حساب مجاني بقيمة 30 دولار !
إفتح حسابك مع تيكيمل

دويتشيه بنك: النزاع التجاري بين واشنطن وبكين سيلعب دورا في انتعاش اليورو

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,131
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 




قال "دويتشه بنك" أنه يتوقع صعود سعر اليورو إلى 1.20 دولار، ليتمكن من الوصول إلى المستوى الذي لم يشهده منذ مايو الماضي، وذلك في ظل سعي الولايات المتحدة للبحث عن دول بديلة لسد حاجتها من عجز المنتجات التي كانت تستوردها من الصين، حيث أنها وجدت أن هذا البديل يتمثل في دول الاتحاد الأوروبي.

وأشار البنك إلى أن بعض العملات مثل الدولار الكندي والبيزو المكسيكي من المحتمل أن يستفادوا من قرار الرسوم الجمركية الإضافية التي قامت بفرضه الولايات المتحدة الأمريكية على منتجات صينية بقيمة 200 مليار دولار.

وخلال اليوم بدأ تطبيق تنفيذ الرسوم الجمركية الإضافية من قبل الولايات المتحدة الأمريكية على بعض السلع والمنتجات الصينية بنسبة 10 %وبقيمة 200 مليار دولار، حيث من المرتقب أن تبدأ الصين في الرد على هذه القرارات بفرض رسوم على بعض المنتجات الأمريكية.

وأوضح البنك خلال مذكرة قد قدمها لعملائه أن الحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة قد تأتي في مصلحة العملة الأوروبية اليورو دون قصد من الولايات المتحدة، وذلك بسبب أن جميع التجارات والصفقات التجارية ستتحول إلى دول القارة الأوروبية.

وخلال تعاملات اليوم ارتفع اليورو أمام الدولار الأمريكي بنسبة وصلت إلى 15 % ووصل إلى مستوى 1.1767 دولارا.

وصرح السيد "إيفالد نوفوتني" الذي يعد من أحد أعضاء "دويتشه بنك" قائلاً "هل يعقل أن يظل البنك ثابت على معدلات فائدة منخفضة منذ عام 2011، في حين أن الأسواق تتوقع رفع معدل أسعار الفائدة على الودائع بنحو 10 نقاط أساس لأول مرة منذ سبعة أعوام، وذلك بحلول شهر أكتوبر من العام القادم، تأتي هذه التوقعات في ظل السياسة القوية التي يتعامل بها البنك خلال الفترة الحالية.
 

مواضيع ذات صلة

أعلى