حساب مجاني بقيمة 30 دولار !
إفتح حسابك مع تيكيمل

جي بي مورجان : ترامب قد يبيع الدولار في الحرب التجاريه ضد الصين

عدنان بن عواد

مسؤول عملاء المغرب
المشاركات
3,762
الإقامة
المغرب

xm    xm

 

 


JPMorgan Says Trump May Sell Dollars as Weapon in U.S. Trade War

مع شن الولايات المتحدة حربًا تجارية على عدة جبهات ، بدأ الاقتصاديون يأخذون على محمل الجد فكرة أن الرئيس دونالد ترامب قد يتصرف على تفضيله لضعف الدولار.

"على الرغم من أنه ليس سيناريو قضيتنا ، لا يمكننا استبعاد التحول نحو سياسة أكثر تدخلا في العملة ، لا سيما وأن الإدارة الحالية ألمحت في بعض الأحيان إلى تفضيل ضعف الدولار أو اعتراضها على التلاعب في العملة الصينية" ، مايكل فيولي ، وهو كبير الاقتصاديين الأمريكيين في جي بي مورغان تشيس . ،

في توتر على تويتر الشهر الماضي ، اتهم ترامب الصين ومنطقة اليورو بالتلاعب في عملاتها ، وشكا من أن ارتفاع الدولار يضعف "الميزة التنافسية" الأمريكية. في إشارة إلى رفع أسعار الفائدة من جانب الاحتياطي الفيدرالي ، قال الرئيس " التشديد الآن يؤذي كل ما قمنا به. "

لم تتدخل الولايات المتحدة في الأسواق لبيع الدولار منذ عام 2000 عندما اتحدت مع زملائها الأعضاء في مجموعة الدول السبع في محاولة لتعزيز اليورو المتراجع. كانت آخر مرة اشترت فيها الدولار في 2011 كجزء من محاولة دولية لوقف الين من الارتفاع بعد الزلزال وتسونامي في اليابان .


وقال فيرولي: "نعتقد أن بنك الاحتياطي الفدرالي سوف يتأرجح ويلعب دوره المعتاد في اتباع سياسة الخزانة في السياسة الدولارية". ومع ذلك ، أشار إلى أن تدخل العملة لن يكون له أي تأثير على السياسة النقدية ، حيث من المرجح أن يقوم البنك المركزي "بتعقيم" المعاملات عن طريق شراء كمية من الأوراق المالية الأمريكية في الداخل ، وبالتالي ترك القاعدة النقدية دون تغيير.


إن أي محاولة لهبوط قيمة الدولار في الأسواق من شأنها أن تخاطر بتقويض حجة ترامب الشهر الماضي بأن الصين تتلاعب بعملتها. لطالما دافعت الولايات المتحدة عن ميثاق مجموعة العشرين الذي ستمتنع عنه الاقتصادات الأعضاء "من التخفيضات التنافسية ، ولن تستهدف أسعار صرف عملنا لأغراض تنافسية."

إذا كانت الصين تأخذ زمام المبادرة في حرب العملات ، والسماح لقيمة انخفاض اليوان ، يمكن أن يكون لها تأثير انكماشى في جميع أنحاء العالم ، حيث أن قوة الدولار سيؤدي إلى تشديد السيولة العالمية ،

في الوقت الحالي ، يقترح بنك الشعب الصيني أنه لن يدعم انخفاضًا حادًا في اليوان ، مع تدخل البنك المركزي الأسبوع الماضي لدعم العملة ، بعد أن انخفض إلى أدنى مستوى له في أكثر من عام.


منقول.

 
أعلى