إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

تقرير الناتج المحلي وطلبات الإعانة أبرز احداث الجلسة الأمريكية اليوم

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,955
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

بعد غياب البيانات الإقتصادية الهامة عن الساحة الأمريكية خلال اليومين الماضيين، تعود الينا الأسواق الأمريكية اليوم مع مجموعة من البيانات الهامة والتي تتضمن قراءة مؤشر طلبات الإعانة خلال الأسبوع الماضي، بجانب صدور تقرير الناتج المحلي الإجمالي خلال الربع الثاني والذي يتضمن قراء الناتج المحلي وقراءة الإنفاق الشخصي.
تأتي بيانات اليوم وسط توترات تشهدها الساحة السياسية الأمريكية والعالمية بشكل عام، حيث من المتوقع بان تقوم القوات العسكرية الامريكية مع حليفتها البريطانية بشن هجوم عسكري على سوريا خلال الأيام القليلة القادمة، وذلك بعد مجزرة الغوطة والتي تم استخدام اسلحة كيماوية فيها، حيث تتهم الولايات المتحدة والمتمثله برئيسها أوباما بان النظام السوري هو من اقدم على استخدام تلك الأسلحة ضد الشعب.

البيانات الإقتصادية

- تقرير الناتج المحلي: سوف تقوم وزارة التجارة الامريكية في تمام الساعة 12:30 بتوقيت جرينتش بإصدار تقرير الناتج المحلي الإجمالي في قراءته الثاني وذلك خلال الربع الثاني من العام الحالي، حيث من المتوقع أن ترتفع القراءة بنسبة 2.2%، مقارنة بالقراءة الأولية والتي اظهرت ارتفاعاً بنسبة 1.7%.

هذا وسوف يصدر في نفس التقرير الصادر القراءة الثانية للإنفاق الشخصي، إذ تشير التوقعات إلى ارتفاع القراءة بنسبة 1.8% مقارنة بالقراءة السابقة والتي اظهرت ارتفاعاً بنسبة 1.8%.

- طلبات الإعانة: بدورها ستقوم وزارة العمل الامريكية أيضاً بإصدار قراءة مؤشر طلبات الإعانة وذلك خلال الأسبوع المنتهي في 24 من شهر أب/أغسطس الحالي، حيث تشير التوقعات إلى انخفاض الطلبات بواقع 6 ألاف طلب لتصل إلى 330 الف طلب مقابل 336 الف طلب كانت مسجلة بالقراءة السابقة.

تكمن اهمية بيانات اليوم في تحديد ما مدى فاعلية البرامج التيسيرية التي ينتهجاه الفدرالي الامريكي بواقع 85 مليار دولار شهرياً، والإجابة على السؤال والذي هو (هل وصل الإقتصاد الامريكي إلى مرحلة كافية من الإنتعاش والنمو التي تلزم البنك الفدرالي على تقليص برنامج التخفيف الكمي خلال الإجتماع المقبل في الشهر القادم).

تداولات العقود الأجلة قبيل الإفتتاح:

- مؤشر الداو جونز الصناعي: ارتفع بنسبة 0.095%، ليصل إلى مستويات 14820 نقطة.

- مؤشر ستاندر آند بورز 500: ارتفع بنسبة 0.086% ليصل إلى مستويات 1633.60 نقطة.

- مؤشر الناسداك الصناعي: ارتفع بنسبة 0.204%، ليصل إلى مستويات 3074.50 نقطة.

- تم تسجيل البيانات في تمام الساعة 06:49 صباحاً بتوقيت نيويورك.

هذا وقد كانت المؤشرات الأمريكية بالأمس اختتمت ثالث جلساتها لهذا الأسبوع علي تغيرات طفيفة في مجملها إيجابية موضحة اللون الأخضر مدعومة بانتعاش أسهم قطاع الطاقة في ظل تفاقم الأوضاع السياسية في الشرق الأوسط مع عزم القوى الغربية على توجيه ضربة عسكرية لنظام بشار الأسد في سوريا.

تداول مؤشر الدولار

ارتفع مؤشر الدولار والذي يقيس اداء الدولار الامريكي أمام سلة من العملات الرئيسية أهمها اليورو والين الياباني والجنيه الإسترليني ليتم تداوله حالياً حول مستويات 81.88 مقارنة مع الإفتتاح عند 81.48 محققاً أعلى مستوى عند 81.94 والأدنى عند 81.41.
 
عودة
أعلى