إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

توقع الاقتصاديون بشـأن الذهب مع تجدد المخاوف بشأن ضغوط البنوك الأمريكية

Dr yara Mahmoud

عضو نشيط
المشاركات
1,385
الإقامة
البحيره

xm    xm

 

 

Gold_General_L_2.jpg

في ظل التوقعات بأن يتوقف الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي عن رفع أسعار الفائدة وتزايد طلب المستثمرين على الذهب عالميا، توقع الاقتصاديون في بنك ANZ بأن يظل المعدن الأصفر قويا ويرتفع خلال الفترة المقبلة وبخاصة مع تجدد المخاوف بشأن ضغوط البنوك الأمريكية، وتباطؤ النمو الاقتصادي وتزايد التوترات الجيوسياسية، وهذا كله يدعم ارتفاع اطلب على الاستثمار في الذهب.

وأشار الخبراء لدى المصرف الاَسيوي متعدد الجنسيات إلى أن التوقعات المتزايدة بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي سيبدأ في خفض أسعار الفائدة هي أحد العوامل التي تدعم الذهب وبخاصة أن هناك بوادر بناء مراكز طويلة في عقود الذهب الآجلة وصناديق الاستثمار المتداولة، وهذا سيكون داعم قوي لأسعار الذهب خلال التداولات.

وتجدر الإشارة إلى أنه في وقت سابق، أصدر مجلس الذهب العالمي ، أحدث تقرير فصلي عن تحركات الذهب السابقة، وأفاد بأن الطلب العالمي على الذهب انخفض في الشهور الثلاثة الأول من عام 2023، هذا وبلغ إجمالي الطلب على الذهب نحو 1.081 طنا، بانخفاض بنسبة 13% عن الربع الأول بعام 2022.

ووفقا لتقرير مجلس الذهب العالمي، ياتي نصف الطلب على الذهب من تجار المجوهرات، بينما يتحمل المستثمرون والدول المسؤولية عن الباقي. ورغم ذلك، أوضح مجلس الذهب العالمي بأن البنوك المركزية اشترت نحو 228 طنا من معدن الذهب ، ولقد بلغ الطلب على الذهب من قبل الصين نحو 198 طنا، وهو أكبر طلب من الربع الأول لعام 2015، وذلك بفضل إعادة فتح الصين للأسواق
 
عودة
أعلى