إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

تقرير الدخل الامريكي يأتي مطابق للتوقعات خلال شهر شباط

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,953
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

TopStory_e990546e-bb75-474b-bcf4-a818e3535c21.GIF
بعدما أظهرت بيانات النمو الأمريكية بالأمس توسع في نمو الناتج المحلي الأمريكي خلال الربع الأخير من العام الماضي، يطل علينا الإقتصاد الأمريكي اليوم بإصدار تقرير الدخل الشخصي وذلك عن شهر شباط الماضي.
جاء التقرير موضحاً بأن الإنفاق الشخصي الذي يشكل النسبة الأكبر من الاقتصاد من المحتمل أن يستمر في النمو خلال العام الحالي بعد أن أوضح التقرير بأن الإنفاق قد ارتفع نتيجة ارتفاع الدخل الشخصي، و قد أوضح التقرير أيضاً بأن الأمريكيين قد بدأوا بالتخلص من آثار العواصف التي ضربت البلاد في الفترة الماضية لترتفع بذلك مستويات ثقتهم.
ارتفع [URL="http://www.icn.com/wiki/ArabicICN.الدخل-الشخصي.ashx"]الدخل الشخصي [/URL] خلال الشهر شباط الماضي بنسبة 0.3%، لتأتي هذه القراءة مطابقة مع التوقعات والقراءة السابقة لشهر كانون الثاني/يناير.
أما الشق الثاني من التقرير فقد ارتفعت مستويات الإنفاق الأمريكية بنسبة 0.3%، مقارنة مع القراءة السابقة عند ارتفاع بنسبة 0.2% ومطابقة للتوقعات أيضاً، حيث كانت الحصة الأكبر من هذا الإنفاق قد صرفت على الخدمات العامة، ونشير هنا بأن الإنفاق المستهلكين يشكل ما نسبته 70% من [URL="http://www.icn.com/wiki/ArabicICN.الناتج-المحلي-الإجمالي.ashx"]الناتج المحلي الإجمالي [/URL] الأمريكي.
وبالنظر إلى تفاصيل التقرير الصادر نجد ارتفاع مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي المثبط بنسبة 0.9%، مقارنة مع القراءة السابقة والتي اظهرت ارتفاعاً بنسبة 1.2%، ومطابقة بذلك مع التوقعات.
أما عن قراءة مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي الجوهرية فقد بقيت ثابتة عند ارتفاع بنسبة 0.1% بعدما كانت التوقعات والقراءة السابقة تشير الى ارتفعها بنسبة 0.1%.
أما الأجور والرواتب فقد سجلت ارتفاعاً بنسبة 0.2 مقارنة بالقراءة الشهرية السابقة التي أشارت إلى انخفاض بنسبة 0.1%.
إلى ذلك فقد أشار التقرير إلى أن التحسن في التوظيف و زيادة المكاسب من خلال الأسهم ساعدات في زيادة الدخل وبالتالي زيادة الإنفاق.
أما الأجور والرواتب فقد سجلت ارتفاعاً بنسبة 0.2 مقارنة بالقراءة الشهرية السابقة التي أشارت إلى الإرتفاع بنسبة 0.7%، كما وارتفع الإنفاق على الخدمات بنسبة 0.6% وهو أكبر ارتفاع منذ عام 2001.
أخيراً وبالنظر إلى مؤشر الدولار الأمريكي نجده يظهر ارتفاعاً على الرسم البياني اليوم ليتم تداوله حول مستويات 80.33 مقارنة مع الإفتتاح عند 80.29.
 
عودة
أعلى