إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

تنبيه: خبر هام على الدولار بعد ساعات قليلة

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,953
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 



في تمام الساعة السابعة بتوقيت جرينتش يطل علينا خبر من الولايات لمتحدة الأمريكية وهو نتائج اجتماع لجنة الاحتياطي الفيدرالي وغالبا ما يكون الخبر مؤثر وقوي على ازواج الدولار وربما يتأثر به أغلب الازوج وممكن ان تكون هناك انزلاقات وتحركات عنيفة وخصوصا على أزواج الدولار فننصح بعدم المخاطرة أثناء الخبر والأفضل اغلاق كافة المراكز المفتوحة لتجنب أي فجوات وتوسع في الاسبريد

اﻟﺘـــــﺄﺛﻴﺮ
التلميحات شديدة الإيجابية جيدة للعملة

ﻣﻼﺣﻈﺎﺕ
يشار إلى اجتماع لجنة الاحتياطي الفيدرالي(بالفومك)، وتُنظم اللجنة ثمانية اجتماع على مدار العام؛ لاستعراض الأوضاع المالية والاقتصادية؛ وتعتبر نتائج الاجتماع بمثابة تقرير مٌفصل عن الاجتماع الذي عقدته اللجنة منذ أسبوعين. توفر نتائج الاجتماع إشارات دقيقة بشأن موقف اللجنة من السياسة النقدية؛ وبالتالي يترقب تجار العملات نتائج الاجتماع بحثًا عن البوادر التي تشير إلى قرار معدلات الفائدة المستقبلي. يصدر مجلس المحافظين النتائج.

ﺃﻫﻤﻴﺔ اﻟﺤﺪﺙ ﻟﻠﻤﺘﺪاﻭﻟﻴﻦ
تعتبر نتائج اجتماع اللجنة بمثابة تقرير دقيق للاجتماعات اللجنة الأخيرة؛ ويوفر إشارات هامة للأوضاع الاقتصادية والمالية التي تؤثر على تصويت الأعضاء على قرار معدلات الفائدة. تضم النتائج في الوقت الراهن التغيرات السياسية في نهاية كل اجتماع. جدير بالذكر أن الفيدرالي قام بتغيير موعد إصدار النتائج ليكون في غضون ثلاثة أسابيع عقب الاجتماع وذلك منذ يناير 2005؛ ومن ثم أصبحت النتائج محرك هام للسوق، إذ أن المحللين يدرسون النتائج بدقة لاستنتاج البودار المتعلقة بالسياسة النقدية. هذا، ويكشف الفيدرالي عن القرارات الرسمية في نهاية اجتماع اللجنة من خلال بيانه.



ملاحظة: الخبر في تمام الساعة 21:00 بتوقيت مكة المكرمة
 
التعديل الأخير:

xm    xm

 

 

مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي يراقبون رفع سعر الفائدة في ديسمبر / كانون الأول لكن مسار الإجهاد من هناك غير مؤكد





كان مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي متمسكين في اجتماعهم السياسي الأخير بأنهم يتوقعون رفع أسعار الفائدة في ديسمبر ، لكنهم كانوا أكثر غموضا بشأن مسار السياسة النقدية في عام 2019 ، وفقا لملخص لمناقشتهم التي نشرت الخميس.

وقال المسؤولون: "لم تكن السياسة النقدية على مسار مسبق" ، مشددًا على أن توقعاتهم لثلاثة ارتفاعات في سعر الفائدة لعام 2019 كانت مرنة ويمكن أن تتغير إذا تغيرت صورة الاقتصاد بشكل كبير. عبر البعض عن بعض الشكوك حول توقيت زيادات الأسعار المستقبلية.

وقال العديد من المسؤولين إن الوقت قد حان لإسقاط اللغة من بيانهم بأنه من المتوقع حدوث "زيادات تدريجية أخرى" في معدل الأموال الاتحادية.

وهذا من شأنه التأكيد على أن اللجنة كانت مرنة ، كما قال المحضر.

اتفق المسؤولون في بنك الاحتياطي الفدرالي في اجتماعهم الذي عقد في الفترة من 7 إلى 8 نوفمبر على إبقاء أسعار الفائدة ثابتة عند نسبة تتراوح بين 2٪ و 2.25٪.

يظهر الملخص أن المسؤولين كانوا يتشبثون بنظرة مستقبلية حيث كانت هناك مخاطر من تراجع ملموس في النشاط في الأشهر المقبلة أو احتمال اندلاع تضخم غير مرغوب فيه.

واعتبر تراجع النشاط الاقتصادي في الخارج وإمكانية ارتفاع قيمة الدولار بمثابة خطر هبوطي. وأشار المسؤولون إلى أن السياسات المالية والتجارية زادت من عدم اليقين في التوقعات.

انخفضت الأسهم في أكتوبر قبل اجتماع الاحتياطي الفيدرالي ولكن المسؤولين قالوا إن الأوضاع المالية لا تزال تدعم النمو.

ما هو جدير بالملاحظة أيضًا هو الفرق بين محضر اجتماعي الاحتياطي الفيدرالي في سبتمبر ، قال معظمهم إنه قد يكون من الضروري جعل معدل الأموال الفيدرالية أعلى من المستوى المحايد. لم يقم أحد بهذه الحجة في اجتماع نوفمبر.

منذ اجتماع الاحتياطي الفيدرالي ، خفف المسؤولون من نبرتهم بشأن رفع أسعار الفائدة في المستقبل. وقال مسؤولون من بينهم رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول ونائب رئيس مجلس الإدارة ريتشارد كلاريدا إن أسعار الفائدة قريبة من المستوى المحايد الذي لا يؤذي أو يساعد الاقتصاد الأمريكي.

كما أشار المستثمرون إلى اعتقادهم بأن حالة رفع نسبة الفائدة قد ضعفت. انخفض العائد على سندات الخزانة لأجل-0.54٪ عشر سنوات TMUBMUSD10Y ، من أعلى مستوى في 52 أسبوعًا عند 3.232٪ بعد اجتماع البنك الفيدرالي إلى 3.029٪ يوم الخميس.

تغيرت الأسهم قليلا بعد صدور المحضر. مؤشر داو جونز الصناعي دي جي آي أي+ 0.14٪ هبط 51 نقطة.

 
عودة
أعلى