xm

xm

تغيرات طفيفة في أسواق المعادن و الطاقة في منتصف المعاملات

mohammad-k

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
18,656
الإقامة
سوريا

xm    xm

 

 

لم تتغير تحركات أسعار الذهب في منتصف معاملات اليوم كثيرا في الوقت الذي تقلصت فيه المخاوف بشأن التوترات الجيوسياسية العالمية، هذا فضلا عن ترقب الأسواق لتصريحات رئيس البنك الفيدرالي يوم الغد.
أسعار الذهب سجلت مستويات 1301.50$ للأونصة ساعة كتابة التقرير بعد ان افتتحت عند مستويات 1297.45$ للأونصة.
التوترات الجيوسياسية لاتزال تدعم ارتفاع أسعار الذهب ليحوم حول مستويات 1300$ للأونصة، في ظل ضعف الطلب الفعلي على المعدن الأصفر النفيس من الصين و الهند لاسيما ان الأخيرة لاتزال تفرض ضريبة جمركية مرتفعة على الواردات من الذهب.
آخر التطورات في الشرق الأوسط هو توصل المقاومة الفلسطينية مع جيش الاحتلال الإسرائيلي إلى مد الهدنة لخمسة أيام جديدة، فيما يحاول الصليب الأحمر العمل على خطة لوصول المساعدات الروسية إلى جنوب أوكرانيا.
فيما تترقب الأسواق الإعلان عن محضر اجتماع الفيدرالي الذي عقد في يوليو تموز السابق، هذا بجانب البحث عن اية علامات من تصريحات رئيس البنك الفيدرالي إزاء رفع سعر الفائدة، جدير بالذكر ان البنك الفيدرالي لايزال مستمرا في سحب خطط التحفيز فيما اعلن في وقت سابق انه بصدد الانتهاء منها في أكتوبر المقبل في ظل تجسن وتيرة نمو الاقتصاد الأمريكي بشكل عام.
لكن حالة عدم التأكد تسيطر على الأسواق من حيث التوقع بتوقيت رفع سعر الفائدة من قبل البنك الفيدرالي، الامر الذي يدعم الذهب بين الحين و الاخر.
أسواق النفط
ارتفعت أسعار النفط اليوم الثلاثاء قليلا وسط توقعات بأن تظهر بيانات مخزون الطاقة في الولايات المتحدة – اكبر مستهلك في العالم – تحسنا ملحوظ لمستويات الطلب.
أسعار النفط الخام تسليم أكتوبر ارتفعت اليوم بنسبة 0.50% لتسجل مستويات 94.22$ للبرميل.
التوقعات تشير إلى انخفاض مخزون النفط في الولايات المتحدة للأسبوع السابق بنحو 1.75 مليون برميل ليصل الإجمالي إلى 365.3 مليون برميل. وينتظر ان تصدر تلك البيانات يوم الغد الأربعاء.
بالنسبة لعقود خام برنت فقد بقيت بالقرب من ادنى مستوى في 14 شهر لتسجل مستويات 101.80$ للبرميل بعد ان انخفضت بنسبة 0.20%.
تقلص المخاوف بشأن الازمة العراقية بعد ان سيطرت قوات كردية بجانب القوات النظامية على اكبر السدود في البلاد في الوقت الذي تراجعت فيه سيطرة الجماعات المسلحة المتشددة.
 
أعلى