إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

حكومة تسيبراس تحصل على ثقة البرلمان وتستعد لخوض المعركة الاوروبية

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,953
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

حصلت حكومة رئيس الوزراء اليوناني السيد الكسيس تسيبراس مساء أمس الثلاثاء على تصويت الثقة من البرلمان ضمن اغلبية كبيرة تعطي الضوء الأخضر للحكومة نحو الغاء برامج حزم المساعدات الدولية وعدم الرغبة في تمتديها وما يتبعها من برامج اصلاح مالي واقتصادي للوفاء بمتطلبات الحصول على تمويل من المقرضين الدوليين.
خطة تسيبراس لإنهاء حزم المساعدات الدولية من المقرضين الدوليين حصلت على موافقة 162 عضو بالبرلمان من اجمالي 300 عضو الامر الذي يضع تسيبراس في تحدي قوي امام الشركاء الأوروبيين خلال اجتماعهم اليوم الخميس في بروكسل.
اجتماع وزراء المالية اليوم في بروكسل جاء بشكل طارئ لمناقشة العرض اليوناني وخطة تسيبراس الذي يسعى إلى إيجاد تسوية إزاء المساعدات الدولية التي حصلت عليها بقيمة 240 مليار يورو منذ عام 2010 وانهاء الشروط المتعلقة بها.
العرض اليوناني يتقرح الحصول على فترة انتقالية مدتها ستة أشهر خلالها يتم السماح ان تصدر الحكومة المزيد من السندات قصيرة الاجل وكذا تحقيق فائض في الموازنة والحصول على عائد أرباح من حيازة البنك المركزي الأوروبي للسندات اليونانية.
الجدير بالذكر ان هناك رفض أوروبي واضح لاسيما من المانيا أكبر مساهم في حزم المساعدات وأكبر المقرضين إلى اليونان، حيث تصر حتى الآن على التزام اليونان بشروط الإصلاحات المرتبطة بالحصول على المساعدات.
الامر الذي ترفضه الحكومة اليونانية الجديدة وبالتالي نترقب اجتماع وزراء مالية منطقة اليورو الذي سيظهر لنا مدى تسامح او إيجاد الوزراء لحلول مبدئية لتفادي سيناريو خروج اليونان من منطقة اليورو.
 
عودة
أعلى