إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

ثمانية عملات استفادت من إفتتاح الجلسة الأمريكية , وعملتان تكبدت خسائر , تعرف عليهم...

Dr yara Mahmoud

عضو نشيط
المشاركات
1,381
الإقامة
البحيره

xm    xm

 

 

رموز-العملات-الأجنبية.jpeg
شهد افتتاح الجلسة الأمريكية لسوق العملات العالمي في آخر أيام الأسبوع ، الجمعة، أرباحا لستة من العملات الرئيسية الثمانية المتداولة بالسوق، في حين تكبدت عملتان فقط خسائرا متفاوتة.

وجاء على رأس العملات الرابحة الدولار الأمريكي، تلاه بالمركز الثاني الدولار النيوزلندي، ليأتي بعدهما الفرنك السويسري، ثم الجنيه الاسترليني، وبعد ذلك اليورو، وأخيرا، الدولار الكندي.

أما على صعيد الخسائر، فقد تكبد الين الياباني الحجم الأكبر من خسائر سوق العملات اليوم، تلاه بفارق كبير للغاية الدولار الاسترالي، الذي شهد خسائرا واضحة أيضا.

ومن حيث حجم الخسائر والأرباح التي شهدتها العملات الثمانية، فقد تراوحت ما بين 0.61% و 8.71%، وفيما يلي توضيحا لأبرز الأسباب التي أثرت على تداولات كل من العملات الثمانية.


الين الياباني يتلقى أكبر الخسائر بين العملات الرئيسية

افتتح الين الياباني الجلسة الامريكية لسوق العملات اليوم على خسائر حادة للغاية ، حيث تراجعت العملة بواقع 8.71% مقابل باقي العملات الرئيسية الأخرى.

وجاءت تلك الخسائر الكبيرة نتيجة قرار الفائدة الذي أصدره بنك اليابان صباح اليوم، والذي قررت فيه لجنة السياسة النقدية الإبقاء على أسعار الفائدة دون تغيير في المنطقة السالبة عند -0.1%، وكذلك الغبقاء على سياسة التحكم في منحنى عوائد سندات الخزانة لأجل 10 سنوات، مع حدود ارتفاع أو انخفاض 0.5%.


الدولار الاسترالي ثاني العملات الخاسرة

جاء الدولار الاسترالي كثاني العملات الخاسرة في مستهل الجلسة الأمريكية اليوم، حيث انخفض بنحو 1.87% مقابل باقي العملات الرئيسية، باستثناء الين الياباني، الذي فاقه بحجم الخسائر.

واستمرت خسائر الدولار الاسترالي اليوم على خلفية بيانات التضخم السلبية للغاية التي صدرت أول أمس في أستراليا، ودفعته لتكبد خسار كبيرة، بعدما تراجعت بشكل كبير فاق توقعات الأسواق، وهو ما قد يدفع بنك الاحتياطي الاسترالي إلى وضع حد لعمليات التشديد النقدية باجتماعه الأسبوع المقبل.


الدولار الأمريكي أعلى العملات تحقيقا للأرباح

على الجانب الآخر، افتتح الدولار الأمريكي جلسة سوق العملات الأمريكية على أرباح قوية، كانت الأكبر بين العملات الرئيسية، لتسجل 3.50%.

وجاء هذا مدفوعا ببيانات إعانات البطالة الإيجابية أمس، والذي تعزز اليوم أيضا بخسائر الين الياباني، ثم صدور بيانات تكاليف العمالة الإيجابية، وكذلك تسجيل الإنفاق على الاستهلاك الشخصي - مؤشر التضخم المفضل لدى الفيدرالي – نفس نسبة نموه بالشهر السابق، مما قد ينعكس باستمرار مقاومة التضخم الرئيسي.


الدولار النيوزلندي ثاني العملات الرابحة

جاء الدولار النيوزلندي كثاني العملات الرئيسية تحقيقا للأرباح، حيث ارتفع بواقع 2.07% مقابل العملات الأخرى، مع تعافي شهية المخاطرة بسوق العملات اليوم.

الفرنك السويسري ثالث العملات تحقيقا للأرباح

شهد الفرنك السويسري أرباحا قوية أيضا خلال تعاملات اليوم، حيث ارتفع في مستهل جلسة سوق العملات الأمريكية بواقع 1.92%، وذلك بعد تصريحات محافظ البنك الوطني السويسري توماس جوردان بأن البنك سيضع قواعد للبنوك الاستثمارية لتوفير أصول عالية الجودة كضمانات لديه من أجل استخدامها في ظهرت أية مشكلات أخرى بالقطاع المصرفي، وهو ما طمأن الأسواق وعزز عمليات الشراء على الفرنك السويسري.

الجنيه الاسترليني رابع العملات الرابحة

مع تزايد التوقعات بأن بنك إنجلترا قد يرفع أسعار الفائدة باجتماعه المقبل بواقع 25 نقطة أساس أخرى، وبيانات النمو الأفضل من المتوقع، استمرت أرباح الاسترليني بسوق العملات، خاصة بعدما وصل إلى أعلى مستوياته منذ 8 أشهر أمام الين الياباني، وارتفع بواقع 1.75%.

اليورو خامس العملات ربحا

رغم البيانات السلبية للنمو والتضخم الصادرة صباح اليوم بأكبر الاقتصادات الأوروبية، إلا أن اليورو قد استفاد كثيرا من أرباحه القوية أمام الين الياباني اليوم، وتمكن من افتتاح الجلسة على أرباح بواقع 0.72%.

الدولار الكندي يذيل العملات الرابحة

شهد الدولار الكندي ارتفاعا واضحا حلال تعاملات اليوم، وافتتح الجلية الأمريكية على أرباح بنحو 0.61%، مستفيدا من الارتفاع الواضح لشهية المخاطرة بسوق العملات، جنبا إلى جنب مع الارتفاع الطفيف بأسعار خام برنت اليوم.

 
عودة
أعلى