إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

توصيات على زوج اليورو دولار ((50)) نقطة يوميا

xm    xm

أسف عالاطالة
لكن ماذا يعني حديث دراجي يوم الجمعة
؟

ﺗﻔﺎﺻﻴﻞ ﺧﺎﺻﺔ ﺑﻬﺬا اﻻﺻﺪاﺭ
يلقي محاضرة يستضيفها البنك البلجيكي، في بروكسل.

اﻟﺘـــــﺄﺛﻴﺮ
التلميحات شديدة الإيجابية جيدة للعملة

ﻣﻼﺣﻈﺎﺕ
البنك المركزي الأوروبي هو المسئول عن تحديد مستويات معدلات الفائدة وكونه محافظ البنك فأن تصريحاته يكون لها تأثير أقوى من أي شخص آخر.

ﺃﻫﻤﻴﺔ اﻟﺤﺪﺙ ﻟﻠﻤﺘﺪاﻭﻟﻴﻦ
"دراجي" هو محافظ البنك المركزي الأوروبي منذ نوفمبر 2011 وحتى نوفمبر 2019. وعادة ما تشهد الأسواق حالة من التذبذب خلال خطاباته. حيث يبحث المتداولون عن إشارات متعلقة بمستقبل السياسة النقدية.

ﺷﺮﺡ اﻻﺧﺘﺼﺎﺭ
البنك المركزي الأوروبي (ecb)

يعني باختصار اذا كان كلام دراغي ايجابي عن اليورو والسياسة النقدية لمنطقة اليورو سيكون الخبر ايجابي على اليورو ويرتفع اليورو امام باقي الازواج والعكس بالعكس

xm    xm

صراحة انا مبتدئ ولا اعرف كثيرا بعض المصطلحات مثل شمعة ..الخ
حاليا equity الخاصة بي 1500$
قمت بثلاث عمليات شراء بقيمة 0.4 لوت لكل منها
بسعر شراء لكل واحدة منهم
1.1455
1.1448
1.1428

فرصتك اخي لتأمين صفقاتك بعقود معاكسة بنفس حجم اللوت عندما يصل 1.1425 على الاقل عقد او عقدين لاني اتوقع هبوطه اليوم الي 1.1330 او 1.1315 والله اعلم واذا و صل قم باغلاق الصفقات لاني متوقع صعوده الي 1.1420 مجددا المهم ان الا يخترق السعر نقطة 1.1300 لانها مهمة جدااااااااااا و اتوقع هذه الاسبوع لن تخترق .... حرام يضيع حسابك لانك تستعمل الحساب بتهور كبير و المفترض تستعمل ادارة لراس مالك لكي لا تخسره و تضع احتمالية حركة السعر بعكس اتجاهك .... يا اخي افترض ان السعر لن يسير للاعلى و هبط للاسفل ماذا سيحدث في حسابك ؟ ارجو ان تاخد بالنصيحة اخي

xm    xm

شكرا لك على الرد اخي بس سؤال صغير ان اخترق السعر 1.1300 ماذا سيحدث لماذا يشكل خطر كبير هل هذه اشارة انه سينخفض اكثر ؟

xm    xm

شكرا لك على الرد اخي بس سؤال صغير ان اخترق السعر 1.1300 ماذا سيحدث لماذا يشكل خطر كبير هل هذه اشارة انه سينخفض اكثر ؟

اخي لا يوجد شيء ثابت اولا من قال انه سيصل الى 1.1300 !؟ هو مجرد تحليل ليس الا واغلب الناس بتمشي مع غريزة القطيع يعني بمجرد انه شافو الترند هابط اليوم بنظرهم يعني لازم يكمل وخاصة اذا شافوا عدة اشخاص في مواقع التواصل يؤكدون على الهبوط
السؤال الذي يطرح نفسه من قال اذا نزل اليوم يعني سيكمل غدا وهي سيتابع الهبوط الى ما لانهاية هذا التحليل لن يتماشى مع السوق والناس تقول انه سيهبط الى 1.1300 فقط لانه وصل منذ شهرين الى هذه النقطة وهذا بما يسمى التحليل الساذج من قال لك اذا وصل من شهرين الى 1.1300 معناه سيعود اليها!! طبعا اخي nicepls الكلام ليس موجه لك انما لاشرح لك الامر بشكل مبسط

وهم يقصدون اذا لامس 1.1300 سيهبط تحتها للاسباب التي ذكرتها والمقصود انه 1300 منطقة دعم واذا لامسها سيهبط دونها

بالمناسبة اخي غريزة القطيع من اهم اسباب خسارة المتداول ينظر لهذا وذاك بالتحليلات ولاتنسى الناس تنجر بكثرة الكلام على وسائل التواصل مثلا فلان وفلان وفلان والاغلبية يقولون ان اليورو هابط بعد ايام مثلا ترى اليورو صعد
والمغزى من كلامي ان كل هذا مجرد تحليل ولا يوجد شيء مؤكد
ان شاء الله تكون وصلت الفكرة تماما

xm    xm

شكرا لك اخي على الشرح الوافي
سؤال اخر لو سمحت
حتى ان اخترق السعر وهبط دون السعر عند المنطقة الداعمة من الممكن ان يرتفع بعدها في نفس اليوم صحيح ؟ بمعنى ليس شرطا كما قلت ان يستمر بالهبوط ان اخترق الدعم

xm    xm

شكرا لك اخي على الشرح الوافي
سؤال اخر لو سمحت
حتى ان اخترق السعر وهبط دون السعر عند المنطقة الداعمة من الممكن ان يرتفع بعدها في نفس اليوم صحيح ؟ بمعنى ليس شرطا كما قلت ان يستمر بالهبوط ان اخترق الدعم

في الغالب نعم في استراتيجية الدعم والمقاومة عندما يلامس تحت الدعم في الغالب سيهبط ويتابع لكن ليس شرطا 100% هذا الكلام ينطبق في الاغلب في لسنوات السابقة قبل 2009 عندما كان السوق ترندات بدون تذبذب اما الان احتمال تحققه ضعيف جدا لان حركة السوق تبدلت من الترندات الى التذبذب وقليل ما يتحقق نجاح الدعم والمقاومة خصوصا في ظل تضارب الاسواق وعدم الاستقرار
وكما قلت حتى ولو هبط دون الدعم ممكن ان يرتفع في نفس اليوم ما فوق الدعم باعتبار انها ليست قاعدة وليس بالضرورة اكمال الهبوط

على سبيل المثال لا الحصر انا اخذ صفقة شراء هنا في الورشة واغلب الناس الان مثلا يقولون هبوط انا لي طريقة متاجرة خاصة اعتمد عليها حسب معطياتها وليس لي شأن بفلان وفلان
لاني في الورشة هنا منذ سنوات وكثير ماتعرضت الى هذه
مثلا انا اشتري يرد عليي فلان كلا اليورو هابط وووووو وينتظر هذا الشخص توصيتي ان ضربت الاستوب هنا يظهر برد فوري ويقول الم اقول لك والخ..... ويصبح المحلل الاول في العالم اما لو تحقق الهدف سيفر كغيره وهذا ماحدث كثيرا هنا في ورشتي على مدى سنوات فأنا لا التفت الى فلان وفلات تعودت......

طبعا لا اقصد بكلامي اني انا اعلم بالسوق من غيري والخ... ليس هذا ما اقصده على الاطلاق انما المقصود التزم باستراتيجيتك ولو ضرب معك استوب واثنان وثلاثة وتدوال حسب معطيات استراتيجيتك فقط ولا تلفت لغيرها

xm    xm

شكرااااااااااااااااااااااااا يا معلم شرح وافي الله يرزق الجميع

وفقنا الله واياكم
العفو اخي nicepls في خدمتكم :rose:

xm    xm

اخي لا يوجد شيء ثابت اولا من قال انه سيصل الى 1.1300 !؟ هو مجرد تحليل ليس الا واغلب الناس بتمشي مع غريزة القطيع يعني بمجرد انه شافو الترند هابط اليوم بنظرهم يعني لازم يكمل وخاصة اذا شافوا عدة اشخاص في مواقع التواصل يؤكدون على الهبوط
السؤال الذي يطرح نفسه من قال اذا نزل اليوم يعني سيكمل غدا وهي سيتابع الهبوط الى ما لانهاية هذا التحليل لن يتماشى مع السوق والناس تقول انه سيهبط الى 1.1300 فقط لانه وصل منذ شهرين الى هذه النقطة وهذا بما يسمى التحليل الساذج من قال لك اذا وصل من شهرين الى 1.1300 معناه سيعود اليها!! طبعا اخي nicepls الكلام ليس موجه لك انما لاشرح لك الامر بشكل مبسط

وهم يقصدون اذا لامس 1.1300 سيهبط تحتها للاسباب التي ذكرتها والمقصود انه 1300 منطقة دعم واذا لامسها سيهبط دونها

بالمناسبة اخي غريزة القطيع من اهم اسباب خسارة المتداول ينظر لهذا وذاك بالتحليلات ولاتنسى الناس تنجر بكثرة الكلام على وسائل التواصل مثلا فلان وفلان وفلان والاغلبية يقولون ان اليورو هابط بعد ايام مثلا ترى اليورو صعد
والمغزى من كلامي ان كل هذا مجرد تحليل ولا يوجد شيء مؤكد
ان شاء الله تكون وصلت الفكرة تماما

بالمناسبة اخ قاهر اليورو نقطة 1.1300 اذا انفجرت ستجد السعر عند نقطة 1.1050 او 1.0800 او 1.0550 ...تانيا الغالبية يعتقدون ان اليورو هبط وشبع هبوط و ليس له طريق الا الصعود ..ثالثا الاخ nicepls حجم اللوت في صفقاته عالي جدا و حسابه لا يحتمل هبوط ب 100 او 120 نقطة مثل الذي تضعه انت بتوصياتك .. رابعا هذا الاسبوع او ربما الاسبوع القادم مستبعد تخترق نقطة 1.1300 و لكن الاسبوع الاول بشهر 11 وارد جدا كسرها تماما مثل الذي يفكر بالعكس ان نقطة 1.1800 ستخترق بالاشهر القادمة ... خامسا اذا كانت التجارة في جماعات فاشلة او ما تسميها انت غريزة القطيع فلماذا تضع توصياتك هنا بهذا المنتدى وكثيرا من الاعضاء و الزوار يتبعون توصياتك ... سادسا ما هذا التعبير السئ الذي قلته .. غريزة القطيع تطلق على الحيوانات التي تسير في قطعان وليس لها عقول و لا تطلق على البشر لان البشر ميزها الله عز وجل بالعقل لتختار الطريق الصحيح من الطريق الخطأ و لا تحركها غريزة في هذا الشئ ... غريزة القطيع ليس لها الا تفسير واحد ( بشر بلا عقول تسير وارء بعضها البعض وهي مش فهمة حاجة ) .... حقيقة انا مخطئ لانني قمت بتنبيه الاخ nicepls هنا في ورشتك كان على ان انبهه في مكان اخر .

xm    xm

اخي بود السلام عليكم وجمعه مباركه عليكم جميعا

ليس دفاعا عن الاخ قاهر اليورو وهو مميز في توصياته ولكن تعبير تفكير او غريزه القطيع ليس من اختراع الاخ قاهر اليورو وانما هو دارج بين المتعاملين وليس مقصود به الاساءه وانما تعبير مجازي يقصد به انجرار الغالبيه العظمى باتجاه واحد والواقع يؤكد ذلك اتابع تحليلاتك من مده وانت من القلائل التي تؤكد ان ترند اليورو هابط في الوقت الذي تؤكد به الغالبيه انه صاعد.اعطيك مثالا الفرنك دولار منذ اكثر من اسبوعين والتوصيات تتوالى من الاخوان ببيعه و ولا ابالغ ان اكثر من 10 من اوصو ببيعه رغم ان تحليلي الشخصي على الديلي والاربع ساعات انه صاعد مما ادخل الشك في قناعاتي بصعوده وبعته( مع القطيع ههه) والامس اخيرا ضرب الستوب .اما اليورو فمنذ تاريخ 3/10 على الديلي اعطى اشاره الهبوط ومنذ تاريخ 17/10 على ال4 ساعات وهو هابط والجميع بلا استثناء وانا منهم نشتريه .والان تولدت لدي قناعه انه كلما زاد عدد الذين يؤكدون ان العمله هابطه تزيد قناعتي انها ستصعد .المقصود ان اتجاه الاكثريه في اتجاه واحد يؤثر على الباقيين فيلحقوا بهم ولذلك نسبه الرابحين هو 5% والخاسرين 95%.اعجبتني مقوله احد الاخوه ثق باستراتيجيتك مثل ثقتك بامك والسؤال كم منا لديه هذه الثقه باستراتيجيته.لك وللاخ قاهر اليورو وللاخوان كل الاحترام والتقدير على ما تقدمونه وفي ميزان حسناتكم وجمعه مباركه

xm    xm

اخي بود السلام عليكم وجمعه مباركه عليكم جميعا

ليس دفاعا عن الاخ قاهر اليورو وهو مميز في توصياته ولكن تعبير تفكير او غريزه القطيع ليس من اختراع الاخ قاهر اليورو وانما هو دارج بين المتعاملين وليس مقصود به الاساءه وانما تعبير مجازي يقصد به انجرار الغالبيه العظمى باتجاه واحد والواقع يؤكد ذلك اتابع تحليلاتك من مده وانت من القلائل التي تؤكد ان ترند اليورو هابط في الوقت الذي تؤكد به الغالبيه انه صاعد.اعطيك مثالا الفرنك دولار منذ اكثر من اسبوعين والتوصيات تتوالى من الاخوان ببيعه و ولا ابالغ ان اكثر من 10 من اوصو ببيعه رغم ان تحليلي الشخصي على الديلي والاربع ساعات انه صاعد مما ادخل الشك في قناعاتي بصعوده وبعته( مع القطيع ههه) والامس اخيرا ضرب الستوب .اما اليورو فمنذ تاريخ 3/10 على الديلي اعطى اشاره الهبوط ومنذ تاريخ 17/10 على ال4 ساعات وهو هابط والجميع بلا استثناء وانا منهم نشتريه .والان تولدت لدي قناعه انه كلما زاد عدد الذين يؤكدون ان العمله هابطه تزيد قناعتي انها ستصعد .المقصود ان اتجاه الاكثريه في اتجاه واحد يؤثر على الباقيين فيلحقوا بهم ولذلك نسبه الرابحين هو 5% والخاسرين 95%.اعجبتني مقوله احد الاخوه ثق باستراتيجيتك مثل ثقتك بامك والسؤال كم منا لديه هذه الثقه باستراتيجيته.لك وللاخ قاهر اليورو وللاخوان كل الاحترام والتقدير على ما تقدمونه وفي ميزان حسناتكم وجمعه مباركه

شكرا لك اخ نبيل على التوضيح و اعتدر للاخ قاهر اليوورو حقيقة مصطلح غريزة القطيع استفزني لان المتاجرة في جماعات لا يجوز اطلاق عليها مثل هذا المصطلح

xm    xm

يسلم تمك وصح لسانك اخي نبيل اخي bod501 اولا لا ازيد على كلام الاخ نبيل فهو شرح وافي لكلمة غريزة القطيع هذا بالمقام الاول وثانيا لو افترضنا جدلا ان المصطلح سيء من قال اني اعني به اياك هذا ان افترضنا انه مصطلح سيء بالتالي انا هنا منذ سنوات لا اظن ان احدهم من متابعين الورشة تعرض مني لاي كلمة اذى او شتيمة او شيء من هذا القبيل فأرجوا ان لا تفهم الامور بشكل سلبي لماذا اسيء لك!! هل لانك مثلا ادليت بدلوك فيما يتعلق باتجاه اليورو على العكس اخي نحن هنا لنتساعد على اتجاه السوق وفي النهاية كما اسلفت هو مجرد تحليل وليس هناك شيء ثابت ووجهات النظر ممكن ان تختلف وانا مرحب بها بسعة صدر
تقبلوا ودي

xm    xm

يسلم تمك وصح لسانك اخي نبيل اخي bod501 اولا لا ازيد على كلام الاخ نبيل فهو شرح وافي لكلمة غريزة القطيع هذا بالمقام الاول وثانيا لو افترضنا جدلا ان المصطلح سيء من قال اني اعني به اياك هذا ان افترضنا انه مصطلح سيء بالتالي انا هنا منذ سنوات لا اظن ان احدهم من متابعين الورشة تعرض مني لاي كلمة اذى او شتيمة او شيء من هذا القبيل فأرجوا ان لا تفهم الامور بشكل سلبي لماذا اسيء لك!! هل لانك مثلا ادليت بدلوك فيما يتعلق باتجاه اليورو على العكس اخي نحن هنا لنتساعد على اتجاه السوق وفي النهاية كما اسلفت هو مجرد تحليل وليس هناك شيء ثابت ووجهات النظر ممكن ان تختلف وانا مرحب بها بسعة صدر
تقبلوا ودي

اعتدر مجددا اخي قاهر اليورو ... واعلم انك لاتقصدني و لكن ما استفزني بالموضوع هي هذه الكلمة احسست انها تنتقص كثيرا من شأن البشر ..ارجو ان تتفهم موقفي ..عموما اكرر اعتداري مرة اخرى

xm    xm

اعتدر مجددا اخي قاهر اليورو ... واعلم انك لاتقصدني و لكن ما استفزني بالموضوع هي هذه الكلمة احسست انها تنتقص كثيرا من شأن البشر ..ارجو ان تتفهم موقفي ..عموما اكرر اعتداري مرة اخرى
الرجوع عن الخطأ من شيم الكبار والكرام ادام الله بيننا المحبه والود :rose::rose::rose:

xm    xm

الرجوع عن الخطأ من شيم الكبار والكرام ادام الله بيننا المحبه والود :rose::rose::rose:

بارك الله فيك اخ نبيل و مشكور على التوضيح من البداية

الله يسامحك اخي bod501 اصلا لا داعي للاعتذار سوء تفاهم وممكن يصير عزيزي في أي مكان كما ان الشكر موصول للاخ نبيل على المداخلة الطيبة

تقبلوا ودي وتقديري جميعا :rose::slightly-smiling-fa

عودة
أعلى