إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

دعوات لركوب التوك توك بدلا من مترو الأنفاق في القاهرة

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,955
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 



دعا مصريون على وسائل التواصل الاجتماعي إلى مقاطعة مترو الأنفاق وركوب "التوك توك" (مركبة نارية ذات ثلاث عجلات) بدلا منه بعد الزيادة الأخيرة في أسعار التذاكر، فيما دافع آخرون عن قرار الحكومة قائلين إن الأسعار الجديدة ستساعد في تحسين أداء وصيانة المترو.

ورفعت الحكومة تذاكر مترو الأنفاق في القاهرة بنسبة 250 في المئة بدءا من اليوم الجمعة، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية.

وتعد هذه الزيادة في أسعار تذاكر المترو الثانية خلال أقل من عام.

 

xm    xm

 

 



الحقيقة التي عزبت عن الكثيرين هي أن ما يحل ببلدان الشرق الأوسط والعالم الإسلامي والأفريقي ليس فقر وإنما تفقير.
الخيرات والمعادن الثمينة والمياه والنفط الذي تنام عليه هذه الشعوب المغلوبة والمقهورة يمكن أن يكفيها المؤنة لمئات السنين وربما أكثر إن شاء الله، ولكن التفقير -وهو عمل ممنهج يتم من خلاله إفقار الشعوب وإذلالها لتصبح طيعة ومنساقة- المتعمد كان ولا يزال السبب الرئيس في تقهقر الشعوب وتخلفها عن ركب الحضارة، لكن الذي يدمي ويميت من القهر أن هذا التفقير الممنهج يتم على يد من هم من بني جلدتنا. مخلوقات -أعزكم الله- تأكل معنا وتتقاسم كل شيء معنا، وفي الخلف لا نجد منها إلا الطعن، فلا كثر الله في الأمة من الخونة والمندسين والآكلين على كل الموائد. أصبح حكامنا وطواغيتنا يستكثرون على الشعوب المغلوبة حتى حق العيش الكريم، فقط لأجل مصالح خسيسة ودنيئة وشخصية، والنهاية التي لا مفر ولا مهرب منها هي القبر. كما يقال الموت حلال المشاكل... ولكن أي مشاكل!

وَيَوْمَ تَقُومُ السَّاعَةُ يُقْسِمُ الْمُجْرِمُونَ مَا لَبِثُوا غَيْرَ سَاعَةٍ ۚ كَذَٰلِكَ كَانُوا يُؤْفَكُونَ




 
عودة
أعلى