حساب مجاني بقيمة 30 دولار !
إفتح حسابك مع تيكيمل

تهم 5 اشياء تحتاج معرفتها في الاسواق المالية اليوم

sef

عضو نشيط
المشاركات
583
الإقامة
الجزائر

xm    xm

 

 

- فيما يلي أهم خمسة أشياء تحتاج إلى معرفتها في الأسواق المالية يوم الثلاثاء، 25 سبتمبر:

1. ترامب يخاطب الأمم المتحدة

من المتوقع أن يخاطب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم ، حيث يتوقع الكثيرون سماع خطابه "أمريكا أولاً". وقال السفير الأمريكي نيكى هالى لصحيفة نيويورك تايمز إنه يعتزم مناقشة سيادة الدولة والمصالح الأمريكية.

الرئيس الإيراني حسن روحاني هو أيضًا في نيويورك لحضور الاجتماع. وقال يوم الاثنين إنه سيفكر في إجراء محادثات جديدة مع واشنطن إذا احترم ترامب الاتفاقية النووية لعام 2015. وتواجه طهران عقوبات متزايدة تستهدف إمداداتها من النفط بعد انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق في مايو.


2. مسؤولون أمريكيون ويابانيون يبدأون محادثات التجارة

يجتمع ممثلو التجارة الأمريكية ووزير الاقتصاد الياباني في جولة ثانية من المحادثات التجارية التي تم تأجيلها من يوم الاثنين. وتأتي المحادثات قبل اجتماع بين ترامب ورئيس الوزراء شينزو آبي يوم الأربعاء في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

تناول ابي وترامب العشاء يوم الأحد وقال ابى للصحفيين انه يقود محادثات بناءة حول التجارة.

تريد اليابان وقف تعريفة الاستيراد على سياراتها وصد مطالب الولايات المتحدة باتفاقية تجارة حرة. يفكر البلد في خفض التعريفات على الزراعة في الولايات المتحدة مقابل تجنب التعريفات الأعلى للسيارات.


3. العقود الآجلة الأمريكية ترتفع

أشارت العقود الآجلة الأمريكية إلى جرس افتتاح أعلى قليلا في وول ستريت حيث يبدأ بنك الاحتياطي الفيدرالي اجتماعه السياسي الذي يستمر يومين.

ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 0.12 ٪، في حين ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر داو جونز 30 بنسبة 0.12 ٪، وارتفعت العقود الآجلة لمؤشر ناسداك 100 للتكنولوجيا الثقيلة بنسبة 0.01 ٪.

في الوقت نفسه، كان التداول في أوروبا أعلى، مع ارتفاع مؤشر داكس الألماني، وكاك 40 الفرنسي وفوتسي 100 في لندن.

أنهت الأسهم الآسيوية اليوم بوجود معظمها في المنطقة الحمراء، مع انخفاض مؤشر شنغهاي المركب بنسبة 0.58 ٪، وانخفض مؤشر SZSE Component بنسبة 0.66 ٪. وتراجع مؤشر الصين A50 لأكبر الشركات الصينية بنسبة 1.25 ٪، في حين ارتفع مؤشر توبكس في اليابان بنسبة 01.02 ٪ وارتفع مؤشر نيكاي 225 بنسبة 0.15 ٪.


4. ارتفاع أسعار النفط إلى أعلى مستوى خلال 4 أعوام

واصلت أسعار النفط ارتفاعها يوم الثلاثاء بعد أن سجلت أعلى مستوى لها منذ أربع سنوات يوم الاثنين.

ساعدت العقوبات الأمريكية ضد إيران ورفض منظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) زيادة الإنتاج على دعم الأسعار. اجتمعت مجموعة منتجي النفط في الجزائر العاصمة يوم الأحد لمناقشة زيادة الإنتاج لمواجهة انخفاض الإمدادات الإيرانية بسبب العقوبات الأمريكية لكنها لم تقدم توصية رسمية لأي زيادة إضافية في الإمدادات.

ارتفعت العقود الآجلة للنفط الخام غرب تكساس لشهر نوفمبر إلى 72.52 دولار للبرميل، في حين ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت، المعيار لأسعار النفط خارج الولايات المتحدة، إلى أكثر من 81 دولار للبرميل.

5. نايك تقدم تقارير الأرباح بعد جرس الإغلاق

تنشر نتائج أرباح نايكي بعد جرس الإغلاق، وهي الأول منذ حملتها الإعلانية المثيرة للجدل التي ظهر بها لاعب الوسط السابق في دوري كرة القدم الأمريكي كولين كابيرنيك.

قفزت مبيعات شركة الملابس الرياضية بنسبة 31٪ بعد إطلاق الإعلانات.

كان كابيرنيك نجم حملة نايكي "Just Do It" و واحدًا من لاعبي كرة القدم الذين رفضوا الوقوف خلال النشيد الوطني للاحتجاج على العنصرية. دفعت هذه الأعمال إلى انتقادات قاسية لكابيرنيك وآخرين من ترامب.

في المتوسط ​، يتوقع المحللون أن عملاق الملابس الرياضية سيبلغ ربحًا قدره 62 سنتًا للسهم الواحد على إيرادات تبلغ حوالي 9.9 مليار دولار.

ومن بين الشركات الأخرى التي تعلن عن نتائج أرباحها: كيه بي هوم وجابيل سيركيت.
 

مواضيع ذات صلة

أعلى