إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

تصويت سلبي في سلوفاكيا. نتائج دون التوقع ل الكوا. ...

طارق جبور

المدير العام
طاقم الإدارة
المشاركات
82,630
الإقامة
قطر-الأردن

xm    xm

 

 

*
*
وول ستريت أنهى عمله مستقرا. المؤشرات بين ربح طفيف وخسارة محدودة، في نهاية ساعات غلب عليها الهدوء، قبل بدء موسم صدور نتائج الشركات الاميركية للفصل الثالث.
ويبقى الهدوء يوم أمس هو إشارة ايجابية تخبئ مجالا صعوديا تاليا.
أخبار التصويت على مشروع تعزيز صلاحيات صندوق الانقاذ الاوروبي في سلوفاكيا صدرت بعيد اقفال التداول وضغطت على مؤشرات الفيوتشر كما على اليورو بشكل محدود. هذا القرار يُعتبر تطورا سلبيا قد يهدد بتأزيم الوضع مجددا إن لم يُصر الى اتخاذ إجراءات سريعة تؤدي الى إعادة التصويت عن طريق تعديل حكومي سريع. ألأنباء التي حملت إمكانية اعتماد هذا المخرج لم تحدد أي تاريخ مستقبلي له..
اوروبيا ايضا تبلغ السوق مساء الثلاثاء انباء صفعة جديدة وجهتها وكالتا تصنيف ائتماني اميركيتان الى البنوك الاسبانية، حيث انها خفضة درجة تصنيف العديد منها وعلى رأسها بنك** Santander وكذلك BBVA من AA الى AA-* .
حيال هذه التطورات السلبية من اوروبا ظل تراجع اليورو محدودا بردة الفعل المباشرة الاولى، ومرد ذلك الى كون السلبية هذه كانت متوقعة، وان الموافقة بتصويت ثان مرجحة، كما يمكن تفسيرها بكون موافقة البرلمان السلوفاكي تفتح الطريق امام تحويل المشروع الى قانون اوروبي، ولكنها ايضا تفتح بابا آخر يتعلق بالمناقشات حول ضعف هذا الصندوق وعجزه عن مداواة الجرح الاوروبي الكبير ان تمدد وطال البلدان الكبرى.. بمعنى آخر نحن بانتظار الموافقة على مشروع انشاء وتعزيز صلاحيات صندوق يفتقر الى ما يكفي من السيولة لمواجهة ازمات محتملة وقد تكون مرجحة.
*
ايضا بعيد انتهاء التداول في ال وول ستريت اصدرت شركة "الكوا" للالمنيوم نتائجها الفصلية سجلت ارباحا أكثر من مُضاعفة بالنسبة السنوية وهي بلغت 172 مليون دولار في الفصل الثالث، ولكنها بقيت دون التوقعات السابقة. سهم الشركة الذي تقدم قبل نهاية التداول بنسبة 2.08%* وبلغ 10.30 دولارعاود التراجع في التداولات الالكترونية بعد الاقفال بنسبة 5.25% الى 9.76 دولار.
اليوم الاربعاء ابرز المحطات البيانية تاتي في ال 18:00 جمت من الولايات المتحدة ومع محضر اجتماع الفدرالي.
 
عودة
أعلى