إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

توقعات مصرف أوروبى بشأن أسعار الذهب الفتره المقبله

Dr yara Mahmoud

عضو نشيط
المشاركات
1,389
الإقامة
البحيره

xm    xm

 

 


بالتزامن مع انخفاض أسعار الذهب لأدنى مستوى منذ 3 شهور بسبب مخاوف رفع الفائدة الأمريكية مرتين إضافيتين هذا العام، ناقش الاقتصاديون في كوميرز بنك توقعاتهم لأسعار الذهب خلال الفترة المقبلة، ورأى الخبراء بأن أسعار الذهب تعرضت لضغوط قوية بفعل تصريحات محافظ الفيدرالي الأمريكي بالأمس والتي تم تفسيرها على أنها تشديدية للغاية.

ولقد عززت تصريحات باول خلال شهادته أمام الكونجرس الأمريكي توقعات الأسواق حيال جدية الفيدرالي الأمريكي بشأن رفع الفائدة، ومن ثم، فإنه من المرجح أن تؤدي حالة عدم اليقين بشأن سياسات الفيدرالي الأمريكي المستقبلية إلى إبقاء أسعار الذهب تحت السيطرة.
وتابع اقتصاديو المصرف الأوروبي بأنه واردات الصين من الذهب والتي من المقرر نشرها في الأسبوع المقبل قد لا تؤثر على الذهب وقد لا تقدم دعما جديدا للأسعار خلال الفترة المقبلة.

وفي وقت سابق، خفض محللو "كوميرز بنك" من توقعاتهم لأسعار الذهب خلال النصف الثاني من العام الجاري بمقدار 50 دولارا إلى 2000 دولار للأوقية، بعد توقعات استمرار الاحتياطي الفيدرالي في دورة التشديد النقدي. وقام الاقتصاديون في البنك الألماني بتعديل توقعاتهم للذهب بعد اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي في الأسبوع الماضي.

ولقد توقع الخبراء زيادة أخرى في سعر الفائدة في يوليو، مع عدم وجود تخفيضات بأسعار الفائدة حتى الربع الثاني من العام المقبل. ومن المرجح أيضا بأن يؤدي هذا إلى تأجيل أي ارتفاع مستدام للمعدن الثمين.
 
عودة
أعلى