إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

ثبات سعر الدولار وسط التوترات التجارية والانتخابات النصفية الأمريكية

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 




استقر الدولار مقابل سلة من العملات يوم الاثنين، حيث دعم تقرير الوظائف الأمريكي القوي يوم الجمعة التوقعات برفع أسعار الفائدة، كما عمد المستثمرون إلى زيادة التوترات التجارية والمخاطر الجيوسياسية.

كان مؤشر الدولار الأمريكي، الذي يقيس قوة الدولار مقابل سلة من ست عملات رئيسية، في 96.28 بواسطة 03:52 صباحا بتوقيت الشرق (08:52 صباحا بتوقيت جرينتش).

ظل الدولار مدعومًا بعد أن أفادت وزارة العمل بأن نمو الوظائف في الولايات المتحدة قد انتعش بشكل حاد في أكتوبر وأن نمو الأجور قد تسارع بأسرع وتيرة خلال أكثر من تسع سنوات.

تشير هذه الأرقام القوية إلى أن سوق العمل مستمر في التشديد، مما يؤكد على أن البنك الاحتياطي الفيدرالي سيقوم برفع أسعار الفائدة مرة أخرى هذا العام وما بعده.

سيبدأ بنك الاحتياطي الفيدرالي اجتماعه الذي يستمر يومين يوم الأربعاء، حيث تتوقع الأسواق عدم حدوث أي تغيير في أسعار الفائدة قبل رفع سعر الفائدة المتوقع على نطاق واسع في ديسمبر.

استقر الدولار مقابل الين، مع تداول الدولار ين عند 113.18.

بينما ظلت التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين تحت التركيز بعد صدور بيانات قطاع الخدمات الصيني الضعيف خلال الليل مما زاد المخاوف من حدوث تباطؤ في ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

تضاءلت الآمال حول إبرام اتفاقية تجارية وشيكة بين واشنطن وبكين بعد أن صرح مستشار اقتصادي للرئيس الأمريكي دونالد ترامب في وقت متأخر من الأسبوع الماضي أنه لا توجد هذه الخطط في جدول الأعمال.

كما كان المستثمرون يتطلعون إلى الانتخابات النصفية الأمريكية يوم الثلاثاء. حيث سيقرر الناخبون السباقات الرئيسية في الكونغرس وحكومات الولايات، وقد تؤثر النتائج على قدرة إدارات ترامب على تمرير إصلاحات ضريبية وتجارية إضافية.

لم يتغير اليورو كثيرًا مقابل الدولار، مع تداول اليورو دولار عند 1.1392.

سجل الجنيه الإسترليني أعلى مستوى له خلال أسبوع عند 1.3041 خلال الليل، قبل أن يتراجع إلى 1.3008 على خلفية التفاؤل بشأن صفقة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ومؤشرات من بنك إنجلترا إلى أنه قد يحتاج إلى رفع أسعار الفائدة بشكل أسرع في حالة الخروج السلس من الاتحاد الأوروبي.
 
عودة
أعلى