إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

تغيّر طفيف في مسيرة الدولار الأمريكي عقب صدور مؤشر مبيعات التجزئة

jihad azzam

عضو ذهبي
المشاركات
1,626
الإقامة
لبنان

xm    xm

 

 

لا يزال الدولار الأمريكي دون تغيّر خلال تداولاته اليوم داخل الأسواق، وذلك عقب صدور بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية والتي جاءت دون التوقعات. فقد ارتفع الدولار الأمريكي ارتفاعًا طفيفًا عقب صدور التقرير، إلّا أنه لا يزال يواصل تداولاته بالقرب من أدنى مستوياته أمام باقي العملات.

فقد تراجع الزوج eur/usd دون المستوى 1.3200، إلّا أنه استقر فوق المستوى 1.3165، في الوقت الذي يختبر فيه الزوج gbp/usd مجددًا أدنى مستوياته عند المستوى السعري 1.5560.

في الوقت نفسه، قلّص الدولار الأمريكي جزءًا بسيطًا من خسائره التي تكبدها مقابل عملات السلع، إلّا أنه واصل مسيرته الهابطة. فقد ابتعد الزوج aud/usd عن أعلى مستوياته خلال الفترة، من المستوى 1.0149، وهبط الزوج إلى المستوى 1.0110، في الوقت الذي سجّل الزوج nzd/usd المستوى 0.7661، قبل أن يتراجع إلى المستوى 0.7635. وقد تمكّن كلا الزوجان، عقب صدور تقرير بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية، من الاستقرار فوق تلك المستويات المذكورة، حيث تحرك كل منهما تحركات عرضية بالقرب من أعلى مستوياتهما خلال اليوم.

وعلى صعيد المؤشرات الاقتصادية، ارتفع مؤشر مبيعات التجزئة الأمريكي ارتفاعًا متواضعًا خلال الشهور الماضية، حي صعد بنسبة 0.2% خلال شهر نوفمبر الماضي. يأتي هذا في الوقت الذي لم تتجاوز فيه توقعات المحللين نسبة 0.6%. كما ارتفع مؤشر مبيعات التجزئة
إلى 0.2%، لتأتي دون توقعات الأسواق.
 
عودة
أعلى