إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

توقعات بارتفاع زوج الدولار كندى

Dr yara Mahmoud

عضو نشيط
المشاركات
1,389
الإقامة
البحيره

xm    xm

 

 

قدم الاستراتجيون لدى HSBC توقعاتهم لأداء زوج العملات الدولار كندي في ضوء تحركات السياسة النقدية المحتملة لبنك كندا خلال الفترة المقبلة.

وفي هذا الإطار، رجّح اقتصاديو البنك البريطاني رفع بنك كندا لأسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في كندا في اجتماع بنك كندا المقبل في 12 يوليو ليصل سعر الفائدة إلى 5.0٪، موضحين بأن التوجيهات المستقبلية لبنك كندا ستؤدي دورا حاسما في تحديد ما إذا كان بإمكان الدولار الكندي الاستفادة من المكاسب، وهو ما قد يؤدي لتراجع زوج الدولار كندي.


كما أشار المحللون إلى أن القضية بالنسبة للأسواق هي توجيهات بنك كندا لمسار أسعار الفائدة بعد ذلك؛ فإذا أشار بنك كندا إلى توقف مشروط آخر بعد رفع سعر الفائدة إلى 5.0٪ في يوليو، فمن المحتمل ألا يكون 5.0٪ هو مستوى الذروة.

وتابع الخبراء بأن هناك مخاطر لمزيد من رفع بنك كندا لأسعار الفائدة وما يترتب عليه من ارتفاع للدولار الكندي على المدى القريب، مع استمرار تضخم مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي عند حوالي 4٪ وبيانات النشاط الاقتصادي التي فاقت التوقعات، ما يعكس بنهاية الأمر انخفاض زوج الدولار كندي.

وبالإضافة إلى ذلك، إذا انتعشت شهية المخاطرة؛ فقد يتحدى زوج العملات الدولار كندي مستوى المقاومة عند 1.30 على المدى القريب.
 
عودة
أعلى