إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

ثبات وتيرة نمو الاقتصاد السويسري خلال الربع الثالث ، و لكن بأفضل من التوقعات

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,940
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

أظهرت القراءة الفعلية للناتج المحلي الإجمالي في سويسرا خلال الربع الثالث ثبات في وتيرة نمو الاقتصاد، إلا أن هذا النمو أفضل من التوقعات ، فقد دعمت مستويات النمو السويسري أساسا من التحسن في الصادرات السويسرية التي نمت بنسبة 0.1% .
اكد المكتب الفدرالي السويسري للأبحاث الاقتصادية بأن الناتج المحلي الإجمالي في الربع الثالث نما بنسبة 0.5% مقارنة بالقراءة السابقة( الربع الثاني) بنمو بنسبة 0.5%، و جاءت القراءة الفعلية أفضل من التوقعات المقدرة 0.4%، أما عن القراءة السنوية فقد سجلت نموا بنسبة 1.9% أفضل من التوقعات المقدرة بنمو بنسبة1.8% و بأقل من القراءة السابقة عند 2.5%.
أن النمو الذي جاء اليوم بدعم من التحسن الحاصل في الصادرات و الإنفاق الاستهلاكي ، فقد نمت الصادرات السويسرية خلال الربع الثاني بنسبة 0.1%، أما عن الإنفاق الاستهلاكي و الذي يشكل جزء هام من الإقتصاد فقد تحسن بنسبة 0.2%.
أما عن الإنفاق الحكومي فقد ارتفع بنسبة 1.1% ، كما ارتفعت الإستثمارات الرأسمالية بنسبة 0.4% ،أخيراً تراجعت الواردات بنسبة 0.4%.
الجدير بالذكر انه و منذ تحديد البنك الوطني السويسري لوضع سقف على العملة(الفرنك) 1.20 في السادس من أيلول لعام 2011 لم يشهد الإقتصاد الأ إنكماش واحد، و هذا بسبب منطقة اليورو التي تعاني معظم إقتصادياتها من انكماش بتأثير من تداعيات الأومة المالية السابقة ، لذلك البنك السويسري يبقي على سياسته النقدية كما هي تفادي للانكماش و الانكماش التضخمي.
أما عن أداء الفرنك السويسري فقد واصل ارتفاعه بعد البيانات، فقد ارتفع زوج الدولار الأمريكي مقابل الفرنك السويسري بتمام الساعة 08:58 بتوقيت غرينتش +2 مسجلا مستويات تداول حول 0.9074 و سجل الأعلى عند 0.9085 و الادنى عند 0.9070 مقارنة بسعر الافتتاح عند 0.9072.
 
عودة
أعلى