروسبكت تقريرًا يضم وثائق مالية يكشف عن بيع رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي، جيروم باول، ما بين مليون و 5 ملايين دولار من الأسهم من محفظته الشخصية في 1 أكتوبر 2020، وفقًا لنماذج الإفصاح التي راجعتها بروسبكت.

يبدو أن باول استغل منصبه واطلاعه على الشؤون المالية والسياسية الأمريكية في اتخاذ القرار الصحيح بالنسبة لأسهمه في البورصة.


لم يتم الإبلاغ سابقًا عن بيع باول لأسهم من صندوق Vanguard Total Stock Market Index. والغريب هو حدوث هذا البيع مباشرة قبل تعرض لانخفاض كبير. ولم يعلق المتحدث باسم العلاقات الإعلامية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي على هذا الأمر بعد.

واجه ثلاثة من كبار المسؤولين في بنك الاحتياطي الفيدرالي انتقادات خطيرة لقيامهم بتداول الأسهم خلال الوباء. اضطر رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في دالاس، روبرت كابلان، ورئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في بوسطن، إريك روزينجرين، إلى التقاعد المبكر نتيجة الكشف عن تداولاتهما.

كما تعرض نائب رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي ريتشارد كلاريدا لانتقادات شديدة بسبب تداول الأسهم. التداولات الأخرى هي الآن موضوع تحقيقات من قبل المفتش العام للاحتياطي الفيدرالي وهيئة تداول الأوراق المالية والبورصات.
 
عودة
أعلى