إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

توقعات الاقتصاديون بأن يظل الدولار الأمريكي مدعوما بالتزامن مع استمرار أزمة رفع سقف الديون الأمريكية

Dr yara Mahmoud

عضو نشيط
المشاركات
1,389
الإقامة
البحيره

xm    xm

 

 

19_2021-637717920064021357-402.jpg

توقع الاقتصاديون في بنك ING بأن يظل الدولار الأمريكي مدعوما بالتزامن مع استمرار أزمة رفع سقف الديون الأمريكية، حيث أسفرت مفاوضات أزمة سقف الديون في واشنطن عن نبرة أكثر تصالحية بين الحزب الجمهوري ونظيره الديمقراطي، وذلك رغم عدم إحراز تقدم ملموس كاف لإبعاد الأسواق عن مواقفها الدفاعية لمؤشر الدولار.

وتابع خبراء المجموعة المصرفية الهولندية بأن موقف الدولار قد لا يتغير في الوقت الحالي، حيث يشهد الدولار جولة جديدة من التعافي وقد يحدث المزيد من الارتفاع خلال الفترة المقبلة حتى الحصول على مؤشرات أوضح بأن الجانبين قد اقتربا أكثر بشأن القضايا الأساسية عندما يتعلق الأمر بمفاوضات أزمة سقف الديون.


وفي الوقت ذاته، رجح اقتصاديو ING بنك، استمرار حالة عدم اليقين وهذا سيدفع الأسواق إلى تفضيل الملاذات الاَمنة، وقد يدفع ذلك مؤشر الدولار الأمريكي DXY لتوسيع تعافيه نحو مستويات 103.50 أو 104.00 نقطة مع نهاية الأسبوع الجاري.

وتجدر الإشارة إلى أنه رغم محاولته في التعافي من خسائره السابق، إلا أن خبراء المصرف السويسري يو بي إس UBS أوضحوا بأن مؤشر الدولار الأمريكي لا يزال منخفضا بنسبة 10% تقريبا من ذروته بشهر سبتمبر 2022. وأفاد اقتصادي البنك بأنه من المُرجح أن يستمر الدولار الأمريكي في الانخفاض مقابل نظرائه من العملات الرئيسية الأخرى خلال الفترة من 6-12 شهر المقبلة.

وبهذا الشأن، أوضح محللي يو بي إس بأنه رغم الدعم الذي قد يشهده الدولار الأمريكي على المدى القصير كعملة ملاذ آمن، وسط التوقعات حول توصل الكونجرس إلى اتفاق لحل أزمة سقف الديون، إلا أنهم يتوقعون أن يتعرض الدولار الأمريكي لضغوطا هبوطية، بسبب اقتراب دورة رفع الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة من نهايتها.
 
عودة
أعلى